افضل وجهات سياحية للغوص حول العالم

عالم البحار في بالاو

عالم البحار في بالاو

من اعماق بحر هاواي

من اعماق بحر هاواي

من بحر جزيرة كوكوس

من بحر جزيرة كوكوس

من شواطئ البحر الاحمر.

من شواطئ البحر الاحمر.

هاواي

هاواي

جزيرة كوكوس

جزيرة كوكوس

جزيرة كوكوس في كوستاريكا

جزيرة كوكوس في كوستاريكا

الغوص في البحر الاحمر.

الغوص في البحر الاحمر.

الحاجز المرجاني العظيم في استرالي

الحاجز المرجاني العظيم في استرالي

الغوص في بالاو.

الغوص في بالاو.

الغوص في هاواي.

الغوص في هاواي.

جزر بالاو.

جزر بالاو.

اكتشاف اعماق البحر الاحمر

اكتشاف اعماق البحر الاحمر

للبحر أسراره وجماله وروعته الآخاذة التي يعشقها الكثيرون، فالبحر كنز بحد ذاته وفي اعماقه كائنات ومخلوقات نعرف بعضها ونجهل اكثرها. ولطالما دفعت هذه المعادلة الانسان للسباحة والغوص في اعماق البحر لاكتشاف هذا العالم البديع والتمتع بالمشاهد الخلابة هناك. ومن هذا المنطلق اصبحت رياضة الغوص يمارسها عشاق البحار ويبحثون عن افضل وجهات سياحية للغوص حول العالم للتمتع بهذه الوجهات المميزة وممارسة رياضتهم المعشوقة. تابعوا معنا اليوم افضل وجهات سياحية للغوص حول العالم واستمتعوا برحلتكم الاستكشافية المقبلة!

البحر الاحمر من افضل وجهات سياحية للغوص حول العالم

المياه النقية والشعب المرجانية فائقة الجمال ومواقع الغوص المليئة بالتحدى والمغامرة التى تمتلئ بكل اشكال الحياة البحرية تجعل البحر الاحمر بمثابة حلم لكل الغواصين حول العالم. ومن هنا كان استغلال شواطئ البحر الأحمر لإقامة المنتجعات والفنادق التي تقدم خدمات لهواة الغوص دورات تدريبية ، وادوات الغوص ، وعدد من مدربي الغوص المحترفين لتمتع بهذه التجربة المشوقة. ومن ابرز المواقع في مصر في هذا المجال، ابو دباب في مرسى علم حيث تتميز منطقة ابو دباب بانها من مناطق الغطس الفريدة حيث تمتاز بوجود عدد كبير من السلاحف المائية و ابقار البحر و الكائنات التى تعيش فى الاعشاب البحرية التى تثير فضول الغواصين. اما رأس محمد في شرم الشيخ  وهي اقدم محمية طبيعية بحرية فى سواحل البحر الاحمر بمصر ,وتعتبر منطقة راس محمد منزلا لاكثر من 1200 نوع من الاسماك و اكثر من 220 نوع من انواع المرجان  و لابد عند قيامك برحلة غوص فى هذه المنطقة ان تقوم بزيارة الحطام الغارقة لسفينتين منذ ايام الحرب العالمية وهي من اروع اماكن الغوص

بالاو بين افضل وجهات سياحية للغوص حول العالم

ر جزر بالاو من أجمل مواقع الغوص في العالم، وتقع هذه الجزر في المحيط الهادئ على مسافة 800 كلم من الساحل الشرقي للفلبين و 3200 كلم جنوب جزر اليابان. ويكفي السياح الاستعانة بتجهيزات سباحة “الاسنوركلينج” للاستمتاع بمشاهدة أروع الأسماك وبمختلف الأحجام في هذه المستعمرة الألمانية السابقة. ويزور الجزيرة أعداد كبيرة من السياح سنوياً بفضل ما تزخر به من مناظر طبيعية ساحرة وشعاب مرجانية رائعة. وحيثما يوجه السياح أنظارهم، فإنهم يشاهدون الشعاب المرجانية ذات الألوان البديعة والأسماك الملونة بالأصفر والأبيض والأزرق، بالإضافة إلى الأسماك الكبيرة والصغيرة والأسماك الرفيعة للغاية. وتكثر أسراب الأسماك تحت الماء، بحيث يشعر السياح بأن هذه اللحظة هي ساعة الذروة، ويخيل إليهم أن هذه الأسماك تعود إلى بيوتها ومنازلها بعد يوم العمل في البحر. وفجأة ظهر قرش الشعاب المرجانية باللون الرمادي وبطول مترين ونصف أمام السياح.

افضل وجهات سياحية للغوص في العالم.. الحاجز المرجاني العظيم في استراليا

الحاجز المرجاني العظيم أو حاجز الشعب المرجانية الكبير والذي يعرف ايضاً بإسم الحيد المرجاني العظيم. يقع في مجموعة متنوعة ورائعة وجميلة على الساحل الشمالي الشرقي لأستراليا . يحتوي على أكبر مجموعة من الشعاب المرجانية في العالم، مع 400 نوع من أنواع المرجان ، و1500 نوع من الأسماك و 4،000 نوع من أنواع الرخويات. كما يحمل أهمية علمية كبيرة مثل موائل الأنواع مثل الأطوم والسلاحف الخضراء الكبيرة، التي باتت مهددة بالانقراض. ويعتبر أحد أهم المواقع للغطس والغوص والبحث في مقدرات عالم البحار الواسع.

هاواي بين افضل وجهات سياحية للغوص في العالم

هناك الكثير من أماكن الغوص في هاواي، ولكن خليج كيلاكيكوا ليس فقط موطن الشعب المرجانية النابضة بالحياة، والأسماك الملونة والسلاحف والدلافين، بل أنها تضم النصب التذكاري الذي أقيم بالقرب من الموقع الذي قتل فيه رجال الكابتن الشهير جيمس كوك من قبل سكان جزر هاواي في 1779، ويمكن الوصول إلى الخليج سيرا على الأقدام من خلال الغابة أو على متن قوارب.

جزيرة كوكوس في كوستاريكا من افضل وجهات سياحية للغوص في العالم

جزيرة كوكوس Cocos Island في المحيط الهادئ في كوستاريكا تعد موطناً لما لا يقل عن 27 نوعاً من الأسماك، بما في ذلك سمك "بات فيش"، وأسماك القرش والدلافين والتونة، وأسماك القرش الحريري، وأسماك قرش رأس الفضة، ومارلين، والأسماك الكريول، والسلاحف الخضراء، والأخطبوط. وممارسة الغوص فيها متعة لا تنتهي.