النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

احتفلوا بالسنة الصينيّة الجديدة في هذه الأماكن في الإمارات

احتفلوا بالسنة الصينيّة الجديدة في هذه الأماكن في الإمارات
1 / 8
احتفلوا بالسنة الصينيّة الجديدة في هذه الأماكن في الإمارات
جزيرة المارية
2 / 8
جزيرة المارية
سوق التنين دبي
3 / 8
سوق التنين دبي
موشينجيت دبي
4 / 8
موشينجيت دبي
سوق التنين دبي
5 / 8
سوق التنين دبي
أضخم احتفالات السنة الصينية في جزيرة المارية
6 / 8
أضخم احتفالات السنة الصينية في جزيرة المارية
يتم الاحتفال بقدوم السنة الصينية بمهرجانات تستمر لنحو 23 يوماً
7 / 8
يتم الاحتفال بقدوم السنة الصينية بمهرجانات تستمر لنحو 23 يوماً
هذا العالم نودع ( عام الديك) الصيني، ونستقبل (عام الكلب)
8 / 8
هذا العالم نودع ( عام الديك) الصيني، ونستقبل (عام الكلب)

تختلف رأس السنة الصينية عن رأس السنة الميلادية في موعد دخول العام الجديد، وفي معظم الدول الأسيوية يتم الاحتفال بقدوم السنة الصينية بمهرجانات تستمر لنحو 23 يوماً. 

كمات تشهد الصين خلال فترة الاحتفالات، إطلاق الألعاب النارية وتزيين للشوارع، للتعبير عن السلام والأمل والحياة السعيدة للصينيين.

وهذا العالم نودع ( عام الديك) الصيني، ونستقبل السنة الصينية الجديدة يوم 16 فبراير 2018 والتي تسمي بـ (سنة الكلب) الصيني.

وفي الإمارات العربية المتحدة تحتفل الأماكن السياحية بقدوم العام الصيني الجديد بالمهرجانات المختلفة، دهونا نستعرضها لكم في هذا الموضوع:

أبوظبي:

احتفالات العام الصيني الجديد في جزيرة الماريه أبوظبي

الجميع مدعوون للاحتفال بالعام الصيني الجديد ٢٠١٨، في تجربة فريدة من نوعها في جزيرة الماريه من ١٥ الى ١٧ فبراير. سيستمتع الزوار بمجموعة من العروض الترفيهية المستوحاة من الثقافة الصينية، والعروض المسرحية الشيقة من الشرق الأقصى ومجموعة متنوعة من الأطعمة الصينية الأصيلة. ستشهد الوجهة المتميزة للأعمال والحياة العصرية في قلب العاصمة أبوظبي على فعاليات تناسب جميع الأعمار بالإضافة إلى عرض رائع للألعاب النارية في ١٦ فبراير في تمام الساعة الـ٩ مساءً.

أضخم احتفالات السنة الصينية

تشتهر جزيرة الماريه باستضافة أضخم احتفالات السنة الصينية الأكثر تميزاً في الإمارات العربية المتحدة، حيث سيتم تزيين ممشى الواجهة البحرية في جزيرة الماريه و مركز تسوق الغاليريا ،  بالفوانيس الصينية المنيرة. وسيتم وضع شجرة الحظ (أنغ باو) في داخل مركز الغاليريا، الطابق الأرضي 'القاعة الكبرى'، حيث يمكن للزوار تمني أمنية في السنة الصينية الجديدة. وفي ممشى  الواجهة البحرية ، سيشهد السكان والزوار على عروض الراقصين المتجولين بزي الأسد، وعروض الاوبرا الصينية الممتعة، وسيكون هناك أيضا عروض للفن الثقافي الشعبي الصيني والرقص بالمروحة بالإضافة إلى مجموعة واسعة من أشهى الأطباق من المطبخ الصيني.

الفوانيس الورقية الصينية

سيعشق الأطفال الأنشطة في هذه الاحتفالية التي ستتنوع بين الاوريغامي وعمل الفوانيس الورقية الصينية وأيضا تصميم الطائرات الورقية و التلوين على الوجه. وسيستمتع الجميع بقسم الفنون والحرف اليدوية، وقسم الخط الصيني وغيرها  الكثير.

 ستجلب الواجهة البحرية لجزيرة الماريه جوهر الشرق مع محطات الطهي التقليدية الصينية التي ستأخذ الزوار في رحلة الطهي إلى الصين مع عروض حية من تقنيات الطبخ الأصيلة. وسيكون قمة الاحتفالات عرض الألعاب النارية المبهرة في ليلة الجمعة الموافق 16 فبراير.

