دليلك السياحي لمدينة سان بطرسبرغ

عشاق كرة القدم على موعد مع مونديال 2018...بطولة كأس العالم لكرة القدم الحادية والعشرين والتي ستقام في روسيا خلال الفترة ما بين 14 يونيو وحتى 15 يوليو من عام 2018 على 12 ملعب وفي 11 مدينة روسية هي موسكو، وسانت بطرسبورغ، كازان، نيجنى نوفجورود، سارانسك، كالينينجراد، فولجوجراد، يكاترينبورج، سمارا، سوتشى وروستوف على نهرالدون، ولهذا السبب سنستعرض معا أبرز الوجهات السياحية وأفضل الفنادق والمطاعم في المدن السابق ذكرها، حتى يتمكن عشاق رياضة كرة القدم من الاستمتاع برحلة سياحية رائعة في داخل المدن الروسية بالإضافة إلى متابعة مباريات المونديال 2018 في ملاعب كرة القدم في المدن الروسية.

في الأسبوع الماضي تحدثنا عن العاصمة الروسية موسكو، واليوم سنتحدث معا عن مدينة سان بطرسبرغ.

إليكم أهم المعالم السياحية وأشهر الفنادق والمطاعم في مدينة سان بطرسبرغ:

أشهر الوجهات السياحية في سان بطرسبرغ:

متحف هيرميتاج:

ويعد واحد من أشهر وأكبر المتاحف في العالم وهو يحتوي على 360 غرفة، والملايين من التحف الفنية التي لا تقدر بثمن، إلا أن هذه المجموعة الثمينة من مقتنيات المتحف لا تعرض في نفس الوقت بسبب كثرة عددها، وتتضمن التحف الفنية المعروضة في المتحف أعمال فنية لأشهر فناني العالم مثل مايكل أنجلو (Michelangelo)، ليوناردو دا فينشي (Leonardo da Vinci)، روبنس (Rubens)، فان ديك (Van Dyck)، بيكاسو (Picasso)، فان جوخ (Van Gogh)، كما يحتوي المتحف على مجموعة من الملابس والتحف والمجوهرات الفخمة التي تنتمي إلى عصر الإمبراطورية الروسية.

قصر كاثرين:

يوجد قصر كاثرين في بلدة تساركوي سيلو جنوب سانت بطرسبرغ، والتي كانت مقر إقامة العائلة الإمبراطورية الروسية في الماضي، ولقد بنى هذا القصر في عهدي الإمبراطورة إليزابيث (Empress Elizabeth) والإمبراطورة كاثرين الثانية (Empress Catherine the Great)، وكان في الماضي مقر العطلة الصيفية للقياصرة الروس ولكنه تحول في وقت لاحق إلى متحف، يمكن للأفراد زيارة هذا قصر كاثرين بداية من الظهيرة وحتى الساعة الثانية ظهرا، ومن الساعة 4 عصرا وحتى الساعة 4:45 عصرا، فيما عدا ذلك فهو محجوز للأفواج السياحية التي قامت بالحجز مسبقا.

مسرح مارينسكي:

مسرح مارينسكي من أهم المعالم الثقافية والفنية في روسيا ولقد بنى في عام 1859، وافتتح هذا المسرح بمبناه الرئيسي ذو اللونين الأخضر والأبيض في عام 1860 وقدم فيه مجموعة من أهم وأفضل الأعمال الروائية لأشهر الكتاب الروس مثل تشايكوفسكي (Tchaikovsky) وموسورجسكي (Mussorgsky) وكورساكوف (Korsakov).

كاتدرائية القديس إسحاق:

كاتدرائية أثرية عريقة تهيمن على أفق سان بطرسبرج ولقد أصبحت حاليا واحد من أشهر متاحف بطرسبرغ، وتشتهر الكاتدرائية بقبتها الذهبية الأنيقة وتصميمها المبهر والذي يغلب عليه الفخامة والبذخ، ولايزال القداس والصلوات تقام فيها على مدار العام.

قلعة بطرس وبولس:

هي قلعة تاريخية عريقة وموطن للكاتدرائية التي دفنت فيها أسرة رومانوف (Romanovs)، ولقد استضافت في الماضي الكثير من المعارض، قلعة بطرس وبولس كانت أيضا سجن في الماضي وحصن منيع والنواة التي نمت وازدهرت منها مدينة سان بطرسبرغ لتصبح ما هي عليه الآن، وهي وجهة سياحية مفضلة لدى الكثيرين.

