دليلك لقضاء أسبوع مثالي في برشلونة

من El Nacional

من El Nacional

مدخل Boqueria

مدخل Boqueria

من Palau de la Musica

من Palau de la Musica

من القسم القديم في برشلونة

من القسم القديم في برشلونة

هضية Tibidabo

هضية Tibidabo

منتزه Cituadella

منتزه Cituadella

متحف الفن المعاصر في برشلونة

متحف الفن المعاصر في برشلونة

كاتدرائية ساغرادا فاميليا

كاتدرائية ساغرادا فاميليا

شارع El Born

شارع El Born

سياح في Passeig de Gracia.

سياح في Passeig de Gracia.

شاطئ Bogatell

شاطئ Bogatell

كاتدرائية برشلونة

كاتدرائية برشلونة

كاتدرائية ساغرادا فاميليا معلم بارز في برشلونة

كاتدرائية ساغرادا فاميليا معلم بارز في برشلونة

اطلالة عامة لمدينة برشلونة

اطلالة عامة لمدينة برشلونة

تعتبر مدينة برشلونة الإسبانية واحدة من افضل الوجهات السياحية في أوروبا ولديها ما تقدمه لجميع أذواق المسفرين. إن زيارة برشلونة تستوجب تخطيطاً وتنظيماً للرحلة لان ثمة الكثير لتراه وتتمتع به هناك ولا يجب ان تفوّت بعض الأساسيات خلال رحلتك. لذلك سنقدم لكم اليوم دليلاً لقضاء أسبوع مثالي في ربوع مدينة برشلونة.

اليوم الأول: البلدة القديمة

يعتبر الجزء القديم من المدينة المعروف بـCituat Vella الأكثر شعبية في برشلونة، وعندما تزوره بشوارعه الضيقة ومبانيه القديمة ستشعر انك تسافر عبر الزمن. من ابرز معالم الحي القديم هي كاتدرائية برشلونة التي تعطي نموذجاً عن الهندسة القوطية المحدثة في أوروبا. أكمل جولتك في شوارع القسم القديم لتكتشف العديد من المتاجر التي تبيع العديد من التذكارات السياحة. اما في شارع El Born اكتشف العديد من المشاغل الحرفية وبوتيكات المصممين الحاليين الذين يعرضون ابداعاتهم من الملابس والمجوهرات والاكسسوارات الحصرية.

اليوم الثاني: برشلونة العصرية

ان كانت سحر القسم القديم لا يقاوَم فإن هندسة برشلونة الحديثة ومعالمها العصرية تحظى بأهمية خاصة كذلك مثل Palau de la Musica او Casa Battlo. تعتبر Passeig de Gracia بمثابة الشانزيليزيه الفرنسية. وبعد التجول في المنطقة إذهب إلى El Nacional وهو تجمع للمطاعم العصرية التي تختصر الطعام اللذيذ في المدينة.

اليوم الثالث: اسكتشاف

في اليوم الثالث استرِح واستمتع من خلال حجز رحلة في واحد من باصات برشلونة السياحية المخصصة للرحلات حيث ستتعرف الى اشهر معالم المدينة مثل الملعب الأولمبي ومتحف Montjuïc ومتحف Poble Espanyol او منطقة Poblenou العصرية. تأكد كذلك من اسكتشاف كاتدرائية ساغرادا فاميليا وهي من اهم الكاتدرائيات في العالم بأسره وتتميز بروعة مميرزة في الداخل والخارج كما تصنف ضمن المعالم تصويراً في العالم.

اليوم الرابع: حان وقت التاباس!

لطالما عرفت برشلونة بأنها وجهة بارزة لمحبي تناول الطعام واكتشاف الألذ فيه. ولا يمكن زيارة برشلونة من دون رؤية واحد او اكثر من مطاعمها التقليدية أو أسواق الطعام الطازج فيها. للتاباس التقليدية اقصدوا Jai-Ca في منطقة برشلونيتا، اما لخيار اكثر عصريةً توجهوا الى La Platilleria في منطقة Poble Sec. ويجب كذلك زيارة سوق Boqueria لاستكشاف منتجات برشلونة الطازجة او يمكنكم كذلك التوجه على سوق سانتا كاترينا أو Mercat de la Llibertat in Gràcia. تجدون كذلك في هذه الأسواق العديد من المنتجات التي يمكن شراءها كهدايا مثل البابريكا المدخنة وغيرها.

اليوم الخامس: لمسة ثقافية

الى جانب جمال معالمها تحظى برشلونة بأهمية فنية لافتة ففي حنايا المدينة عاش كل من بابلو بيكاسو وجوان ميرو وقدما ابرز اعمالهما الفنية مستوحيَين منها كما تركا اثرهما عليها. لذلك لا بد لكم من زيارة متحف بيكاسو الذي يلقي نظرة على الاعمال الأولى للرسام الشهير اما مؤسسة ميرو فقدمت العديد من الاعمال الفنية لتعرض بمتحف خاص به في المدينة. ثمة مجمعين فنيين هامين في برشلونة أولهما MACBA او متحف الفن المعاصر في برشلونة وcccb وهو مركز الثقافة المعاصرة.

اليوم السادس: شاطئ او منتزه؟

اختيارك يتوقف على الوقت الذي تزور فيه برشلونة والمناخ السائد خلال رحلتك، فنزهة في الطبيعة واختيار منتزه فيها او قضاء يوم على الشاطئ نشاطان يحفلان بالمتعة. يكنك التوجه الى شاطئ Bogatell شمال برشلونة وقضاء يوم في الراحة وممارسة النشاطات المائية او لعب كرة الطائرة الشاطئية التي يعشقها البرشلونيون. وبالنسبة لخيار المنتزهات يمكنك التوجه الى Cituadella حيث قد تصادف فرقاً موسيقية تلعب الموسيقى او يمكنك المشاركة في صفوف اليوغا في هذه الواحة المدنية الخضراء. ولمغامرة اكبر يمكنك تسلق هضبة Tibidabo للحصول على اطلالات بانورامية للمدينة.

اليوم السابع: ودع برشلونة بـvermuteo

ان كان نهاية الأسبوع في زيارتك الى برشلونة هو يوم الاحد فستعرف ان ابرز نشاط في هذا اليوم هو الـvermuteo حيث يجتمع السكان ويتناولون الأطعمة الخفيفة التقليدية. يمكنك ان تجد في برشلونة الكثير من الأماكن المخصصة لهذه اللقاءات مثل ناحية سان انطوني التي تلقب بعاصمة البرانش في برشلونة. وفي حال اردت شيء مختلفا انهِ زيارتك الى برشلونة بجولة في منطقة Gràcia التي تضم العديد من المتاجر المستقلة ومقاهي بتراسات خارجية مميزة وغيرها من الأماكن التي يحبها السياح في هذه المنطقة.