أهم الوجهات السياحية في جزيرة صقلية الايطالية الجميلة

مدينة سراقوصة

مدينة سراقوصة

مدينة راغوزا

مدينة راغوزا

مدينة مونريال

مدينة مونريال

معالم تاريخية في اريس

معالم تاريخية في اريس

وادي المعابد في أجريجنتو

وادي المعابد في أجريجنتو

معالم ساحرة في مونريال

معالم ساحرة في مونريال

مدينة باليرمو

مدينة باليرمو

مدينة اريس

مدينة اريس

الجزر الأيولية الخلابة

الجزر الأيولية الخلابة

اجواء فريدة وممتعة في جزيرة صقلية

اجواء فريدة وممتعة في جزيرة صقلية

الجمال الفريد في باليرمو

الجمال الفريد في باليرمو

سحر العطلة في جزيرة صقلية

سحر العطلة في جزيرة صقلية

قنوات المياه العربية تتداخل مع سحر جزيرة صقلية

قنوات المياه العربية تتداخل مع سحر جزيرة صقلية

أجواء فريدة في سراقوصة

أجواء فريدة في سراقوصة

الاستمتاع بعطلة هادئة وساحرة على جزيرة هدف يرغب الكثير من السائحين تحقيقه، ولكن عندما تتمتع الجزيرة أيضاً بالتاريخ والعراقة فحينها تكتمل العطلة بالذكريات.

واليوم نتعرف معكم على جزيرة صقلية الساحرة التي تتمتع بطبيعة جبلية وشواطئ ذات رمال خلابة ومعالم تاريخية هامة تصف حضارات عريقة بالاضافة الى أسلوب خاص في تحضير الطعام.

وجزيرة صقلية هي اكبر جزر البحر المتوسط وتتمتع بطقس مشمس جذاب وبوفرة الوجهات السياحية في مدن متعددة مثل..

مونريال

تقع مدينة مونريال على قمة جبلية حول الأودية الغنية بأشجار الزيتون والموالح بالقرب من باليرمو العاصمة وتشتهر المدينة بكاتدرائية مونريال التاريخية التي تعود الى القرون المسيحية الأولى.

اريس

تقع مدينة اريس الخلابة على قمة جبل اريس وتتمتع بكثرة القلاع والتي تعود الى العصور الوسطى والقرون اللاحقة ومعابد رومانية تاريخية بالاضافة الى الآثار التي خلفها العرب المسلمون.

سيراقوسة

تتمتع مدينةسيراقوسة بتاريخ عريق حيث شهدت مرور الحضارات الاغريقية والرومانية بل وحتى عصر المسيحية لذا فهي تضم الكثير من المعابد والكنائس والأديرة والقلاع ومقابر اغريقية تعود الى عام 1270 قبل الميلاد، وتنعم مدينة سيراقوسةبجمال ساحر جعل الكثير من المؤرخين يصفونها بالجنة الايطالية.

باليرمو

تأسست مدينة باليرمو عاصمة صقلية على أيدي الفينيقيين ومرت من خلالها عدة حضارات مثل الرومان والاغريق وصولاً الى العرب المسلمون الذين أطلقوا عليها مدينة المسرات نظراً لما تضمه من مباهج في حدائق خلابة وساحرة ومعالم هندسية معمارية فائقة بين الكنائس والكاتدرائيات التاريخية كما تضم أسواق عتيقة تعج بالسائحين والبضائع.

الجزر الأيولية

تشكل أرخبيل الجزر الأيوليةفي شمال جزيرة صقلية بفعل النشاط البركاني للمنطقة لذا فهي تتمتع بطبيعة صخرية مميزة وتجتذب السائحين من عشاق الطبيعة وتسلق الجبال.

جبل اتنا

يقع جبل اتنا في شرق صقلية على الشاطئ وهو جبل بركاني نشط حتى الآن وان كان النشاط البركاني يحدث في قمته فقط ويقبل السائحين من عشاق المغامرات على زيارة المنطقة لتسلق الجبال المحيطة أو التزلج على الثلوج التي تتكون حول الجبال في الشتاء.

أجريجنتو

تقع مدينة أجريجنتو جنوب جزيرة صقلية وهي تطل على البحر في مشاهد ساحرة كانت من أهم المدن اليونانية القديمة لذا فهي تضم اليوم عدة معالم أثرية منها وادي المعابد الذي يضم مجموعة من المعابد المطلة على البحر وهو من معالم التراث العالمي.

وتضم جزيرة صقلية عدة مدن اخرى رائعة مثل مدينة جيلا التي تنعم بتاريخ اغريقي وتحتضن اليوم منتجعات ساحلية جنوب صقلية، وكذلك مدينة مارسالا التي اشتق اسمها من الاسم العربي القديم مرسى علي وتضم الكثير من المعالم التاريخية الهامة.

كما تضم صقلية مدينة ميسينا التي تصل بين الجزيرة وبين ايطاليا، ومدينة ميلاتسو التي يتم العبور من خلالها الى الجزر الايولية، ومدينة راغوزا التي تضم آثار العصور الوسطى الخلابة من المعالم الباروكية المعمارية.