اجمل الشوارع الملونة في أوروبا

تحتضن أوروبا كنزاً من البلدات التي تتميز بشوارعها ومبانيها الملونة التي تخطف الأنفاس وتنتظر أن تكتشفها خلال رحلاتك السياحية المقبلة. تابعوا معنا جولة على اجمل الشوارع الملونة في أوروبا التي تستحق الزيارة. 

كولمار، فرنسا

تعتبر كولمار واحدة من اجمل البلدات في فرنسا لا بل في أوروبا بالكامل. كل شارع في كولمار التابعة لمنطقة الألزاس تحفة فنية ملونة، وهي تلقب بـ"فينيسيا الصغيرة" وعبارة عن مزيج من الهندسات الألمانية والفرنسية ما يكسب البلدة طابعاً مميزاً يشد الأنظار إليها.

بورانو، إيطاليا

جزيرة إيطالية زاهية الألوان تقع شمال بحيرة البندقية وعلى بعد 7 كيلومترات من مدينة البندقية. تجذب بورانو الآلاف من السياح نظراً إلى الألوان الرائعة التي تتشكل منها منازلها، وهي فعلياً قرية صيد قديمة تعود إلى العصور الرومانية وتشتهر الى جانب بيوتها متعددة الألوان بصناعة الدانتيل بأسلوب فني مميز.

ستوتورغيت، السويد

تشتهر أكبر ساحات العاصمة السويدية ستوكهولم والتي تعرف باسم ستوتورغيت التي تبرز لعاملين هامين. العامل الأول هو السوق الشهير الذي يقام فيها في مناسبات نهاية العام والعامل الثاني هي المنازل الملونة الرائعة التي تعود للقرن السابع عشر والتي تتنوع من الأحمر القاني والاصفر والاخضر وهي تقع وسط البلدة القديمة. ويزور الكثيرون من السياح هذا الموقع لاكتشاف هذه المنازل المميزة عن قرب.

نيهافن، الدنمارك

حي من أحياء كوبنهاغن في الدنمارك يعود إلى القرن السابع عشر يطل على قناة مائية. ويمتد نيهافن من ساحة الملك الجديدة إلى مقدمة المرفأ جنوب المسرح الملكي، وعلى طوله تصطف المنازل والمقاهي والمطاعم والتي تتميز بألوانها الزاهية.

ساحة بوزنان، بولندا

تحيط بساحة السوق القديم في مدينة بوزنان البولندية منازل ملونة رائعة تختلط ألوانها بين الأزرق والأخضر والأصفر. ومع أن الكثير من معالم الساحة دمرت خلال الحرب العالمية الثانية، اعيد بناء الكثير منها خلال فترة الخمسينيات من القرن الماضي لإعادة احتضان التاريخ العريق للساحة ومنازلها الملونة.

فيرنازا، إيطاليا

بلدة ساحلية جميلة شمال غربي إيطاليا، تتميز بالعديد من نقاط الجذب السياحية لا سيما المنازل الملونة التي تتراوح بين اللونين البرتقالي والاصفر، الى جانب قلاع قديمة وشوارع تاريخية انيقة تنتشر فيه محلات تجارية وسط أجواء إيطاليا الساحرة.

شارع كريميو في باريس، فرنسا

يقع هذا الشارع المميز بألوان منازله التي تتنوع بين ألوان الباستيل في الدائرة الـ12 من العاصمة. وتصطف نباتات رقيقة على طول الشارع قرب المنازل ما يمنحه طابعاً من الواحة الطبيعية بالقرب من الازدحام الباريسي.

نوفا دو كرفاليو، البرتغال

تعرف العاصمة البرتغالية لشبونة بمنازلها القرميدية الجميلة وهي تضم عدداً من الشوارع الملونة خصوصاً في البلدة القديمة. ومن اشهر هذه الشوارع نوفا دو كرفاليو أو "الشارع الوردي" الذي يتميز بألوان مبانيه وشوارعه الزاهية التي تخطف الأنظار اليها.