اجمل 10 مدن في العالم للسفر في عطلة رأس السنة

من بودابست الجميلة

من بودابست الجميلة

من التزلج على الجليد في جنيف

من التزلج على الجليد في جنيف

مراكش

مراكش

مدينة تايبيه

مدينة تايبيه

من مدينة برشلونة

من مدينة برشلونة

من مدينة لشبونة

من مدينة لشبونة

من مهرجان الثلج والجليد في هاربين

من مهرجان الثلج والجليد في هاربين

من منتجعات التزلج في سالزبورغ

من منتجعات التزلج في سالزبورغ

من مدينة هاربين

من مدينة هاربين

لشبونة

لشبونة

سالزبورغ

سالزبورغ

العاصمة المجرية بودابست

العاصمة المجرية بودابست

اسواق مراكش

اسواق مراكش

احتفالات تايبيه بالعام الجديد

احتفالات تايبيه بالعام الجديد

براغ في الشتاء

براغ في الشتاء

برشلونة

برشلونة

جنيف

جنيف

بوراكاي

بوراكاي

بوراكاي عطلة صيفية في عز الشتاء

بوراكاي عطلة صيفية في عز الشتاء

احتفالات براغ

احتفالات براغ

لا اجمل من استقبال الايام الاولى من العام الجديد في عطلة مميزة نختارها في احدى الوجهات السياحية المناسبة لشهر يناير. لذلك اخترنا لكم اجمل 10 مدن في العالم للسفر في عطلة رأس السنة لتحصلوا على اروع بداية لعام 2018!

لشبونة

تعتبر العاصمة البرتغالية لشبونة من اروع الوجهات خلال عطلة رأس السنة فهي تضم كل ما تريدونه من معارض ومتاحف ومعالم ومقاه واماكن سهر اضافة الى طعام لذيذ. لا يجب ان تفوتوا زيارة مركز قصة لشبونة الذي يقدم لمحة عن ماضيها وماضرها وناحية آلفاما التي تضم العديد من المطاعم والمقاهي.

براغ

تحظى براغ، عاصمة التشيك بمكانة سياحية بارزة في وسط اوروبا. وتعتبر على نطاق واسع مدينة الرومنسية والقصور فلمَ لا تبدأون عامكم المقبل فيها؟ زوروا العديد من القصور والمباني التاريخي والمعالم المميزة مثل "قصر براغ" الذي يضم مبان متصلة عدة وجسر تشارلز التاريخي المميزة وغيرها الكثير...

تايبيه

اذا ارتدم الابتعاد قليلاً عن برد أوروبا ما عليكم التوجه بداية العام الا الى عاصمة تايوان، تايبيه. تتشكل العاصمة من مزيج ثقافي ياباني واميركي وصيني ما يجعلها وجهة مثالية لمحبي التنوع، لذلك استمتعوا بالتسوق واكتشاف معالمها العصرية مثل Taipei 101 وتذوقوا الذ المأكولات الآسيوية والعالمية في هذه المدينة التي لا تعرف الهدوء. 

سالزبورغ

لرحلة مليئة بعبق التاريخ والموسيقى والفن، اليكم مدينة سالزبروغ النمسوية موطن موزارت. تحيط بالمدينة جبال الألب الايقونية المكللة بالثلوج البيضاء خلال الشتاء، حيث يمكنكم التوجه الى واحد من المنتجعات الكثيرة لقضاء اوقات على حلبات التزلج الشهيرة هناك. وبعدها زوروا مركز المدينة التاريخي المصنف على لائحة "اليونسكو" للتراث العالمي واكتشفوا سحر اضواء الشتاء فيه.

هاربين

لخيار فريد من نوعه اختاروا مدينة هاربين في شمال الصين التي تتحول الى فسحة شتوية مشتعلة بالاحتفال حيث يقام مهرجان هاربين السنوي للجليد والثلج. وستجد هناك منحوتات جليدية ضخمة منحوتة وحتى مبانٍ جليدية تتناسب مع اجواء الاحتفال. كما تقام عروض الالعاب النارية وعروض النيون والانشطة المتنوعة.

جنيف

ان كنت لا تستطيع ان تقرر بين رحلة الى المدينة او رحلة التزلج فإن مدينة جنيف السويسرية هي خيارك اذاً فهي تقع على مساحة ساعة واحدة من اشهر منتجعات التزلج في سويسرا مثل افورياز ولا كلوساز وفلاين كما انها تبعد ساعة ونصف فقط عن منتجع شاموني الشهر عالمياً. اما في جنيف فدلل نفسك في واحدة من اكثر المدن فخامة في العالم فتناول الطعام في اشهر المطاعم وتسوق افخر الماركات واكتشف سحر بحيرة جنيف في الشتاء.

بودابست

العاصمة المجرية بودابست مدينة اوروبية اخرى ليست غريبة عن برد الشتاء لكن المناخ سيسمح لك باكتشاف الحمامات الحرارية الرائعة فيها التي ستكون ملائمة تماماً لك بعد يوم اسكتشاف طويل لابرز معالمها خصوصاً تلك المنتشرة على طول نهر الدانوب. وتتميز بودابست بـ3 عناصر اساسية هي فن عمارة مميز، حضارة وثقافة غنية، طعام لذيذ.

مراكش

بداية العام موسم ممتاز لزيارة مدينة مراكش المغربية حيث تعتدل درجات الحرارة ويمكن التمتع بأيام طويلة مشمسة ما يجعلها مميزة لزيارة الاسواق المغربية والمعالم الأخرى من دون زحمة كبيرة. ولا بد من اكتشاف مساجد مراكش التاريخية وقصورها التي تروي حكايات تاريخي من هذه المدينة المميزة.

برشلونة

يعتبر بداية العام افضل فترة لزيارة مدينة برشلونة ان كانت تهتم بالسياحة الثقافية والمشهد الفن بدل رحلة الى الشاطئ! فشهر يناير هو من الأهدأ ولا تسقط فيه الكثير من الامطار على المنطقة ما يجعله وقتا مثاليا لاسكتشاف معالم برشلونة والقيام بالتسوق في شارع لا رامبلاس وتنظيم زيارات الى متاحف المدينة ومعالمها الكثيرة.

بوراكاي

تعتبر جزيرة بوراكاي التي تقع في وسط الفيليبين وجهة مثالية لاستقبال العام الجديد وقضاء عطلة راس السنة. وهي تتميز بشواطئها الرملية البيضاء والنظيفة وتعد من افضل الجزر في العالم. لاقمة مميزة اختر واحدا من المنتجعات العالمية الكثير الموجودة في بوراكاي، لقضاء عطلة صيف جديدة في عز الشتاء في واحدة من اجمل المواقع في العالم على الاطلاق.