أفضل نقاط الجذب السياحية في جزيرة رودس

تشتهر جزيرة رودس اليونانية بآثارها العريقة وشواطئها المذهلة ما يجعلها واحدة من افضل الوجهات ليس فقط في اليونان إنما في أوروبا عموماً كذلك. وتوفر الجزيرة للسياح فرصة فريدة لمزج الحضارة الغابرة بالحاضر المميز والذي يضمن إجازة ممتعة لكافة الأذواق. تابعوا معنا اليوم أفضل نقاط الجذب السياحية في جزيرة رودس.

مرفأ ماندراكي

يعتبر المرفأ الحيوي الوحيد الذي يمكنه استقبال اليخوت في رودس ذات تاريخ عريق حيث يعتقد العلماء أن احد عجائب الدنيا السبع، تمثال كولوسوس كان يوماً جزءاً من هذا المرفأ. يمكنكم اليوم ان تشاهدوا العديد من التماثيل والمنحوتات وطواحين الهواء وقلعة القديس نيكولاس وغيرها... وإلى جانب الأهمية التاريخية ستجد في المرفأ العديد من اليخوت السياحية وقوارب الصيد البحري والمطاعم والمقاهي المحيطة به.

كاميروس القديمة

كانت مدينة كاميروس من ابرز المدن على الساحل الشمالي الغربي من رودس وشكلت مع مدينتين اضافيتين ما يشبه الدولة المستقلة في الماضي. يمكنكم القيام برحلة في ثنايا الماضي من خلال زيارتكم مواقع أثرية من المدينة التي ذكرت في كتابات المؤرخ هوميروس، وخصوصاً معاينة المستويات الثلاث فيها: الاكروبوليس من فوق، والامكنة السكانية في الوسط، وخزانات المياه في الأسفل.

في وقت من الأوقات كان قصر مونوليثوس بعد بنائه عام 1740 يعتبر من اقوى القلاع المستخدمة لحماية رودس. وعلى الرغم من انه لا يبقى الكثير من معالم القصر حالياً، إلا أن الاطلالة البانورامية الرائعة التي يوفر تستحق وضعه ضمن قائمة المعالم البارزة في رودس. اما في داخل القصر، فيمكن إيجاد كنيستين صغيرتين تعودان للقرن الخامس عشر.

أكروبوليس ليندوس

أدى تعاقب العديد من المسيطرين على أكروبوليس ليندوس إلى أن يكون موقعاً أثرياً بارزاً، حيث يرتفع على 115 متراً بإطلالة على البحر. يمكن الوصول الى هذا المعلم السياحي الهام من خلال مسار مشي خاص به، تصل في نهايته إلى القمة حيث ما زال الاكروبوليس بحالة جيدة.

خليج انثوني كوين

مع ان الممثل العالمي الشهير انثوني كوين تعود اصوله الى المكسيك، لكنه صور العديد من الاعمال السينمائية البارزة في اليونان بما فيها "زروبا اليونان" و"Guns of the Navarone" وتحديداً في فاليراكي. وحين كان الممثل يؤدي دوره، قام بشراء جزء من هذه الجزيرة. ولذلك اعيد تسمية المنطقة من خليج فاجيس الى خليج انثوني كوين على بعد نحو كيلومتر من فاليراكي. والى جانب قصته المميزة، فإن الخليج يعتبر موطنا لمياه كريستالية صافية تتماوج مع تشكيلات صخرية تجعل الشاطئ من الاجمال في رودس. ويحظى الخليج كذلك بشعبية بين محبي اليخوت والقوارب حيث يمكن التوجه الى هناك في الصباح والاستمتاع بالمشهد المميز.

شاطئ ليندوس

يقع الشاطئ جنوب قلب رودس ويعتبر وجهة سياحية بارزة بسبب مياهه الجذابة ووجود بعض الآثار القديمة في محيطه. ليندوس كانت سابقاً مقراً للالتقاء بين اليونانيين والفينيقيين وتحولت بعدها الى مركز تجاري بارز، وخصوصاً معبد متعدد الاستخدامات ما زالت آثاره تشكل مركزا سياحية هاماً. تجدر الإشارة الى ان الشاطئ مكان مزدحم بالسياح لذلك يجب ان تفكر بالقدوم في وقت مبكر قبل ان يعج بالرواد.

شاطئ تسامبيكا

من اجمل شواطئ رودس واليونان هو شاطئ تسامبيكا الذي يمتد على مئات الأمتار من المياه التوركوازية وسط رمال ذهبية. ويعتبر الشاطئ مكاناً مناسباً للعائلات ويحتضن كذلك العديد من المناسبات الرياضية.