وجهات سياحية جذابة للاستكشاف في 2018

بحلول عام 2018 نضع الكثير من الخطط المهنية والعائلية كما نخطط للجولات السياحية الخاصة بهذا العام، وقد نصاب بالحيرة في اختيار وجهات ملائمة.

وننصحكم هذا العام بتجربة وجهات غير تقليدية واستكشاف مناطق جديدة تنعم بجمال الطبيعة الساحر ومقومات سياحية وتاريخية جذابة.

وقد اخترنا لكم اليوم هذه الوجهات السياحية الجميلة لتضعوها على قائمتكم لعام 2018..

جزيرة ايشيا

تنعم جزيرة ايشيا الايطالية بمقومات ساحرة لعطلة مفعمة بالاسترخاء مع سحر الطبيعة والطقس الدافئ، وبفضل طبيعتها البركانية تتمتع الجزيرة بالكثير من ينابيع المياه الساخنة العلاجية التي تستقطب الكثير من السائحين.

وتتمتع ايشيا بالكثير من الشواطئ الساحرة والمقاهي والمطاعم المطلة على البحر بالاضافة الى فرص الابحار باليخوت والقوارب وممارسة الرياضات المائية والتعرف على معالم المنطقة الباقية من حضارة الرومان.

كوبا

تقدم كوبا أسلوباً فريداً للعطلة مستمد من ثقافتها الخاصة في امريكا الجنوبية حيث يستمتع السائحين بتجارب التذوق والمباني الملونة والموسيقى الفريدة.

وتوفر كوبا شواطئ ساحرة لعشاق الرياضات المائية والابحار والغطس بالاضافة الى المهرجانات الفنية والمعالم التاريخية والغابات الشاسعة.

كرواتيا

تطل كرواتيا على البحر الادرياتيكي في مشاهد خلابة ساحرة وتتمتع بمعالم طبيعية تخلب العقول بين الغابات والمروج والجبال والبحيرات.

وتقدم كرواتيا عطلة سياحية مفعمة بالثقافة حيث تتمتع بالكثير من المعالم التاريخية مثل القصور والمتاحف والمعارض الفنية والقلاع الأثرية بالاضافة الى الجزر السياحية المثالية لعشاق العطلة الشاطئية حتى يتم تشبيهها بإيطاليا.

أندورا

تقع امارة أندورا جنوب غرب أوروبا وتتمتع بالهدوء الساحر والمثالي لعطلة مفعمة بالاستكشاف، ويمكن في اندورا مشاهدة أجمل المعالم التاريخية مثل القصور والكاتدرائيات وزيارة المتاحف.

كما تتمتع أندورا بطبيعة خلابة تتمثل في السلاسل الجبلية التي تستقطب عشاق الرياضات الجبلية وتحيط بها المروج والبحيرات في جمال ساحر.

كما توجد في اندورا قرى تعود الى العصور الوسطى وبقيت على حالتها الأصلية مما يجعلها مزاراً هاماً للسائحين، وتوفر أندورا الينابيع الحارة للعلاجات في منتجعات خاصة.

الجبل الأسود

تقع جمهورية الجبل الأسود في جنوب اوروبا على البحر الأدرياتيكي وتتميز بجمال ساحر وطبيعة فاتنة تتمثل في التضاريس الجبلية والبحيرات والمروج.

وتتوفر في الجبل الأسود مقومات سياحية تجعلها أشبه بزيارة ايطاليا حيث يمكن الاستمتاع بالاستجمام في جزر ذات مضائق وخلجان فريدة وممارسة الابحار او السهر في المطاعم والمقاهي المطلة على البحر.

كما يمكن في الجبل الأسود استكشاف الكهوف الجبلية وزيارة المعالم التاريخية مثل القصور والكاتدرائيات واستكشاف المنتجعات الجبلية المطلة على البحر في جزر خلابة.

مقدونيا

يمكن هذا العام استكشاف مقدونيا التي تتمتع بموقع مميز يتوسط شرق أوروبا وغربها كما تتمتع بثقافة وحضارة موغلة في القدم ومرت من خلالها العديد من الحضارات.

وفي مقدونيا يمكن استكشاف التاريخ الثري من معالم رومانية فريدة ومعالم العصور الوسطى في القلاع والكاتدارائيات كما يمكن العثور على معالم عثمانية تبرز اهتمام العثمانيين بهذه المنطقة.