المعالم السياحية بمدينة بروج في بلجيكا

ليس صدفة ان تسمى مدينة بروج "فينيسيا الشمال"، اذ ان المعالم السياحية بمدينة بروج في بلجيكا تجعلها محطة من السحر من القرون الوسطى في عالمنا المعاصر وهذا ما لا يمكن ايجاده كثيرا في اوروبا الغربية. تابعونا اليوم لتتعرفوا الى اهم المعالم السياحية بمدينة بروج في بلجيكا وتكتشفوا روعتها وجماليتها وتاريخها العريق.

المعالم السياحية بمدينة بروج في بلجيكا... محطات طبيعية

قد لا تضم بروج معالم ضخمة كلندن او باريس مثلاً لكن طابع بروج حاضر في كل ما تراه في هذه المدينة الشمالية في بلجيكا. فإن تركت نفسك تسير بين شوارعها الحجرية التي تعود للقرون الوسطى ستختبر روعة المكان وقد تجد نفسك امام مقهى عريق لتتذوق اشهى انواع القهوة او واحداً من متاجر ومصانع الشوكولاتة البلجيكية الرائعة التي ستأسرك بطعمها في بروح. هذه المدينة المميزة تتم زيارتها بشكل كبير خلال فصلي الربيع والخريف خصوصاً للتمتع بدرجات الحرارة المعتدلة وارتداء الطبيعة ثوبا جميلا.

ان اردت الحصول على افضل اطلالة لبروج قم بزيارة برج Belfry المميز الذي يرتفع 83 متراً ويضم 47 جرساً! وبعد تخطي تحدي الصعود لـ366 درجة فإن جهودك ستتوج بمشهد بانورامي مذهل لبروج ومحيطها.

وزيارة بروج تعني بالضرورة "بحيرة الحب The Lake of Love" الذي تعتبر جنة خضراء وموطنا للبجع الجميلة. هذه البحيرة تمتد على مساحة كبيرة وسط الغابات الخضراء التي يمكن تنظيم زيارات متخصصة اليها. زيارة الى هذه البحيرة توفر مشاهد رائعة وتتميز بطابعها الرومنسي حيث في كل بقعة فيها ستجد نقاطا رائعة للتصوير او التأمل والاسترخاء.

المعالم السياحية بمدينة بروج في بلجيكا.. القرون الوسطى وجمالها بين يديك

هل تريد العودة الى القرون الوسطى فجأة؟ إذن رحلة الى القنوات المائية في بروج كفيلة بنقلك الى هذا العالم الساحر فـ"De Brugse Reien" يوفر لك طابع بروج الحقيقي ونظام القنوات المائية المبهر. سترى جدران هذه القنوات التي كانت جزءا من القوة الدفاعية للمدينة منذ 1128. يمكنك اخذ جولة في القارب لاكتشاف هذا النظام والتمتع برؤية المنازل الجميلة والمعالم التاريخية في المدينة.

في حال اردت رؤية أفق بروج بمشاهد ساحرة فإن كنيسة السيدة العذراء تسيطر على أفق بروج بالكامل بسبب ارتفاعها لـ115,5 امتار ما يجعلها ثاني اكبر مبنى مصنوع من الطوب في العالم. اما في داخل الكنيسة فثمة كنوز فعلية من لوحات ومنحوتات وهي تضم ايضاً واحد من اشهر التماثيل في العالم الذي قام به الفنان مايكل انجلو: مادونا والطفل. ومع ان هذا العمل هو ايطالي فإن تاجر من بروج يدعى الكسندر موسكرون اشترى التمثال من فلورنسا وتبرع به للكنيسة في 1514. وبعد ان سرِق عام 1794 عاد الى بروج بعد هزيمة نابوليون عام 1816.

سيأسرك المشهد في وسط بروج في منتزه Astridpark وهو مكان رائع للاسترخاء والتمتع بالطبيعة. في المنتزه قطعة فنية جميلة عبارة عن كيوسك ملون بني عام 1858 وتقام انشطة عدة على مدار العام حيث يقام في اغسطس مثلاً مهرجان Benenwerk الراقص وكذلك مهرجان Vama Veche الصيفي المجاني.

المعالم السياحية بمدينة بروج في بلجيكا.. متاحف الشوكولاتة والماس واكثر

ومن الاماكن السياحية التي تستحق الزيارة لا بد من ذكر متحف Groeninge الذي يطلق عليه كذلك اسم متحف الفنون الجميلة حيث بدأ جمع التشكيلة النادرة للمتحف في القرن الـ18. اسم Groeninge يعود للحقول قرب مدينة Kortrijk التي هزم فيها جيش الفليميش (وهم فئة بلجيكية) جيش الملك الفرنسي، وتشكلت المجموعة الاولى من المتحف من اعمال فنانين بلجيكيين عاشوا وعملوا في بروج قبل ان يتطور ويصبح واحداً من أهم المتاحف.

متحف Historium يمثّل بمثابة آلة العبور بالزمن نحو العصر الذهبي في بروج ويقدم تفاصيل تفاعلية في 10 غرف تنقلك الى رحلة تاريخ العصور الوسطى في بروج.

اما لمحبي الشوكولاتة اليكم متحف الشوكولاتة "شوكو ستوري" في بروج الذي يقدم دورات صنع الشوكولاتة والتعرف الى تاريخها وطبعاً الكثير الكثير من التذوق! ويمكنك كذلك اكتشاف متحف الماس الذي يخبرك عن تفاصيل عالم الماس وصناعة المجوهرات عبر العديد من العروض. وليوم عائلي صيفي مثالي توجه الى Boudewijn Sea Park الذي يشتهر بعروضه المائية المميزة.