افضل 5 اماكن سياحية في اندونيسيا

مع أكثر من 17 ألف جزيرة وتنوّع سياحي فريد من نوعه من المؤكد أنك ستجد في اندونيسيا ما تريده إن كان المتعة والثقافة والتاريخ والتسوق والنشاطات الرياضية والطبيعة وغيرها الكثير... واليوم سنقدم لكم افضل 5 اماكن سياحية في اندونيسيا وإن كانت المهمة صعبة خصوصاً وأن في البلاد عشرات الأماكن التي تستحق الزيارة.

العاصمة جاكارتا

تضم العاصمة الأندونيسية جاكرتا العديد من الروائع السياحة وتناسب جميع الفئات والاهتمامات. لا بد من زيارة مجمع أنشول السياحي الذي يقع على مساحة كبيرة ويضم مرافق سياحية مميزة مثل "دنيا فانتازي" وفيه مدينة ألبعاب ومسارح للعروض ويمكن التنقل في المجمع عبر تلفريك خاص لتكتشف مدينة مائية وحديقة سامودرا وبازار التحف الغني والمدينة الثلجية وعالم البحار ثم تتجه إلى المرفأ الذي ينقلك الى جزر قريبة... اما في ضاحية شيبوبور في العاصمة فستجد تنوعا ثقافية كبيرا حيث توجد القرية الصينية والقرية المصرية ومنتجع الألعاب المائية تيلاقا أروانا وبحيرة سيبادور المائية ومدينة الألعاب المائية إيلدورادو وحديقة الفواكه... ولا بد من رؤية برج موناس هو نصب تذكاري في وسطِ جاكرتا، وتعلوه شعلةٌ من الذهب الخالص، كما يمكنك اكتشاف المنتزه التجسيدي "تمان ميني" الذي يحتوى 11 حديثة و15 متحفاً تقدم لمحة عن كل اندونيسيا! ولمحبي التسوق ستجدون شغفكم في جاكرتا حيث ثمة العديد من المجمعات الشهيرة مثل مول أتريم ومول غرانج وسمنقي بلازا وغيرها الكثير...

يوجياكارتا

تقع في وسط جزيرة جاوة وهي مدينة رائعة فيها مزيج فريد من المعابد القديمة وظاهرة طبيعية تجعل من يوجياكارتا مدينة سياحية تستحق الزيارة . إبدأوا جولتكم في معبد بوروبودور هو أكبر معبد بوذي في العالم حيث يقبل الآلاف من السياح سنوياً لرؤية هذا المكان الذي أصبح واحداً من عجائب الدنيا السبع. في وسط يوجْياكارتا يقع شارع "جالان ماليوبورو" المشجر والصاخب والمليء بمحلات البضائع الصناعية واليدوية والمطاعم. إلى جانب القصر الملكي يوجد قصر "باكو علام"، ومتحف "سونو بوديو" ومنازل صنعها الإنسان قبل التاريخ، إلى جانب تماثيل هندو-جاوية وآثار برونزية.ومن المراكز السياحية الأخرى الهامة، هناك سوق الطيور ومنطقة رسَّامي الطبع الباتيكي، أي طبع الأقمشة أو تلوينها يدويًا بتغطية الأجزاء التي لا يُراد صبغها بطبقة شمعية،.

جبل برومو بين افضل 5 اماكن سياحية في اندونيسيا

يعرف أيضاً بإسم جونونج برومو، هو بركان نشط وجزء من كتلة صخرية تنجر، في شرق جاوة، يبلغ ارتفاع الجبل إلى 2،329 متر. منطقة الكتلة الصخرية واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر زيارة في شرق جاوة، إندونيسيا، وينتمى البركان إلى الحديقة الوطنية برومو تنجر سمريو تحت اسم برومو المستمدة من النطق الجاوية من براهما. أسهل الطرق لزيارة جبل برومو من خلال قرية جبل قريب من سمورو اوانج، ثم التجول لمدة 45 دقيقة إلى البركان، ولكن من الممكن أيضا أن تأخذ جولة بالجيب المنظمة. استمتع بأفضل المناظر من جبل برومو من بحر الرمال والبراكين المحيطة به عند شروق الشمس.  وهذه المنطقة هي واحدة من أكثر الأماكن زيارة في إندونيسيا.

بحيرة توبا

تلقب بأسطورة الطبيعة وتعتبر أكبر بحيرة في البلاد وفي جنوب شرق القارة الآسيويّة، ويقدّر طولها ب100 كيلومتر، أما عُمقها يقدّر ب1666 قدماً. ويقدّر ارتفاعها عن مستوى سطح البحر بـ900 متر. وتتبع البحيرة لجزيرة سومطرة الإندونيسيّة؛ حيث تقع في شمالها. وعلى هذه البحيرة بركان يُعرف بأنه أكبر بركان في العالم. وتوجد عدّة جزر داخل هذه البحيرة ومنها: جزيرة ساموسيرا وشبه جزيرة توك توك. تتباين الطبيعة المحيطة بالبحيرة بين الجبال خلابة والسهول الخضراء والمناظر البركانية المذهلة، وسط مناخ بارد مميز للجلوس والإسترخاء. يحيط بالبحيرة غطاء كبير من النباتات وغابات أشجار الصنوبر والنخيل التي تعد موطناً لكثير من الحيوانات الآسيوية النادرة مثل الأوروانج وقرود اللانغور والتابير.

بالي

من اشهر الوجهات السياحية في العالم وعلى رغم انها مزدحمة سياسية الا انها حتما من اجمل المناطق في اندونيسيا. تجد على هذه الجزيرة فعاليات متنوّعة تصلح للأفراد والمجموعات مثل الفعاليات الرّياضيّة ‏منها الغطس والسّباحة وصيد الأسماك، وفعاليات ترفيهيّة تصلح للعائلات مثل الذّهاب إلى الشّواطئ الرّمليّة الواسعة ‏والشّلّالات والبحيرات وركوب القوارب والسّفن الصّغيرة. ‏ تنتشر الأسواق فيها وتعرض البضائع الشّعبيّة والتّراثيّة التي توارثها سكّان الجزيرة عبر الأجيال، مثل صياغة الفضّة ‏والذّهب ونحت الخشب ويبيعونها بسعر موحّد. ولا تقلّ الحياة البرّيّة في جزيرة بالي حيويّة عن الحياة المائيّة، فهناك ‏تنوّع نباتيّ وحيوانيّ يمكن رؤيته في الحدائق المخصّصة للحيوانات والنّباتات، منها حدائق الطّيور والفراشات والفيلة ‏والزّواحف.‏ وتحتوي الجزيرة على مدرّجات الأرز الخلّابة ‏وسلسلة من جبال بركانيّة ممتدّة من الغرب إلى الشّرق.