أفضل أماكن التمشية في الهواء الطلق في الرياض

تتمتع مدينة الرياض هذه الأيام بأجواء ربيع رائعة تجعل أماكن الهواء الطلق خياراً مفضلاً لدى العديد من السكان والزوار.

وتزخر عاصمتنا الحبيبة بالكثير من الأماكن الجميلة التي يمكن الذهاب لها والاستمتاع بأجمل الأوقات بصحبة الأهل والأصدقاء.

لذا نصحبكم اليوم في جولة مصورة على 5 من أفضل الأماكن في عاصمة السعودية:

بوليفارد الرياض

في حي حطين يقع بوليفارد الرياض وهو مجمع تجاري مفتوح في الهواء الطلق بمساحة 20 ألف متر مربع؛ ويضم المشروع الذي يتميز بتصميمه العصري مساحات تجارية خارجية مخصصة للمطاعم والمقاهي العالمية بإطلالة على حدائق ومسطحات مائية مصممة بشكل فني أنيق ومزودة بخدمة صف السيارات و خدمة كبار الشخصيات. 

حي البجيري

يعد حي البجيري من أجمل المناطق في الدرعية التاريخية لما له من قيمة ثقافية وموقع استراتيجي، حيث يقع على الجهة الشرقية لوادي حنيفية مقابلاً لحي الطريف، وتضم المنطقة المنتزه، وهو متنفس طبيعي لزوار المنطقة فمن خلال التكوينات الصخرية المنحدرة باتجاه الوادي، والغطاء النباتي مع عناصره المائية، بالإضافة للطرق والممرات حيث يوفر المتنزه بيئة مثالية للاستجمام. كما أن تداخل المتنزه مع ساحة البجيري يمنح المتنزّهين والزوار خدمات متكاملة تثري تجربة التنزه، والتي تزداد متعتها بمشاهدة عرض الصوت الضوء على مباني الطريف في الأمسيات.

روبن بلازا

مجمع راقي يضم أشهر وأرقى المطاعم والمقاهي العالمية بالإضافة إلى بالإضافة إلى المساحات المكتبية ومكتبة جرير الشهيرة.

يقع روبن بلازا في حي حطين على الدائري الشمالي.

منتزه وادي حنيفة

بعد أن قامت هيئة تطوير الرياض بتطوير وادي حنيفة إلى أكبر متنزه مفتوح في السعودية، أصبح مقصداً رائعاً لسكان المدينة وخصوصا في موسم الربيع حيث يمكن الاستمتاع بالمناطق المتنوعة في بطن الوادي، ومتنزه سد العلب ومتنزه سد وادي حنيفة ومتنزه السد الحجري ومتنزه بحيرة المصانع ومتنزه بحيرة الجزعة، كما يضم المنتزه العديد من المقاهي والمطاعم والمرافق الخدمية والمصليات.

شارع التحلية

تنتشر المقاهي والمطاعم على جانبي رصيف شارع التحلية في مدينة الرياض ما يجعله مكاناً مفضلاً لدى العديد من السكان والزوار على حد سواء كما يقع على الشارع مركز سنتريا الراقي الذي يضم أفخم المطاعم في المدينة.