الاماكن السياحية في مدينة طربزون التركية

تكاد لا تعد ولا تحصى الاماكن السياحية في مدينة طربزون التركية، من المواقع التاريخية ونقاط الجذب الثقافية والمحطات الطبيعية، فثمة الكثير لاكتشافه في هذه المدينة الجميلة. اكتشف مع "هي" اليوم اهم الاماكن السياحية في مدينة طربزون التركية لتعيش تجربة سياحية مميزة في اجازتك المقبلة.

الاماكن السياحية في مدينة طربزون التركية.. موعد مع الطبيعة والتراث

نبدأ مع محبي الطبيعة حيث عليهم اكتشاف تل Boztepe الذي يطل على المدينة ويوفر اطلالات رائعة خصوصاً في فترة الغروب. ويقع وادي Degirmendere الجميل في غرب التل وهو مكان مثالي لتضمية يوم في الطبيعة. واللافت ان ثمة 4 شلالات في التل تحظى باهمية استثنائية بين السكان.

الى ذلك، وعلى أعلى جبل ميلا يقع دير Sumela الارثوذكسي الضخم ما يمنحه موقعاً رائعاً ويعتبر جزءاً من منتزه Altindere Vadisi الوطني الذي يعتبر الاكثر شعبية في منطقة البحر الاسود كلها، ويكتسب المكان اهمية تاريخية وثقافية لافتة. فقد أسس الدير منذ عام 836 وتم تجديده مرات عدة منذ ذلك الوقت. وستجد التصاميم التركية التقليدية في كل تفاصيل المكان ومن اجمل المواقع الكنيسة الصخرية.

الاماكن السياحية في مدينة طربزون التركية.. فيلا اتاتورك ومواعيد ثقافية

وننتقل الى واحد من اهم معالم طربزون وهي فيلا اتاتورك وهو الرجل الاهم في تاريخ المدينة حيث يعتبر مؤسس تركيا الحديثة. يمكن تنظيم جولة داخل منزله حيث زين المدخل بحديقة ورود جميلة فيما ان الحدائق الداخلية جميلة كذلك.

بعدها يمكنك الانتقال الى متحف طربزون الذي يعرف كذلك بـKostaki Mansion ويتضمن مجموعات تاريخية واثنوغرافية وطبيعية وستجد فيه عملات قديمة ومصنوعات من السيراميك والزجاج من العصرين البروزني والكلاسيكي اضافة الى اعمال اسلامية من القرن الـ13 وهو موعد سيطرة العثمانيين على هذه المنطقة. اما لعشاق التسوق فنرشح لكم Forum Trabzon وهو مركز تجاري كبير يتضمن مجموعة من المتاجر والمطاعم ويتميز بتصميمه الجميل كذلك.

الاماكن السياحية في مدينة طربزون التركية.. اجمل بحيرة ومحطات تاريخية

تتميز طربزون بطيعتها الخلابة لذلك ستجد الكثير من المواقع الطبيعية فيها خصوصاً بحيرة Uzungol التي تترجم الى "البحيرة الطويلة" التي تعتبر موقعا سياحيا مقصودا. تتميز البحيرة بجمالها الطبيعة وهدوء موقعها ومحيطها الاخضر وكذلك التسهيلات السياحية حولها ما يمنحها شعبية كبيرة.

ومن المحطات الهامة كذلك قصر طربزون الذي يعود للفترة البيزنطية حيث بني حينها بالحجر. وثمة 3 أقسام في القصر: القسم العلوي لمعروف بـYukari Hisar والقسم المتوسطى او Orta Hisra والقسم السفلي Osagi Hisar وهذه الاقسام الثلاثة تستحق الزيارة والاستكشاف. 

وفي مسجد ومدفن Gulbahar Hatun ستتعرف الى مسجد تقليدي يضم مدفن "غولباهار هاتون" وهي زوجة السلطان بيازيد ووالدة السلطان سليم الاول. المسجد مزين بجمال لافت والسجادة الكبيرة فيه تلفت الانظار. التوجه الى المسجد فرصة رائعة للابتعاد كذلك عن ضجيج المدينة.

الاماكن السياحية في مدينة طربزون التركية.. دلل نفسك في هذه المواقع

ومع المواقع السياحية يجب ان تجد لنفسك وقتا لتدليل نفسك ومدينة طربزون تعج بهذه الاماكن. نبدأ مع Sekiz Direkli وهو افضل حمام تركي وسبا ومركز علاجي في طربزون. يتضمن ديكورا تركيا تقليديا ساحرا مع فريق عمل متخصص ومرحب، والتجربة هناك صحية ومنشطة الى ابعد حدود. اما Meydan Hammami فهو مركز للعلاجات الطبيعية وسبا مميز كذلك يستقبل الزوار بكل ترحاب. ويمكنك ان تختم رحلتك في سوق Bedesten الذي يتضمن العديد من المعروضات والمنتجات من المجوهرات الى السجادات والملابس والمشغولات اليدوية والزينة وغيرها...