اجمل المعالم السياحية في الجزائر

تمتلك الجزائر مقومات سياحية ضخمة على الرغم من انها ليست من الدول التي تخطر على بالنا فوراً عند التخطيط لرحلة سياحية. ما رأيكم ان نتعرف اليوم الى اجمل المعالم السياحية في الجزائر والتي تستحق الزيارة خصوصاً لأولئك الذين يبحثون عن الوجهات الجديدة...

معالم مميزة في الجزائر العاصمة

يجب ان تعلم بداية ان العاصمة تشهد مدينة الجزائر في السنوات الأخيرة أعمال تحديث كثيرة. اما من ابرز الاماكن للزيارة فيها حديقة التجارب التي تعتبر من اكبر الحدائق التي بنتها فرنسا في أفريقيا عام 1832، وتضم آلاف الأنواع من النباتات. كما يمكنكم زيارة المكتبة الوطنية التي تقع إلى جانبها، أو مغارة سرفانتس التي أسر فيها الكاتب الإسباني الشهير ميغيل دي سيرفانتس. اما مقام الشهيد فهو عبارة ورقات النخيل الإسمنتية الثلاث الضخمة، التي تشكّل معلماً بارزاً  على ارتفاع 92 متراً. كما يجب ان تزوروا Sablette الواجهة البحرية الشرقية التي تشكل من مساحات خضراء وممرّات ومساحات للّعب، ومجموعة مسابح عمومية تُطلّ على البحر.

جبال الهقار من اجمل المعالم السياحية في الجزائر

الهقار عبارة عن تشكيلات جبلية بركانية شهيرة ذات تاريخ عريق ضارب في أعماق الزمن، تقع في أقصى الجنوب الشرقي للجزائر بولاية تمنراست وتزخر بالكثير من الشواهد الطبيعية الحية التي لا زالت تعبر على مدى آلاف السنين عن أسرار الوجود الإنساني والحيواني والنباتي بهذه المنطقة، وهي منطقة معروفة عالميا بمناظرها الخلابة وسحرها الجذاب. توجد بجبال الهقار أحد أعلى القمم بالجزائر، وهي: قمة تاهات اتاكور 3013 م. وكذلك يوجد فيها أحد أجمل الممرات في العالم، وهو ممر الأسكرام الذي يمكن منه مشاهدة أجمل شروق وغروب للشمس في الجزائر والعالم كله، والمعترف به من اليونسكو. ويمكن تنظيم رحلات الى هناك عبر شركات السياحة المتخصصة.

وهران من اجمل المعالم السياحية في الجزائر

تمتلك مدينة وهران العديد من المعالم الدينية والتاريخية والثقافية. وابرزها المسرح الجهوي وهو من المباني الرائعة والتي تم تصميمها على الطراز الأوروبي، ويقدم المسرح العديد من المسرحيات والحفلات الموسيقية المحلية والعالمية. اما كاتدرائية وهران المبنية على الطراز البيزنطي فهي من أكثر المعالم التي ساهمت في التشجيع على السياحة في المدينة، وهي اليوم عبارة عن مكتبة عامة ومركز سياحي ثقافي وتراثي. ويجب ان تروا قلعة سانتا كروز قلعة سانتا كروز التي وتقع على جبل المرجاجو وذلك على قمته، وبسبب موقعها الفريد تمكنت قلعة سانتا كروز من أن تحافظ على جمالية شكلها وتصبح أحد معالم السياحة في وهران.

عنابة.. شواطئ وتاريخ

عنابة مدينة سياحية ومن أبرز موانئ المتوسط من أبرز معالمها كاتدرائية القديس أوغسطين (354-430)، وهو فيلسوف ومفكر لاهوتي. ومن المعالم المعمارية الأخرى مسجد أبي مروان، الذي بني في القرن الـ11 للميلاد، وهو من طراز أندلسي، وقد بني على أعمدة رومانية. كما تجذب شواطئها الذهبية المتعددة، سواء في وسط المدينة أو في البلديات المجاورة لها، السياح والسكان. كما تتوفر المدينة على معالم سياحية طبيعية مثل المرتفعات الجبلية في سرايدي.

القسطنطينة.. مدينة الجسور المعلقة

أكبر مدن الجزائر تعداداً للسكان، وتسمّى باسم "مدينة الجسور المعلقة"، وتعدّ هذه المدينة إحدى مراكز الموسيقى الأندلسية، وتتميز بتقديم أشهر الوجبات التقليدية في الجزائر، إضافة إلى ما تنتجه من صناعات تقليدية مثل النحاسيات والتطريز باستخدام خيوط الذهب وهو ما يعرف بـ"القندورة". في المدينة أكثر من ثمانية جسور، وقد تحطم بعضها بسبب عدم ترميمها، وقد شيدت هذه الجسور كي تربط بين شقّ القسنطينة الشرقي وشرقها الغربي. ومن اهم المعالم مسجد الأمير عبد القادر، والذي يتميز بزخارفه الجميلة وهندسته المعمارية الرائعة، والتي تجذب العديد من السياح لزيارته من شتّى أنحاء العالم. ونصب الأموات، والذي بني عام 1934م بغرض تخليد ضحايا فرنسا الذين سقطوا في الحرب العالمية الأولى.