افضل وجهات سياحية لشتاء 2018

رغم انقضاء نحو نصف فترة الشتاء فإن الفرصة ما زالت متاحة للقيام برحلة سياحية ممتعة في هذا الفصل الذي يحمل الكثير من المتعة سواء اخترتم وجهة باردة للتمتع بالطقس الشتوي وثلوجه البيضاء أو ووجهة تتميز بحرارة معتدلة في عز الشتاء. لكافة توجهاتكم اخترنا لكم افضل وجهات سياحية لشتاء 2018 لتختاروا بينهما ما يناسبكم.

ليما – البيرو

الصيف في البيرو يبدأ في ديسمبر لذلك إن كنت تبحث عن صيف في عز الشتاء إليكم العاصمة البيروفية ليما الذي لديها الكثير لتقدمه لكم. تعتبر ليما مركزا هاما في اميركا الجنوبية لتناول الطعام حيث تضم 3 مطاعم على قائمة افضل 50 مطعماً في العالم للعام 2017. ومن المعالم الشهيرة في ليما "متحف آركو"  و"جسر التنهدات" الذي يتمد من ليما الى المحيط الهادئ و"دائرة المياه الساحرة" التي تقدم جولة مميزة بين الأضواء والمياه والفنون.

سنغافورة

يعتبر المناخ في سنغافورة مناسباً للسياحة في جميع فصول السنة، لكن وقت الشتاء خصوصاً هو موعد رائع للزيارة خصوصاً هذا العام. وهذا العام سيتم الاحتفال بالسنة القمرية في 16 و17 فبراير لذلك توقعوا أن تشاهدوا احتفالات ضخمة في أنحاء عدة من العاصمة حيث يمكنكم كذلك الاستمتاع في المعالم الشهيرة في سنغافورة.

كارتاجينا – كولومبيا

تتميز مدينة كارتاجينا في كولومبيا بتاريخ عريق وهندسة مذهلة تستحق ان تكتشفها هذا الشتاء. تتمتع المدينة بمناخ ملائم للسياحة في كافة الفصول، اما في فصل الشتاء فتكثر المهرجانات لذلك فإنك يجب ان تستغلّ الفرصة وتزور. من ابر المهرجانات Hay Festival الذي يقام بدءا من نهاية يناير ويضم مجموعة من الكتاب وصناع السينما من مختلف أنحاء العالم. توجد هذه المدينة على الساحل الكاريبي لكولومبيا وهي تحتوي على مجموعة كبيرة من الشواطئ السياحية الجميلة، ويمكنك أن تجد في هذه المدينة أيضا العديد من المعالم السياحية الأخرى مثل منطقة البلدة القديمة ذات الطرق والأزقة المرصوفة بالحصى، منطقة الجدران القديمة وغيرها...

ريو دي جانيرو – البرازيل

أشهر الشتاء هي الأشهر الفضلى لزيارة مدينة ريو دي جانيرو الشهيرة في البرازيل، حيث أن المناخ الاستوائي ملائم تماماً في هذه الفترة من السنة. زوروا ريو في بداية فبراير لتكتشفوا كيف تحتفل البرازيل بمهرجاناتها، حيث سيقام المهرجان هذا العام من 9 إلى 13 فبراير. ويضم المهرجان مجموعة من العروض الضخمة في الشارع مع راقصي السامبا الشهيرين وغيرها الكثير من الفعاليات التي يعشقها عشرات آلاف الزوار سنوياً.

إشبيلية – إسبانيا

تعتبر الحرارة في فصل الشتاء في مدينة إشبيلية الإسبانية معتدلة إجمالاً حيث أنها مناسبة تماماً لاكتشاف المعالم الشهيرة في المدينة والتي يعود الكثير منها إلى الفترة الأندلسية. ثمة الكثير من المعالم التي تستحق الزيارة في إسبانيا ان كان مثلا كاتدرائية اشبيلية او حضور واحد من عروض الفلامنغو الشهيرة والاجمل أنكم ستحظون بالمتعة الكاملة إنما من دون حشود السياح الكبيرة.

أوكلاند – نيوزيلندا

أشهر الصيف في نيوزيلندا هي ديسمبر ويناير وفبراير لذلك فإنك يجب ان تستغل هذا الواقع لتزور هذه المدينة الجميلة خلال هذه الفترة. في أوكلاند العديد من المعالم  المشوقة مثل "سكاي تاور" الشهير  وهو البناء الأعلى ارتفاعاً في نصف الكرة الأرضية الجنوبي و"أوتيا سكوير" و"متحف الحرب" وغيرها.