اشهر دور اوبرا في مختلف انحاء العالم ننصحك بزيارتها

لا سكالا في ميلانو

لا سكالا في ميلانو

قصر غارنييه المعروف بأوبرا باريس

قصر غارنييه المعروف بأوبرا باريس

لا سكالا

لا سكالا

من داخل اوبرا سيدني

من داخل اوبرا سيدني

من داخل قصر غارنييه المعروف بأوبرا باريس

من داخل قصر غارنييه المعروف بأوبرا باريس

فيينا ستيت أوبرا

فيينا ستيت أوبرا

دار فيينا ستيت أوبرا

دار فيينا ستيت أوبرا

تياترو امازوناس في البرازيل

تياترو امازوناس في البرازيل

تياترو امازوناس

تياترو امازوناس

تياترو دي سان كارلو

تياترو دي سان كارلو

دار اوبرا سيدني

دار اوبرا سيدني

المسرح الملكي لسانت تشارلز

المسرح الملكي لسانت تشارلز

حين نتحدث عن الكنوز الهندسية والثقافية والسياحية، فإن دور الاوبرا من ابرزهم. فهي لم تشيّد فقط لاستضافة اشهر نجوم الاوبرا بل لاظهار ان المدينة التي تستضيف هذه الدور بلغت مستوى عالياً من الثقافة والقوة والثراء. تابعوا معنا اليوم اشهر دور اوبرا في مختلف انحاء العالم ننصحك بزيارتها لتستمتع برحلة بين ثنايا الابداع والتاريخ والابهار.

اوبرا سيدني

لا يمكن الحديث عن اشهر دور اوبرا في مختلف انحاء العالم من دون الحديث عن اوبرا سيدني واحدةً من اشهر معالم استراليا ومن اهم مراكز الفن في العالم. تعتبر اوبرا سيدني تحتفة هندسية عالمية تعكس صورة سفينة ضخمة. في اوبرا سيدني لا تقام فقط احتفالات خاصة بالاوبرا بل ثمة عدة مسارح ابرزها مسرح جوان ساذرلاند، ومركز درامي، وUtzon Room وConcert Hall المخصصة للحفلات الصاخبة. كما جزء جزء في الهواء المفتوح يسمى Forecourt للحفلات الخارجية. ولا يمكن نسيان مشاهد استقال استراليا للعام الجديد مباشرة بعرض رائع للالعاب النارية بالقرب من الاوبرا.

قصر غارنييه المعروف بأوبرا باريس

من اشهر معالم باريس وفرنسا كلها، كان يُعدّ المقرّ الرّئيسيّ والرّسميّ لفرقة أوبرا باريس حتّى عام 1989، وهو يحتوي على 1600 مقعد ويقع في ميدان الأوبرا في العاصمة الفرنسيّة. يمتاز المبنى بنمطه المعماريّ الباروكيّ الجديد وتم افتت للجمهور عام 1875. يصنف قصر غارنييه ضمن أكبر دور الأوبرا في العالم ما جعله مزارًا ووجه محببة لدى السياح وزوار مدينة باريس، اذ تنظم دار الأوبرا العديد من الجولات السّياحيّة المنتظمة الّتي تشرح تاريخ القصر وتاريخ فرقة الأوبرا الباريسيّة الّتي تعتبر من أشهر الفرق عالميًّا، وسيحظى زوّار القصر بفرصة مشاهدة ومقابلة العديد من النّجوم والمشاهير من عالم الأوبرا.

لا سكالا من اشهر دور اوبرا في مختلف انحاء العالم ننصحك بزيارتها

مسرح ألا سكالا "تيترو ألا سكالا" والمعروف باسم لا سكالا في ميلانو في إيطاليا هو أحد أشهر دور الأوبرا في العالم. افتتح المسرح في أغسطس من عام 1778، تحت اسم نوفو رجيو دوكال تيترو إلا سكالا. لاسكالا لديها علاقة وثيقة بالعديد من الملحنين في العالم بما في ذلك روسيني، دونيزيتي، وفيردي. وحتى يومنا هذا فإن العديد من المطربين الأكثر احتراماً في العالم قد أدوا في لاسكالا، ربما لأنها لا تقبل المنافسة في الصوتيات بسبب النفق المقعر الذي تم تثبيته تحت الأرضية الخشبية للأوركسترا.

فيينا ستيت أوبرا

تم بناء ذا فيينا ستيت أوبرا بالعاصمة النمسوية فيينا في عام 1869 وتم الافتتاح مع أداء دون جيوفاني لأوبرا موتسارت. تم تدمير جزء كبير من دار الأوبرا خلال الحرب العالمية الثانية، لكن لحسن الحظ نجا الدرج الكبير الشهير جنبا إلى جنب مع أجزاء أخرى من المبنى. للحصول على روعة الإحساس الأصلي بفيينا ستيت أوبرا تأكد من المشي من خلال الأبواب الرئيسية حيث ستجد ردهة شباك التذاكر الرائعة.

المسرح الملكي لسانت تشارلز (تياترو دي سان كارلو)

تم إنشاء مسرح دي سان كارلو في عام 1737 من قِبَل الملك تشارلز بوربون، ويحمل هذا المسرح لقب أقدم مسرح عامل في العالم. وقبل بناء مسرح لاسكالا كان مسرح دي سان كارلو هو المسرح الأكثر شهرة في إيطاليا. وقد استضاف مسرح دي سان كارلو مجموعة كبيرة من عروض الأوبرا، وربما من أبرزها عروض الأوبرا التي كانت من تأليف جيوتشينو روسيني.

تياترو امازوناس

يعرف كذلك بمسرح الامازون وهو من اشهر دور اوبرا في مختلف انحاء العالم ويقع في مانوس التي تعتبر قلب منطقة الامازون البرازيلية. وقد استخدمت مواد من انكلترا وايطاليا وفرنسا لبنائها وفي اعلى الدار نجد نحو 36 الف قطعة من السيراميك ملونة بالوان العلم البرازيلي. اولى عروض الدار كانت بالعرض الايطالية لا جيوكوندا عام 1897 ولم تستضف الاوبرا اي عرض طوال 90 عاماً حتى عام 1990 حيث اعيد فتح ابوابها لاستضافة اهم العروض العالمية.