أجمل الشواطئ في مصر

إذا كنت تبحث عن وجهات شاطئية مذهلة داخل الوطن العربي، تضاهي في جمالها شواطئ الريفيرا الفرنسية الشهيرة وتطل علي البحر المتوسط، فربما عليك تجربة السفر إلى جمهورية مصر العربية، فهناك لن تجد فقط المعالم الأثرية الفرعونية المبهرة التي تشهد على التاريخ العريق للبلاد، وإنما ستجد أيضا مجموعة من أجمل الشواطئ في العالم، خاصة الشواطئ على ساحل البحر الأحمر والساحل الغربي والشمالي من خليج العقبة والتي تشتهر باسم ريفييرا البحر الأحمر.

بداية من شاطئ مرسى نيزك في مرسى علم وحتى محمية أبوو جالوم في دهب، إليكم مجموعة من أجمل الشواطئ السياحية في مصر:

شاطئ مرسى نيزك في مرسى علم:

وهو شاطئ سياحي شهير يوجد على بعد 14 كيلومتر جنوب مرسى علم، وهو أشبه ببحيرة طبيعية رائعة يعتقد أنها تكونت نتيجة لاصطدام أحد النيازك بالأرض.

شاطئ رأس بيناس في مرسى علم:

وهو شبه جزيرة جميلة في البحر الأحمر تقع بالقرب من الحدود المصرية السودانية، وتعد وجهة مثالية للغواصين والسباحين الذين يرغبون في التمتع بمشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة في مياهها الصافية أو قضاء الوقت في الاسترخاء على شاطئ رائع الجمال.

شاطئ رأس بيناس في مرسى علم

شاطئ مدينة سونكن في سهل حشيش:

مدينة سونكن أو المدينة الغارقة توجد في سهل حشيش في جنوب الغردقة ويعتقد أنها مدينة فرعونية قديمة غمرت بالمياه منذ مئات السنين، وتعد مدينة سونكن واحدة من مناطق الجذب السياحي الشهيرة والتي يقبل على زيارتها هواة الغوص والمغامرين ممن يرغبون في مشاهدة الحياة المائية المتنوعة في المنطقة والممرات والأعمدة الغارقة التي تشكل المدينة القديمة.

شاطئ المحمية بجزيرة الجفتون في الغردقة:

ويوجد جنوب جزيرة الجفتون، ويعد وجهة مثالية للاستمتاع بالسباحة، والغوص، ومشاهد غروب الشمس، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع أيضا بتناول الأطعمة الشهية والمشروبات المنعشة أثناء تواجدك في ذلك المكان والذي يوجد بالقرب من العديد من المطاعم الرائعة التي تشتهر بتقديمها للمأكولات البحرية والأطعمة الإيطالية.

خليج شرم النجا بالقرب من سفاجا:

 يقع على بعد كيلومترات قليلة من شمال سفاجا، ويعد واحد من أفضل الوجهات الشاطئية المطلة على البحر الأحمر فهو موطن للعلاج المناخي، والرياضات المائية المختلفة، ولكنها أقل شهرة مقارنة بالوجهات الشاطئية الأخرى في مصر ، أهم ما يميز خليج شرم النجا هو قرب منطقة الشعاب المرجانية من الشاطئ، لذلك لن تحتاج إلى استخدام قارب أو السباحة لمسافة طويلة للوصول منطقة الشعاب المرجانية، خليج شرم النجا يعد أيضا منطقة مثالية للغوص بفضل مياهه الصافية وتنوع الحياة المائية في داخله حيث يمكنك أن تشاهد الأخطبوطات والأسماك الملونة.

جزيرة فرعون في طابا:

 تعد جزيرة فرعون في طابا واحدة من البقاع المذهلة للغوص، بالإضافة إلى ذلك فهي تطل على الأراضي السعودية والأردنية، كما أنها نقطة انطلاق مثالية لزيارة قلعة صلاح الدين والتي يمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق القوارب من ساحل طابا.

رأس شيطان في نويبع:

رأس شيطان في نويبع

وهي منطقة مثالية للغوص للغواصين الخبراء وتشتهر باحتوائها على أخاديد تحت الماء وكهوف وجبال وهضاب وشعاب مرجانية وأحياء مائية متنوعة مثل سمك ينفوخية، وشقائق نعمان البحر بمختلف الألوان، رأس شيطان في نويبع يشتهر أيضا بأنه بقعة مثالية لهواة مراقبة النجوم.

أبوو جالوم في دهب:

توجد محمية أبوو جالوم في دهب في شمال مدينة نبق، وتشتهر بأنها منطقة لمجموعة رائعة من تجمعات الشعاب المرجانية، كما تشتهر أيضا بأنها بقعة رائعة لرحلات السفاري حيث يمكنك مشاهدة الأبل والماعز الجبلي والجبال الساحلية الشاهقة.