أفضل 10 أماكن سياحية في دبي للأطفال

الاستمتاع بعطلة عائلية في دبي يقدم الكثير من المتعة للأطفال، حيث تتميز دبي بإحتضان الكثير من المدن الترفيهية والفعاليات المميزة للصغار لضمان استمتاعهم بالعطلة.

وقد اخترنا لكم اليوم افضل 10 أماكن سياحية في دبي للأطفال والتي تقدم تجارب مثيرة وتفاعلية تضمن عطلة لا تنسى لصغاركم.

1-  دولفيناريوم

تعد حديقة دولفيناريوم الترفيهية في حديقة الخور من أجمل الأماكن للأطفال في دبي، فهي عبارة عن حوض مائي يشمل الدلافين وحيوان الفقمة التي تقدم العروض الحية وفرص التقاط الصور الفوتوغرافية مع هذه الكائنات الجميلة ومسرح يقدم فعاليات ممتعة .

2- سكي دبي

عالم فريد ينقلكم إلى القطب الشمالي في منتزه سكي دبي الثلجي الرائع في مول الإمارات، الذي يقدم أنشطة التزلج على الجليد وفرصة مشاهدة طيور البطريق الجميلة.

يتضمن المنتزه كهوفاً ثلجية ومنحدرات للتزحلق بالمزلاجات وأماكن اللعب بالثلج لتشكيل رجل الثلج الشتوي بالإضافة إلى المقاهي الممتعة التي تقدم المشروبات الساخنة.

3- بوليوود باركس

من عالم السينما الهندية الذي يسحر الكبار قبل الصغار تقدم بوليوود باركس في منتزه دبي بارك آند رويزورتس تجربة ممتعة للترفيه في أجواء من الموسيقى والألعاب والعروض الحية.

ويستمتع زوار بوليوود باركس بالجولة ثلاثية الأبعاد وعروض الحيل والخدع وهي عروض مستلهمة من نجوم بوليوود المشاهير.

4- ملاهي ليجو لاند

عالم مثير من الخيال يستمتع به الصغار في منتزه ليجو لاند بدبي باركي آند ريزورتس من وحي لعبة ليجو الشهيرة بأسلوب تفاعلي مميز، حيث يمكن تشكيل السيارات أو الروبوتات واللعب بها، وشراء أجمل اللعب وركوب الألعاب المائية.

5- دبي أكواريوم

لا يوجد ما يسحر الأطفال مثل الغوص تحت سطح البحر! وهو ما يقدمه منتزه دبي أكواريوم  في دبي مول، والذي يضم أحواض عملاقة تتسع لـ140 نوعاً مختلفاً من الأحياء المائية.

وتستمتع العائلة في دبي أكواريوم بمشاهدة عروض أسماك القرش والتماسيح وغيرها من الكائنات المثيرة بالإضافة إلى رحلة ممتعة في القارب الزجاجي وسط الكائنات الساحرة والكثير من العروض التفاعلية.

6- كيدزانيا

تقدم مدينة كيدزانيا الترفيهية للأطفال في دبي مول فرصة للحصول على تجربة حياتية كالكبار وتنمية مهاراتهم الشخصية من خلال الألعاب التفاعلية والتعليمية التي تمنحهم أدوار محددة في المجتمع مثل الأطباء والمهندسين ويمكنهم ممارسة مهام عملهم وكسب الأموال بعملة المدينة الترفيهية.

7- ميراكل جاردن

لا يوجد ما هو أروع من اصطحاب الأطفال إلى عالم مثير من سحر الطبيعة حيث تقدم ميراكل جاردن (حديقة الزهور) عالم خلاب من النباتات والزهور بتصميمات متغيرة حسب الموسم تمنح الطفل واحة من الجمال وعشق للطبيعة.

8- ذا جرين بلانيت

يعد منتزه ذا جرين بلانيت الترفيهي في منطقة سيتي ووك فرصة جذابة للأطفال للتعرف عن كثب عن عالم البراري ومشاهدة الغابات الاستوائية التي تضم 3 آلاف نوع من الحيوانات والنباتات والطيور والفراشات.

9- آي إم جي عالم من المغامرات

على مساحة تعادل 28 ملعب كرة قدم تقدم مدينة ملاهي آي إم جي عالم من المغامرات أجواء حماسية فريدة مستوحاة من شخصيات مارفل الشهيرة مثل الرجل العنكبوت وذا أفنجرز والرجل الحديدي ومنطقة خاصة للديناصورات.

10- وايلد وادي

تقدم الحديقة المائية وايلد وادي  الترفيهية متعة الألعاب المائية الساحرة من خلال ألعاب ركوب الأمواج والمنزلقات المائية العادية والملونة يبلغ عددها 30 لعبة مختلفة وتناسب جميع الأعمار ليوم ترفيهي مميز مع العائلة.