جزر إيطالية تخطف الأنفاس

عند التفكير في قضاء إجازة في إيطاليا تتبادر إلى أذهان معظم الناس في الخريطة الشهيرة للبلاد ليختاروا من مدنها وبلداتها أفضل وجهات فيها، لكن لمَ لا تضعون بالاعتبار في المرة المقبلة أكثر من 80 جزيرة إيطالية تخطف الانفاس بجمالها والنشاطات المتنوعة فيها. تابعوا معنا اليوم رحلة إلى أجمل جزر إيطالية لتختاروا بينهم وجهتكم المقبلة لإجازة لا تنسى.

صقلية

صقلية هي أكبر جزر البحر الأبيض المتوسط وتتمتع بحكم ذاتي وتضم بدورها العديد من الجزر والأرخبيل. يمكنكم الوصول إلى صقلية من اليابسة إن كنتم في إيطاليا بالقارب أو القطار أو حتى بالطائرة. تشتهر صقلية بالعديد من المعالم مثل جبل إتنا الذي يعتبر أطول بركان حيّ في أوروبا، لكنها تعرف خصوصاً بالشواطئ الخلابة والمنتجعات البحرية والطقس المشمس الذي يجذب إليها الزوار من كل أنحاء العالم.

سردينيا

تقع ثاني أكبر جزر البلاد، جزيرة سردينيا بين شبه الجزيرة الإيطالية وساحل شمال إفريقيا وتعتبر مهداً لحضارات متنوعة تركت آثارها فيها. يمكنكم مثلاً اكتشاف القصور والكنائس التي تعود إلى القصور الوسطى ومنازل تعود إلى 3000 آلاف عام بنتها شعوب كانت تسكن المنطقة. مع أن السياح المهتمين بالتاريخ والثقافة سيغرمون بسردينيا، إلا أن أكثرية قاصديها يهدفون إلى التمتع بشواطئها المشمسة والنظيفة وأشهرها شاطئ "سميرالدا" في شمال الجزيرة. من ابرز النشاطات التي يمكنكم القيام بها في حال أردتم الابتعاد عن البحر تسلق الجبال والتخييم واكتشاف الهضاب الخضراء فيها.

كابري

تشتهر جزيرة كابري التي تقع في خليج نابولي بالميثولوجيا والتاريخ الغنيين. فالإمبراطور الروماني تيبيريوس عاش في الجزيرة حتى وفاته عام 37 ليكون مقره واحداً من اهم عناصر الجذب السياحية في الجزيرة حالياً. ومن أشهر معالمها الطبيعية هو الكهف الأزرق الذي يمكن الوصول إليه بالقارب، ويمكنكم كذلك الوصول إلى قمة جبل سولارو عبر مصعد خاص خلال 15 دقيقة واكتشاف مناظر طبيعية مميزة للجزيرة والبحر.

إلبا

جزء من أرخبيل توسكانيا على ساحل إيطاليا الغربي وتعرف خصوصاً بأنها الجزيرة التي نفي إليها نابوليون فيما معظم الزوار يضمون زيارة منزليه الصيفي والشتوي خلال رحلتهم. تضم الجزيرة أيضاً أكثر من 150 شاطئاً ومنتجعات بحرية فاخرة من أبرزها "مارينا دي كامبو" و"بروشيو" و"فيتوفيا". كما أن العديد من الزوار عثروا خلال زيارتهم الجبل الغني بالمعادن كابانّي على احجار كريمة وكريستال وغيرها...

ليباري

جزيرة ليباري هي أكبر الجزر الآيولية البركانية السبع قرب ساحل صقلية. يزورها السياح اليوم للاستمتاع ببلداتها التي يغلب عليها اللون الأبيض والمياه الزرقاء الصافية. ومن أبرز النشاطات التي يمكن القيام بها هي السنوركلينغ والغطس واستئجار قارب، إضافة إلى زيارة متحف الآثار الأيولية.

لامبيدوزا

هذه الجزيرة أقرب إلى تونس منها إلي إيطاليا جغرافياً وهي موطن واحد من أجمل شواطئ العالم شاطئ الأرنب أو "رابيت" ويأتي على شكل قلب. تعتبر الجزيرة المحمية بقعة نادرة في البحر المتوسط التي يتم الحفاظ فيها على بيئة مناسبة لسلاحف البحر ويمكن القيام بجولة عبر القارب لاكتشاف المحمية.