السياحة في جبل فوجي متعة لعشاق المغامرة

سحر الطبيعة في جبل فوجي

سحر الطبيعة في جبل فوجي

متعة السياحة في فوجي

متعة السياحة في فوجي

مشاهد ساحرة في جبل فوجي

مشاهد ساحرة في جبل فوجي

روعة الطبيعة في فوجي

روعة الطبيعة في فوجي

جمال بحيرة سايكو في فوجي

جمال بحيرة سايكو في فوجي

الطبيعة الرائعة في جبل فوجي

الطبيعة الرائعة في جبل فوجي

جبل فوجي في اليابان

جبل فوجي في اليابان

الجمال الرائع في فوجي

الجمال الرائع في فوجي

يقع جبل فوجي الى غرب العاصمة اليابانية طوكيو، وهو أعلى جبل في اليابان بإرتفاع بالغ 3700 متر، ويعد أحد أهم رموز الثقافة اليابانية منذ العصور القديمة.

فقد قام اليابانيون بتقديس هذا الجبل لآلاف السنين وقدموا له القرابين، حيث احتوى بداخله على فوهة بركانية جعلتهم في حالة خوف دائم منه، إلا انه أصبح خامداً منذ 1700 عام.

ويتمتع الجبل بقمته المكسوة بالثلوج طوال العام وشلالات المياه المتدفقة من قمته في فصل الربيع والصيف نتيجة ذوبان الجليد في مشهد طبيعي ساحر.

ولروعة جبل فوجي والمنطقة المحيطة به أصبح اليوم وجهة سياحية مثالية لعشاق الطبيعة والمغامرة وتسلق الجبال، حيث يبعد 100 كيلومتر عن العاصمة طوكيو.

ويحيط بالجبل عدة مدن وهي Gotembanomia FujiوFuji Yoshida وgogome، والأخيرة ينطلق منها السائحون بالأتوبيس لتسلق الجبل.

وينعم الجبل بطبيعة جغرافية رائعة ومشاهد ساحرة حيث تحيط به 5 بحيرات نتجت عن الانفجارات البركانية في العصور القديمة وهي:

كاواجوتشي: وهي اكثر بحيرات فوجي شهرة وأكبرهم حجماً، وتستخدم دوماً في الصور الدعائية للسياحة في اليابان والسياحة في فوجي نظراً لجمالها الفائق، كما تقام حولها الكثير من الفعاليات الثقافية والفنية سنوياً.

بالاضافة الى بحيرات سايوشوجيوياماناكاوموتسو وهي متصلة ببعضها بممرات مائية تحت الأرض وتجتذب عشاق التصوير الفوتوغرافي.

وتحيط بمنطقة بحيرات جبل فوجي الكثير من المنتجعات والفنادق للاستمتاع بالسياحة مع اطلالة رائعة على الجبل والبحيرات.

وفي هذه المنتجعات يجد الزائرون المتعة بالجولات البحرية بالزوارق في البحيرات أو ممارسة الصيد وركوب الأمواج وكذلك التخييم في المنطقة الجبلية.

ويستمتع عشاق المغامرة بتسلق جبال فوجي عبر رحلات تحمل مسارات محددة تنقل راغبي التسلق الى مناطق الجبل التي تناسب التسلق مع توفر معدات التسلق ومرشدين متمرسين.

ويصبح جبل فوجي أكثر شعبية لدى المتسلقين في شهور يوليو وأغسطس حيث يميل طقسه الى الاعتدال بعد أن يكون شديد البرودة طوال الشتاء.

ويحبذ عشاق تسلق الجبال البدء في تسلق الجبل ليلاً وذلك ليتمكنوا من الوصول الى القمة في توقيت شروق الشمس للاستمتاع بهذا المشهد المذهل والاسطوري والذي يسجله الكثير من محبي التصوير.

كما تتواجد حول الجبل سبع معابد أثرية تسجل الحضارة اليابانية القديمة والديانات التي قدست جبل فوجي، بالاضافة الى الغابات الصنوبرية والأشجار المتحجرة بفعل الحمم البركانية.

وللوصول الى جبل فوجي يمكن الهبوط في مطار فوجي شيزوكا الذي يبعد عن جبل فوجي 80 كيلومتراً، أو ركوب الحافلة من طوكيو الى سفح الجبل ومحطة تسلق الجبل الرئيسية في رحلة تستغرق ساعتين تقريباً.

وقبل تسلق الجبل ينبغي التأكد من ملائمة الطقس لرحلة التسلق والحرص على توفر  مصباح يدوي في حالة تسلق الجبل ليلاً واصطحاب زجاجات مياه واسطوانات أكسجين لتجنب الدوار بسبب ارتفاع الجبل، وكذلك الأحذية المضادة للانزلاق والملابس الثقيلة نظراً لبرودة الجو في قمة الجبل حتى خلال الصيف.