جزر يونانية خلابة لعطلات هذا الموسم الشاطئية

حان موعد التخطيط لعطلات الربيع المفعمة بالمرح والأجواء الشاطئية الممتعة والتي تلائم رحلات شهر العسل والرحلات العائلية.

وتمتلك اليونان عدد كبير من الوجهات الشاطئية يتمثل في الجزر اليونانية الساحرة والتي تنتظر عشاقها لهذا الموسم بالكثير من الجمال المستمد من البحر المتوسط.

واليوم نتعرف معكم على مجموعة خلابة من الجزر اليونانية التي تدعوكم لزيارتها في موسم الربيع والصيف..

سانتوريني

نالت جزيرة سانتوريني شهرة واسعة في السنوات الأخيرة كوجهة مثالية لعشاق أجواء البحر المتوسط وسط نمط مميز من العمارة حيث تتمتع منازل سانتوريني بمشهد ساحر على منحدرات جبلية ويبرزها ألوان الأبيض والأزرق.

ومازالت سانتوريني تجتذب آلاف السائحين شهرياً للإقامة في فنادقها ومنتجعاتها الفاخرة والاستمتاع بشمسها المشرقة وشواطئها الأنيقة.

هيدرا

تنعم جزيرة هيدرا اليونانية بأجواء مفعمة بالفن حيث تجتذب عشاق الفنون والرسامين ومصوري الفوتوغرافيا للحصول على جولات في أزقتها المكسوة بالحصى والتعرف على عمارتها الجذابة، كما يتوفر في هيدرا مشهد فني وثقافي يتمثل في صالات العروض الفنية الشهيرة.

كريت

تحظى جزيرة كريت بأهمية تاريخية كبرى كما تتمتع بمواصفات الملاذ المثالي للعطلات الهادئة بإطلالة خلابة على بحر ايجة وشواطئها الساحرة.

ويمكن الاستمتاع في جزيرة كريت بالتجول بين الشواطئ الصخرية ومزارع الزيتون بالاضافة الى المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية والمحلية بمذاق ساحر.

كما يمكن السهر في المقاهي أو زيارة أهم المعالم التاريخية التي تتمتع بها الجزيرة والتي تعود الى العصور الاغريقية والعثمانية.

رودس

عاشت جزيرة رودس حضارة عظيمة فيما مضى وكانت بمثابة المركز التجاري الرئيسي للبحر المتوسط، مما يجعلها اليوم حافلة بالمعالم التاريخية مثل القلاع والحصون الأثرية.

وفي رودس يمكن الحصول على جرعات من الشمس الدافئة في اجمل الشواطئ والاستمتاع بمأكولات البحر المتوسط الشهية أو المأكولات اليونانية في المطاعم المطلة على الميناء.

كما تناسب جزيرة رودس سياحة العائلات بما تضمه من أسواق ومقاهي ومطاعم خصوصاً في البلدة القديمة بالاضافة الى مشاهد المباني المتدرجة على البحر في سحر خالد.

ميكونوس

تأتي جزيرة ميكونوس في مقدمة الجزر اليونانية الرومانسية التي يقصدها العرسان في شهر العسل والأزواج الباحثين عن عطلة مميزة.

وبين الهدوء والشواطئ الساحرة يجد الكثيرون متعة الاسترخاء في ميكونوس التي تتمتع بسحر يوناني أصيل يتمثل في منازلها البيضاء والزرقاء.

وتوفر ميكونوس أيضاً متعة العطلة الشاطئية لدى محبي الفخامة حيث تنعم بمجموعة من أرقى الفنادق والمنتجعات وبوتيكات لأشهر الماركات العالمية.

وتشتهر ميكونوس بمينائها المكتظ باليخوت الفاخرة ومطاعمها ومقاهيها الراقية المطلة على البحر مع متعة السهر حتى الصباح في أجواء شاطئية ممتعة.