النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

اجمل بحيرات فرنسا.. كنز طبيعي خلاب

مشهد لبحيرة انيسي
1 / 12
مشهد لبحيرة انيسي
مشهد لبحيرة Lac de Sainte Croix
2 / 12
مشهد لبحيرة Lac de Sainte Croix
من Lac d’Aiguebelette
3 / 12
من Lac d’Aiguebelette
من بحيرة جنيف
4 / 12
من بحيرة جنيف
من شاطئ Lac du Bourget
5 / 12
من شاطئ Lac du Bourget
شاطئ بحيرة Lac d’Aiguebelette
6 / 12
شاطئ بحيرة Lac d’Aiguebelette
بحيرة غوب
7 / 12
بحيرة غوب
الزوار قرب بحيرة انيسي
8 / 12
الزوار قرب بحيرة انيسي
بحيرة Gaube
9 / 12
بحيرة Gaube
بحيرة بورغيه
10 / 12
بحيرة بورغيه
بحيرة جنيف
11 / 12
بحيرة جنيف
الرياضة في Lac de Sainte Croix
12 / 12
الرياضة في Lac de Sainte Croix

تضم فرنسا مجموعة رائعة من البحيرات، منها الصغيرة التي تغرق في جمال حالم، ومنها البحيرات الكبيرة التي يمكن ممارسة النشاطات المختلفة فيها. جولة على بحيرات فرنسا ستعني الحصول على جرعة من المتعة المبهرة والهدوء النفسي والجسدي المريح الذي سيعبئ حواسنا بالفرادة وسط الطبيعة الخلابة ويخلق ذكريات سنحملها معنا دائما. تابعوا معنا اليوم هذه الجولة على اجمل بحيرات فرنسا.

بحيرة أنيسي

بحيرة أنيسي Annecy في منطقة سافوا جنة لمحبي العطلات... والانشطة في هذه البقعة الرائعة لا تنتهي فيمكنك مثلاً التمتع بنزهة على الدراجة على طول مسارها، التمتع بوجبة او تناول القهوة في واحد من المقاهي المنتشرة بالقرب منها، وداخل المياه يمكنك استئجار قارب واستشكاف البحيرة عن قرب او حتى باستطاعتك السباحة فيها حيث ان المياه نظيفة تماماً جراء اجراءات صارمة للحفاظ على نقاوتها. هذه البحيرة الرائعة محاطة بجبال وقرى مجاورة خصوصا بلدة آنيسي التي تلقب بـ"فينيسا الألب".

بحيرة جنيف  

بحيرة جنيف التي تفصل فرنسا عن سويسرا موقع طبيعي رائع! المياه الزرقاء العميقة فيها متماوجة في بعض الاماكن فيما هي هادئة كالزجاج في اماكن اخرى في مشهد طبيعي مبهر وتحيط بها جبال الألب من كل مكان... تعتبر بحيرة جنيف من الاكبر غرب اوروبا وتحظى بشعبية بين محبي رياضة التجذيف وسباقات اليخوت. اكتشف البحيرة وتمتع بقصر Challon الذي يعود للقرون المتوسطة وبالقرى الهانئة المحيطة وكروم العنب والفلل الفرنسي على ضفافها. قرب بحيرة جنيف قد تصادف احد مشاهير العالم اذ يقصدها العديد منهم بحثا عن وجهة حصرية لا تشبه سواها.

بحيرة سانت كروا

ثالث اكبر بحيرة في فرنسا هي Lac de Sainte Croix تقع وسط محيط طبيعي رائع تكثر فيه الوديان والغابات وتحظى بشواطئ رملية ومنطقة مخصصة للسباحة كما تضم حراس الشاطئ. البحيرة مكان مفضل لممارسة رياضة الكاياك والابحار الشراعي وركوب الامواج كذلك. اما الآليات التي يسمح فيها فهي تلك التي تعمل بقوة الانسان او القوارب بمحركات كهربائية فقط.

بحيرة بورغيه

تعتبر بحيرة بورغيه Lac du Bourget اعمق بحيرة في فرنسا وقد تشكلت قبل 19 الف سنة حسب العلماء جراء تحرك جبال جليدية. ويحيط بالبحيرة عدد من الجبال من جهة وقرى فرنسية صغيرة من جهة ثانية. من الانشطة الشعبية في بحيرة بورغيه ركوب الدراجات والقيام بنزهلة حولها الى جانب جولة بالقارب الشراعي وسط مياهها العذبة. كما ان في البحيرة شاطئ جميل مع اطلالات على جبال الألب.

 بحيرة آيغبيليت

توصف بحيرة آيغبيليت Lac d’Aiguebelette بـ"لؤلؤة الزمرد" وذلك يتناسب مع اسمها الذي يمكن ترجمته الى "المياه القليلة الجميلة". لا يجب ان تخدع بمشهد البحيرة الهادئ فهي تشهد مسابقات سنوية في رياضة التجذيف فهي تعتبر من اكبر البحيرات الطبيعية في فرنسا واكثرها جمالاً وهي تضم بين ثناياها جزيرتين وعددا من الينابيع الحارة.

بحيرة مون سيني

هذه البحيرة تقع بين ربوع جبال الألب وتحديداً على سفح جبل سيني. تقترب Lac du Mont Cenis من الحدود الايطالية لكنها تقع بالكامل في فرنسا وهي في الواقع اصطناعية صنعت جراء انشاد سد هيدروليكي في جبل سيني. تشتهر البحيرة بنمو بعض الخضروات فيها اضافة لنقاوة مياهها وتعتبر من اكبر خزانات المياه في فرنسا.

بحيرة غوب

بحيرة Gaube جميلة جداً لدرجة انهم قرروا تسميتها مرتين "بحيرة" اذ ان Gaube تترجم من لغة الغاسكون الى كلمة "بحيرة"... تقع بحيرة غوب في جبال البيرينيه في مشهد طبيعي رائع يقصده الكثير من السياح والفرنسيين لالتقاط صور رائعة وقضاء اوقات بين ربوعه.

 

×