احتفال كندا بعيد ميلادها الـ 150 .. شاركوا بالاحتفالات المذهلة هذا الصيف

احتفال كندا بعيد ميلادها الـ 150 يستقطب كل الاضواء في هذه البلاد الكبيرة والجميلة والتحضيرات لاحياء الاحتفالات متواصلة حيث سنشهد عاماً كاملاً من السحر والمهرجانات والنشاطات. ما رأيكم ان تشاركوا في احتفال كندا بعيد ميلادها الـ150 حيث ستقدم لكم "هي" اليوم قائمة بأفضل ما يمكن المشاركة فيه بكندا خلال فترة الاحتفالات؟

الاحتفالات في كندا ستعم جميع المدن من شرق البلاد حتى غربها من بونافيستا حتى فانكوفر ومن المحيط المتجمد الى البحيرات العظمى! فليبدأ احتفال كندا بعيد ميلادها الـ 150.

أوتاوا... مركز احتفال كندا بعيد ميلادها الـ 150

نبدأ من العاصمة اوتاوا التي ستشهد احتفالات ضخمة هذا الصيف. فمنذ يونيو بدأت محطة Lyon وهي محطة اساسية للتنقلات بعرض تفاعلي للاضواء من تنظيم Moment Factory. اما في الاول من يوليو فتبدأ سلسلة من العروض والمهرجانات اضافة الى اضخم عرض للالعاب النارية على الاطلاق في البلاد. في الثاني من يوليو سيقام picnic جماعي لآلاف الاشخاص على جسر الكسندرا الذي يوصل كيبيك بأونتاريو. كما يقام بين 27 و30 يوليو ستجول مجسمات عن عناكب وتنانين ضخمة في شوارع المدينة. ومن مهرجانات الموسيقى في اوتاوا نذكر YOWTTAWA خلال الصيف كذلك.

نيوفاوندلاند... اكتشف اجمل مواقع احتفال كندا بعيد ميلادها الـ150

كن بين المحتفلين في يوم كندا باحتفال ساحر وسط الطبيعة الخلابة يقام عند فجر الشمس في Signal Hill في منطقة سان جون وهي اكثر المواقع التي تقع في شرق البلاد. اما خليج بونافيستا فيستضيف مهرجان Bonavista Biennale بين 16 اغسطس و17 سبتمر وهو مهرجان بصري ضخم يشارك بخ 25 فنانا ويقام على طول 50 كيلومترا!

ادمونتون مدينة تشارك في احتفال كندا بعيد ميلادها الـ150

فنانون من مدينة البرتا الجميلة يشاركون بدءاً من الاول من يوليو بصنع 5 منحوتات فنية امام الجمهور احتفالا بيوم كندا. هذا النشاط المفتوح امام الجمهور سيدعم البرتا التي تشهد اساساً "انفجاراً" في حجم المطاعم والمواقع السياحية وخصوصا في وسط المدينة. كما سيشهد هذا اليوم احتفالات فنية حيث يقدم فنانون محليون عروضهم اما مبنى البرلمان المحلي في البرتا.

تورونتو تشتعل بـ احتفال كندا بعيد ميلادها الـ150

في حال كنتم موجودين في مدينة تورونتو الشهيرة في كندا فإن عليكم متابعة مهرجان The Redpath Waterfront بين 1 و3 يوليو الذي يضم موسيقى حية وطعام معدّ من قبل طهاة محليين مع نشاطات بحرية. وفي تورونتو كذلك يقام مهرجان TIFF Lightbox السينمائي الذي يخصص دورة هذا العام لاحتفالات كندا ببرامح تمتمد على طول العام. اما الفنادق فتشارك كذلك بالاحتفال حيث يقدم فندق "ريتز كارلتون" ما اطلق عليه 1867 package الذي يضم الاقامة في جناح Simcoe المطل على المدينة وتسهيلات لحضور الاحتفالات.

مونتريال تحتفل بعيدها الى جانب احتفال كندا بعيد ميلادها الـ 150

مدينة مونتريال ستحتفل ليس فقط بعيد كندا الـ150 انما بعيدها الـ375 عبر سلسلة احتفالات وانشطة. واحد من اهم هذه النشاطات هو اضاءة جسر جاك كارتييه عبر احتفال ضخم يقام خصيصاً لهذه المناسبة وكل ذلك عبر استخدام مصادر طاقة طبيعية... كما ستقام سلسلة عروض في الشوارع على مدار الصيف.

مواقع متنوعة لـ احتفال كندا بعيد ميلادها الـ150

في فانكوفر يمكنك المشاركة مثلاً في عرض سينمائي في الطبيعة يقام عبر جسر Cambie بين يونيو وحتى نهاية سبتمبر. اما في نيو برونسويك تطلق اوركسترا الشباب اول مهرجان عالمي مها مع اطلاق اغنية خاصة لعيد كندا لحّنها الفنان العالمي الحاصل على اوسكار هاورد شور. اما في ساكاتشيوفان فستفتح جميع منتزهات المدينة مجاناً للجميع بين 1و15 يوليو. وفي فيكتوريا، يبدأ منذ 21 يونيو مهرجان Spirit of 150 الذي يتألف من 11 عاما من الانشطة المجانية مع موسيقى حية وطعام متنوع والعاب نارية.