دبي:

موشنجيت دبي .. يحتفل برأس السنة الصينية الجديدة بعرض التنين المحارب بو

يقدم منتزه “موشنجيت دبي”، أحد منتزهات “دبي باركس آند ريزورتس”، لزواره فرصة رائعة للاحتفال بحلول السنة الصينية الجديدة، وذلك عبر باقة واسعة من الفعاليات التقليدية والعرض الرائع للتنين المحارب “بو” بطل الفيلم الشهير “كونغ فو باندا”، إضافة إلى العديد من العروض المبهجة والمأكولات الشهية احتفاءً بمناسبة “عام الكلب”.

زينة السنة القمرية الجديدة

وسيحظى زوار المنتزه المستوحى من عالم هوليوود خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 17 فبراير بمشاهدة زينة السنة القمرية الجديدة الرائعة لحظة دخولهم منطقة “ستوديو سنترال”، إضافة إلى فرصة خوض العديد من الأنشطة الترفيهية المذهلة المخصصة لاحتفالات السنة الصينية الجديدة. وسيتضمن البرنامج عرضاً حياً لرقصة التنين والأسد التقليدية ثلاث مرات يومياً من الساعة 04:00 عصراً حتى 09:00 مساءً في منطقة “ستوديو سنترال”، فضلا عن لقاء “بو” في أرض “كونغ فو باندا” في منطقة “دريم ووركس”. ويمكن للزوار المشاركة أيضاً في الفعاليات الاحتفالية التقليدية من خلال ورشة العمل المخصصة لفنون الخط الصيني التي ستعقد هناك! أما عشاق الأطباق الشهية في مطعم “مستر بينجز نودل”، فسيكون بانتظارهم قائمة غنية من المأكولات والأطباق الخاصة المستوحاة من احتفالات السنة الصينية الجديدة.

احتفالاً برأس السنة الصينية "سوق التنين" يتحول إلى أرض العجائب لمدة 10 أيام متتالية

يكتسي "سوق التنين"، بحلة صينية مذهلة في احتفاله برأس السنة الصينية، حيث ستتحول الوجهة إلى مهرجان ثقافي حافل بالجوائز والعروض الترفيهية المباشرة والأضواء الملونة لمدة عشرة أيام. 

وتشهد الاحتفالات، التي تتزامن مع مرور عامين على افتتاح "سوق التنين 2"، سحوبات على جوائز قيمة، وفعاليات مخصصة للعائلات، وأنشطة ترفيهية متعددة خلال الفترة ما بين 15 وحتى 24 فبراير الجاري. 

كما سيحظى الأطفال خلال المهرجان بفرصة التمتع بما توفره حديقة الباندا المصممة خصيصاً لهم، وتضم الحديقة منطقة للفنون الإبداعية والحرف، وتفتح أبوابها يومياً للأطفال من 2:00 مساءً وحتى 10:00 ليلاً، ليتعرفوا فيها على طرق صناعة الحلىّ التقليدية، ومهارات صناعة الطبول الصينية، وغيرها من الحرف.

أجواء مرحة ومشّوقة

وسيكون بإمكان الزوار الإستمتاع بالفعاليات اليومية من الساعة 5:00 عصراً حتى 9:00 مساءً، وتتضمن فن تغيير الوجوه الصيني التقليدي، ورقصة الأسد، وعرض الطبول الصينية، واستعراضات شاولين مونكس المذهلة. كما ستضفي عروض السائرين بالسيقان الخشبية المزيد من التشويق على الفعاليات، بروعة أزيائهم الزاهية، وبما ينثرونه من أجواء مرحة ومشّوقة على التسوق خلال جولاتهم اليومية.

وسيحظى الزوار كذلك بفرصة مشاركة تجاربهم في "سوق التنين" مع أحبائهم عند التقاطهم للصور التذكارية في منطقة التصوير التي تتخذ الطابع الصيني، كما ستتاح لهم فرصة تدوين أمنياتهم على بطاقات الأحلام، ليتم تعليقها على شجرة الأمنيات الملونة. فضلاً عما ستضفيه الأضواء الساحرة من روعة على فعاليات الاحتفال بما يعكس تقاليد وثقافة الاحتفاء بالسنة الصينية الجديدة.

×