أشهر الفنادق في سان بطرسبرغ:

فندق " Petr":

ويوجد في قلب مدينة سانت بطرسبرغ على بعد دقيقتين فقط من متحف هيرميتاج الشهير، كما يبعد مسافة 5 دقائق سيرا على الأقدام عن محطة " Admiralteyskaya"، ومسافة 20 كم عن مطار بولكوفو الدولي، ويحتوي الفندق على وحدات فندقية أنيقة مكيفة الهواء، ومطعم، ويقدم الفندق خدمة واي فاي مجانية وخدمة حجز تذاكر السفر.

فندق " Four Seasons Hotel Lion Palace":

يقع على بعد 300 متر فقط من ساحة القصر أو ساحة " Dvortsovaya" والتي تعد واحدة من أشهر الساحات العامة في مدينة سانت بطرسبرغ، ويبعد مسافة 3 دقائق سيرا على الأقدام عن متحف هيرميتاج، يحتوي الفندق على وحدات فندقية أنيقة مصممة على الطراز الإمبراطوري الروسي وملحق بها حمامات رخامية فاخرة، ويحتوي الفندق على مجموعة رائعة من المطاعم ومنها مطعم فاخر للمأكولات الإيطالية وآخر للمأكولات الأسيوية، كما يحتوي أيضا على صالة شاي.

فندق " Petro Palace":

فندق تم تجديده حديثا بالقرب من شارع نيفسكي بروسبكت وعلى بعد دقائق قليلة عن ساحة القصر في بطرسبرغ، كما يبعد مسافة 300 متر عن كاتدرائية القديس إسحاق، يحتوي الفندق على وحدات فندقية فخمة ومكيفة، وحمام سباحة داخلي، منتجع صحي، وصالة رياضية، صراف آلي، ويقدم الفندق خدمة واي فاي مجانية.

فندق " Kempinski Hotel Moika 22":

يوجد هذا الفندق الرائع بالقرب من متحف هيرميتاج ويطل على ساحة القصر الشهيرة، كما يوجد أيضا بالقرب من منطقة المحلات التجارية والمطاعم، ويحتوي الفندق على وحدات فندقية مكيفة الهواء مزينة بالتحف وذات ديكور أنيق باللونين الأبيض والذهبي، ويحتوي الفندق أيضا على منتجع صحي، ويقدم الفندق خدمة واي فاي مجانية.

فندق " W St.Petersburg":

مكون من 8 طوابق في قلب مدينة سانت بطرسبرغ ويبعد مسافة 3 دقائق سير على الأقدام عن كاتدرائية القديس إسحاق، ويحتوي الفندق على وحدات فندقية أنيقة ومكيفة، ومنتجع صحي رائع يتضمن ساونا مصممة على الطراز الروسي، ويقدم الفندق خدمة توصيل الأطعمة الأوروبية والروسية إلى الغرف والأجنحة في الفندق مدار 24 ساعة.

أفضل المطاعم في سان بطرسبرغ:

مطعم " Percorso":

 ويشتهر بتقديمه للأطعمة الإيطالية، الأوروبية، والأطعمة المحلية الشهيرة في دول البحر المتوسط، كما يوفر أيضا مجموعة خيارات رائعة من الأطعمة النباتية والأطعمة الخالية من الجلوتين.

مطعم " Palkin":

وهو مطعم راقي يقدم أطعمة روسية، وأوروبية خاصة من دول أوروبا الشرقية، وأوروبا الوسطى، كما يقدم أيضا أطعمة نباتية، وأطعمة خالية من الجلوتين.

مطعم " Dom Restaurant":

ويشتهر بتقديمه للأطعمة الروسية والأطعمة الأوروبية المعاصرة، كما يقدم أيضا أطعمة نباتية، وأطعمة خالية من الجلوتين.

مطعم " Blok":

وهو مطعم راقي وشهير في سان بطرسبرغ ويشتهر بتقديمه للمشويات والأطعمة الروسية، والأوروبية خاصة الأطعمة من دول أوروبا الوسطى.

مطعم " Sintoho":

وهو مطعم رائع للمأكولات الأسيوية ويشتهر بتقديمه للأطعمة الصينية واليابانية والسوشي، والأطعمة السنغافورية، والأطعمة النباتية.