أشهر متاحف في المانيا

قد يصعب الحديث عن متاحف في المانيا ، حيث يوجد في ألمانيا أكثر من 6200 متحف يغطي كل موضوع يمكن تخيله، بما في ذلك الخردل، حتى أنك تستطيع أن تجد بسهولة 10 أو 20 متاحف في طريقك أثناء تجولك في داخل أي من المدن الألمانية، لكن أي من المتاحف الألمانية التي سيكون من الأفضل ألا تفوت فرصة زيارتها وسط ذلك الكم الهائل من المتاحف في ألمانيا؟

تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة متاحف في المانيا عليك ألا تفوت زيارتها عند ذهابك في رحلة سياحية إلى ألمانيا:

المتحف الوطني الجرماني -نورنبرغ:

يوجد المتحف الوطني الجرماني في مدينة نورمبرغ الألمانية هو أكبر متحف للثقافة والفنون في داخل ألمانيا، ويحتوي المتحف على مجموعة مبهرة من التحف والمقتنيات التاريخية والتي يصل عمرها إلى آلاف السنين، وتشمل مجموعة رائعة من اللوحات الفنية، والمنحوتات إلى جانب مجموعة من المنسوجات والمصنوعات اليدوية والأسلحة والدروع والأدوات العلمية التاريخية.

متحف مرسيدس بنز-شتوتغارت:

متحف مرسيدس بنز الذي يوجد في مدينة شتوتغارت الألمانية، هو واحد من أفضل المتاحف الألمانية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك إلى ألمانيا حتى وإن كنت من غير المهوسين بالسيارات المرسيدس، ثق بأنك ستجد متعة حقيقية في استكشاف ذلك المتحف المبهر، ويشغل المتحف مساحة 16,500 متر مربع موزعة على تسعة طوابق، ويحتوي في داخله على 160 سيارة.

المتحف الألماني-ميونخ:

المتحف الألماني في مدينة ميونيخ لا يركز على اللوحات والأعمال الفنية أو الديناصورات والتاريخ الطبيعي على غرار الكثير من المتاحف الأخرى في مختلف دول العالم، وإنما يركز على العلوم والتكنولوجيا وعلم الفلك، وتبلغ مساحة المتحف 25 ألف متر مربع وهو مقسم إلى خمسة أقسام هي لعلوم الطبيعية والطاقة والاتصالات والاتصال الإنساني والنقل.

متحف الإنسان البدائي-متمان:

يوجد متحف الإنسان البدائي في بلدة متمان وتحديدا في وادي نياندرتال والذي يبعد حوالي 12 كم عن شمال مدينة دوسلدورف الألمانية، والمتحف هو موطن اكتشاف الإنسان البدائي للمرة الأولى في عام 1856، إضافة إلى ذلك يحتوي على المتحف على العديد من المتاحف الداخلية التي تستعرض مراحل تطور الإنسان، ويحيط به متنزه أثري.

المتحف البحري-هامبورغ:

إذا كنت من المهوسين بالملاحة البحرية أو ممن يحبون معرفة المزيد من المعلومات عن السفن والقوارب بمختلف أنوعها، فمن المرجح أنك ستحب زيارة المتحف في مدينة هامبورغ الألمانية، ويشتهر المتحف باحتوائه على مجموعة مبهرة من المقتنيات التي ستساعدك على معرفة المزيد عن أعالي البحار، كما يضم المتحف المجموعة الخاصة بالصحفي الألماني وجامع التحف الشهير (Peter Tamm)، ويضم المتحف حاليا أكثر من 40 ألف قطعة تتضمن خطط وتصميمات لبناء السفن، نماذج لمجموعة متنوعة من السفن، وأزياء بحارة، وزورق تجديف عمره 3 آلاف عام.

متحف التاريخ الطبيعي-برلين:

يشتهر متحف التاريخ الطبيعي في العاصمة الألمانية برلين بمجموعة مقتنياته المبهرة التي يزيد عددها عن 30 مليون قطعة معروضة، تتضمن أكبر هيكل عظمي لديناصور في العالم وهو أحد أكثر المعروضات في المتحف شعبية لدى الأطفال والبالغين على حد سواء.