افضل 5 اماكن سياحية في اندونيسيا للعوائل

تزور كثير من العائلات اندونيسيا سنوياً لتكتشف سحر هذا البلد الكبير وثقافته ووجهاته الرئعة. في اندونيسيا الكثير من الوجهات السياحية التي تناسب الأسر بجميع أفرادها، لذلك تعرفوا معنا الى افضل 5 اماكن سياحية في اندونيسيا للعوائل.

بالي

خيار رائع للسفر العائلي حيث تضم جزيرة بالي الكثير من الانشطة التي يمكن الاستمتاع بها. من المنتجعات الصديقة للأطفال إلى المعابد والأسوق، تعتبر بالي صديقة العائلات التي تجدها آسرةً. توجهوا الى واحد من المنتزهات المائية الضخمة مثل Waterbom Bali Park وSplash Water Park او غابات القردة التي تجذب الاطفال حيث ان الحياة البرية نقطة جذب اساسية في الجزيرة، خصوصاً Bali Bird وElephant Safari. لا بد كذلك من حضور واحد من العروض الموسيقية والفنية العديدة في بالي والتي تضج بالالوان والحيوية والمعلومات. ولمحبي الشكوكولاتة زورا مصنعها في مزارع Big Tree حيث يمكن تنظيم رحلات الى هناك والتعرف عن كثب الى هذه الصناعة، ثم بالقرب منعا تقع "البلدة الخضراء" وهي مصنوعة بالكامل من شجر البامبو.

جزيرة بنتان

وبعيداً عن بالي، تتمتع جزيرة بنتان الاندونيسية بوجود كثير من المرافق والانشطة المخصصة للعائلات. فمعظم المنتجعات هنا لديها مراكز خاصة لممارسة الرياضات البحرية ومنها تلك المخصصة للأطفال مثل الغطس في اماكن مفتوحة لتعليم الاطفال هذه التقنيات، كما ان بعض المنتجعات لديها مثلا برامج خاصة مثل المشاركة في اطلاق السلاحف البحرية في المياه وانقاذها وغيرها، الى جانب التمتع على شواطئ الجزيرة.

اما على الأرض، يمكنكم القيام بجولات عائلية مميزة لاكتشاف الغابات المطيرة والحياة البرية الفريدة فيها من القِردة والطيور وانواع اخرى من الحيوانات في تجربة سيحبها الاطفال جداً، كما باستطاعتكم القيام برحلات الى قرى الصيد البحري واكتشاف اسلوب حياة السكان وتركيز حياتهم على هذه المهنة.

يوغياكارتا

تعتبر هذه المدينة من اقدم مدن اندونيسيا وتعتبر زيارته تجربة مميزة مع الاطفال لانها غير واسعة جداً ومن السهل التنقل فيها كذلك اكتشاف المعالم والمتاحف والغاليريهات والتمتع بالثقافة المحلية الغنية.

ومن ابرز الاماكن يجب زيارة قصر السلطان ومعابد كاندي القديمة في منطقة كوتا غيدي اضافة الى سوق بيرينغارج. وللنشاطات الخارجية الى جانب الشواطئ في جنوب يوغياكارتا يمكنكم اصطحاب العائلة إلى ممارسة رياضة الكانوي – الكايك الشاطئية في مخيم كيسيك النهري.

لومبوك

تقع لومبوك في شرق بالي وتعتبر من اروع الوجهات التي لم تطأها الزحمة السياسية بعد. تتميز لومبوك بشواطئها الرملية البيضاء وبالعديد من الغابات المطرية وحقول الأرز والعديد من البلدات الصغيرة ما يجعلها وجهة جميلة للعائلات التي يمكن ان تقيم في واحد من الفنادق الصديقة للبيئة او المنتجعات البحرية وحتى العديد من الفلل التاريخية التي يمكن استئجارها في المنطقة. من ابرز النشاطات التي يمكن القيام بها زيارة جزيرة جيلي لمشاهدة السلاحف البحرية، والتوجه الى سوق آمبينان الذي تجد فيه منتجات محلية عدة. اختاروا واحداً من مسارات اكتشاف الغابات العديدة في لومبوك وبالطبع يرافق العائلات اخصائيون محترفون لتكون تجربتكم هناك مميزة وآمنة.

جاكارتا

تعتبر العاصمة الاندونيسية جاكارتا وجهة عالمية تتمتع بنمط نمو سريع وفي حين يعتبر البعض انها ليست الوجهة المثالية للسياحة العائلية لكن في الواقع فإن العديد من النشاطات يمكن القيام بها مع افراد العائلة. نظموا رحلة الى Tamam Mini Indonesia Indah ويمكن الاطفال ان يستمتعوا في قصر الاطفال الاندونيسي الذي يأخذعم في رحلة الى عالم القصص الخيالية من حول العالم وبالقرب منه العديد من القوارب لرحلة بحرية بعد زيارة القصر. إضافة الى ذلك، في جاكارتا عدة مدن للملاهي ابرزها Taman Impian Jaya Ancol و Dufan (Fantasy World) كما يمكن مشاهدة عروض الدلافين في Samudra Dolphin Park Ancol، واكتشاف عالم ما تحت البحار في Seaworld Ancol...