افضل اماكن سياحية في تونس

من متحف باردو

من متحف باردو

من ليالي مهرجان قرطاج

من ليالي مهرجان قرطاج

من مرسى القنطاوي في سوسة

من مرسى القنطاوي في سوسة

من منتجعات جربة

من منتجعات جربة

من مهرجانات مسرح الجم الروماني

من مهرجانات مسرح الجم الروماني

من العاصمة تونس

من العاصمة تونس

من اثار مدينة قرطاج

من اثار مدينة قرطاج

قصر الجم أو مسرح الجم الروماني

قصر الجم أو مسرح الجم الروماني

متحف باردو.

متحف باردو.

مدينة جربة

مدينة جربة

مسرح الجم الروماني

مسرح الجم الروماني

رحلتنا اليوم الى تونس

رحلتنا اليوم الى تونس

تتمتع تونس وهي الملقبة بـ" تونس الخضراء" الكثير من التنوع التاريخي والثقافي والطبيعي ما يجعلها بلدا غنيا سياحيا يمكن اكتشاف سحره في أي وقت من العام. ففي ظل اطلالة رائعة على البحر المتوسط يمكنك قضاء اجازة رائعة على البحر في الصيف أو في المقابل باستطاعتك اكتشاف ثقافات وتاريخ تونس العريق والاقتراب من مناخ مختلف تماماً في الصحراء. إليكم أفضل اماكن سياحية في تونس هذا العام لتزوروها وتحصلوا على اجازة مفعمة بالحماس والنشاطات.

مرسى القنطاوي في سوسة

نبدأ رحلتنا من مدينة سوسة الساحلية والتي تضم مرسة القنطاوي الشهير الذي يعتبر من أهم المراسي في البلد وشمال إفريقيا عموماً ويتميز بكون مرسى سياحي بامتياز على ساحل المتوسط يحظى بشهرة منذ عام 1979 عند افتتاحه. الى جانب المراكب السياحية ومراكب الصيد، يضم المرسى اماكن ترفيهية عدة مثل المطاعم والمقاهي المطلة على البحر والتي يمكن فيها تذوق اشهى الاسماك الطازجة وكذلك العديد من الحدائق الخضراء. يمكنك هناك قضاء يوم جميل عبر استئجار مركب لجولة بحرية او ممارسة الصيد والاستمتاع بالهواء المنعش، فضلا عن امكانية ممارسة الغوص. إضافة إلى ذلك يمكنكالتجولحولالمرسى والتسوق تذكارات لاصطحابها من رحلتك.

متحف باردو في العاصمة تونس

يحظى متحف باردو باهمية كبيرة في تونس كونه يعتبر من اقدم المتاحف في العالم، ويستحق الزيارة للحصول على لمحة عن تاريخ البلاد العريق. في المتحف العديد من الاجنحة والقاعات المتنوعة ومن اهمها قاعة قرطاج، الى جانب كونه من اول المتاحف الذي اهتمت بفن الفسيفساء الروماني حيث تجد فيه آلاف اللوحات من هذا النوع والتي تعود لفترة ما قبل الميلاد حتى، ما يصنف على انه المتحف الاغنى على الاطلاق بهذا الفن. وستجد في المتحف تكشيلة رائعة من المنحونات والتماثيل والمعروضات القديمة التي يعوض بعضها للمرحلة البيزنطية وغيرها ما جعل المتحف قبلة سياحية عالمية.

قصر الجم أو مسرح الجم الروماني

تقع مدينة الجم في ساحل تونس وما يميزها فعلياً سياحيا هو قصر الجم أو ما يعرف كذلك بمسرح الجم الروماني الشامخ والذي يعتبر رمزا معماريا تاريخيا عالميا نادرا في العالم اذ يوجد مثيل واحد له فقط يقع في مهد الحضارة الرومانية في العاصمة الايطالبية روما. لا بد لأي زائر لتونس أن يتوجه لاكتشاف هذا المعلم الضخم الذي تحيط به الحلبات الاستعراضية التي كان يستخدمها الرومان. وأصبح القصر اليوم الى جانب الاهمية التاريخية التي يحظى بها  موقعا بارزا لاشهر الفنانين والموسيقيين من تونس والعالم بأسره كما تقام فيه حفلات ومهرجانات يحضرها جمهور يفوق الـ40 ألف شخص.

جزيرة جربة

ان كنت تبحث عن ملاذ شاطئ مثالي في تونس عليك التوجه الى جزيرة جربة السياحية بامتياز. تشكل جربة وجهة سياحية عالمية خصوصاً لدى السياح الأوروبيين وهي تشتهر بشواطئها النقية ومشاهد غروب الشمس المميز فيها، كما أن الكثيرين من محبي سلسلة افلام "حرب النجوم" الشهيرة يرتادونها لاكتشاف المواقع التي صورت مشاهد من اول جزء من السلسلة عام 1977 في بلدة أجيم تحديداً. تقام في الجزيرة فعاليات كثيرة كما يجدر بكم زيارة حومة السوق وهي مدينة في الجزيرة تتمتع بجمال فريد كما انه موقع رائع لمحبي التسوق حيث يكثر فيها وجود الباعة المحليين الذين يعرضون المنتجات التقليدية التونسية التي ستحظى باهتمامكم حتماً.

مدينة قرطاج

تعتبر مدينة قرطاج مدينة عصرية بامتياز على رغم أن الجزء الأثري من المدينة يمتد على مساحة كبيرة منها وصنف ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي ويجدر بأي سائح الى تونس زيارة هذه المدينة المميزة. تكثر المراكز الثقافية والمنتزهات في المدينة اشهر هذه المراكز متحف قرطاج الذي يعرض إرثا تاريخيا غنيا يعود الى الفترات الفينيقية والرومانية والإسلامية، كذلك تعج قرطاج بمراكز اخرى للجذب السياحي خصوصاً "الحي البونيقي" الذي يعود للقرن الثاني و"حي المنازل الرومانية" ومسرح "الاوديون" والمسرح الروماني وغيرها الكثير... وتستضيف قرطاج مهرجانا سنويا للموسيقى بين يوليو واغسطس في المسرح الأثري ويعتبر من أشهر المهرجانات عربياً وحتى عالمياً.