اجمل الاماكن السياحية في مدينة سبانجا التركية

قرية سبانجا

قرية سبانجا

قرية ناتوركوي

قرية ناتوركوي

من بحيرة سبانجا

من بحيرة سبانجا

من قرية معشوقية في سبانجا التركية

من قرية معشوقية في سبانجا التركية

من قرية معشوقية في سبانجا

من قرية معشوقية في سبانجا

قرية ناتوركوي في سبانجا

قرية ناتوركوي في سبانجا

فرصة رائعة لزيارة بحيرة سبانجا

فرصة رائعة لزيارة بحيرة سبانجا

اكتشف مدينة سبانجا التركية

اكتشف مدينة سبانجا التركية

تمتع بقرية ناتوركوي

تمتع بقرية ناتوركوي

جبل كارتبه الثلجي

جبل كارتبه الثلجي

جبل كارتبه

جبل كارتبه

قرية سبانجا

قرية سبانجا

الخيارات السياحية في تركيا واسعة ومختلفة وتناسب جميع الاذواق لذلك فإن اكتشاف اجمل الاماكن السياحية في مدينة سبانجا التركية هي مهمتنا لليوم. حيث تقع في إقليم مرمرة ليس بعيدا جدا عن اسطنبول، وتتمتع بالعديد من اجمل الاماكن السياحية في مدينة سبانجا التركية التي تجعلها تتصدر الوجهات السياحية وتصبح قبلة للباثحين عن التميز.

اجمل الاماكن السياحية في مدينة سبانجا التركية.. بحيرة مذهلة

لا يمكن الحديث عن السياحية في سبانجا من دون ان نذكر بحيرة سبانجا الرائعة وهي بحيرة للمياه العذبة تقع بين خليج ازميت وسهول ادابازاري. مساحة البحيرة 45 كيلومتر حيث تطوقها الجبال من كل جانب ما يشكل جمالية مشهدية تلامس جمال لوحة فنية طبيعية مذهلة. بحيرة سبانجا مقصد مميزة للرحلات السياحية كما لقضاء عطلات نهاية الاسبوع.

حديقة داريجا للحيوانات

واحدة من أكبر حدائق الحيوان في تركيا، توفر للزوار فرصة مشاهدة مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور والأسماك تحت سقف واحد تضم الحديقة نحو نحو 200 نوعا مختلف من الحيوانات منها 135 نوعاً من الطيور و19 من الأسماك بالإضافة إلى الآلاف من النباتات.

قرية معشوقية.. من اجمل الاماكن السياحية في مدينة سبانجا الترية

أخذت قرية معشوقية (Maşukiye Köyü) اسمها من الكلمة العربية "معشوق". وهي قرية ساحرة تقع في شمال سبانجا. تشعر نفسك فيها كأنك ضيف عند الطبيعة الجميلة، ويمكنك زيارة البساتين والغابات كما يمكنك الاستمتاع بوجبات السمك في المطاعم القديمة هناك. تشتهر هذه القرية بحدائقها الجميلة والشلالات، كما تحتوي على المطاعم التي تقدم الأسماك، وأشهر أنواع السمك في هذه القرية هو سمك السلمون المرقط، حيث يفضّل السياح زيارة هذا المكان في فصل الشتاء أكثر.

قرية ناتوركوي

تتمتع بطبيعة غير مشابهة لأي مكان آخر فالجبال من ناحية و جمال الطبيعة من ناحية اخرى مما يجعل المكان في قمة الروعة و خاصة في الربيع و الصيف فيها بحيرة صغيرة ناتجة عن صب عدة انهار ، و يوجد فيها بعض انواع الحيوانات كالبط و الارانب و اماكن تسلية للاطفال، ينصح بالتوجه اليها للاسترخاء و الراحة فهي من اجمل الاماكن السياحية في سبانجا.

جبل كارتبه الثلجي في سبانجا

يقع جبل كارتبه الثلجي شرق مدينة اسطنبول ويطل على بلدة سبانجا وبحيرتها الشهيرة. يبلغ ارتفاع الجبل  1650 متر. يرتاد الجبل الكثير من السيّاح في فصل الشتاء وخصوصاً محبي رياضة التزلج حيث يوفر لهم الجبل المكسو بالثلج فرصة ممارسة هوايتهم. يوجد منتجع ثلجي في قمة جبل كارتبه يوفر خدماته للسياح والتي تشتمل على المعدات اللازمة للتزلج والدراجات الثلجية ويتوفر أيضاً عدة مطاعم تقدم مأكولات تركية متنوعة.

معالم دينية بين اجمل الاماكن السياحية في مدينة سبانجا التركية

تم بناء مسجد رستم باشا التاريخي في عام 1555 من قبل الوزير رستم باشا لابنه سليمان، وقد استعان الوزير أمهر المعماريين والحرفيين ليخرج المسجد بهذه الصورة، وعلى الرغم من خضوعه لبعض التجديدات إلا أنه لا يزال محافظاً على هيكله الأصلي ولا زالت أبوابه مفتوحه حتى الآن أمام المصلين. كذلك لا بد من التوقف عن التوابيت والشواهد البيزنطية حيث يعود تاريخ هذه التوابيت الأثرية إلى العصر البيزنطي وقد تم اكتشاف اثنين منها في قرية الفكرية عام 1976 في حين تم العثور على الاثنين الأخرين خلال القيام بأعمال بناء على الطريق السريع عام 1987.

يذكر ان العديد من الفنادق تتوفر في المدينة لتختار بينها مكان اقامتك وسط ربوع سبانجا الطبيعية الرائعة.