ليس الشاطئ فقط... عالم سياحي مبهر في مدينة السحر ميامي

من مسار شاطئ ميامي

من مسار شاطئ ميامي

من فيلا فيزكايا.

من فيلا فيزكايا.

من حديقة فير تشايلد الاستوائية

من حديقة فير تشايلد الاستوائية

من منتزه Bayfront

من منتزه Bayfront

من منتزه باي فرونت

من منتزه باي فرونت

منتزه كراندون

منتزه كراندون

من هافانا الصغيرة

من هافانا الصغيرة

من هافانا الصغيرة في ميامي

من هافانا الصغيرة في ميامي

من حديقة Fairchild الاسوتائية

من حديقة Fairchild الاسوتائية

من جدران وينوود

من جدران وينوود

فيلا فيزكايا

فيلا فيزكايا

جدران وينوود ليلا.

جدران وينوود ليلا.

جدران وينوود الملونة.

جدران وينوود الملونة.

مثال على مباني آت ديكو

مثال على مباني آت ديكو

مثال على مباني آرت ديكو

مثال على مباني آرت ديكو

ممر شاطئ ميامي ليلا

ممر شاطئ ميامي ليلا

مشهد من اوشن درايف

مشهد من اوشن درايف

مشهد عام نحو شاطئ ميامي

مشهد عام نحو شاطئ ميامي

اوشن درايف ليلا

اوشن درايف ليلا

شواطئ مبهرة، حياة صاخبة على مدى 24 ساعة على 24، فرص تسوق لا تنتهي هي فقط امور قليلة يمكنك ان تقوم بها في ميامي الملقبة بـ مدينة السحر في ولاية فلوريدا الامريكية. فزيارة ميامي لا تعني زيارة مدينة واحدة إذ أنها فرصة لاكتشاف ثقافات ومناطق عدة تختلف عن بعضها جذرياً فمن مباني شاطئ مامي العصرية الى المنازل الملونة في هافانا الصغيرة ثمة عدد هائل من نقاط الجذب السياحية في ميامي لتكتشفها وتستمتع بها. تعرف معنا الى ابرزها.

عالم استوائي في حديقة Fairchild

ليس الشاطئ فقط نقطة الجذب الطبيعية الوحيدة في ميامي اذ يجب ان تكتشف حديقة Fairchild الاستوائية التي تقع ضمن منتزه Matheson Hammock وهي مكان رائع للاستكشاف يوم مشمس. فبين جناحَي المحمية الاستوائية اكتشف آلاف الفراشات الاستوائية النادرة والاسماك المذهلة والنباتات غير العادية. وفي Edile Garden يمكنك تعلّم كيف تصنع حديقتك الخاصة في المنزل، واختم يومك الاستثنائي في حديقة Moss Sunken الرائعة.

منتزه Bayfront وسط ميامي!

منتزه Bayfront عبارة عن واحة خضراء غنّاء في قلب دوانتاون ميامي ويحد خليج بيسكاين ما يعني انه ستحصل على اطلالات ومشاهد رائعة قرب المياه الزرقاء. تقام دوريا في المنتزه انشطة واحتفالات موسيقية كما تنظم صفوف لليوجا هناك! اما ان اردت تجربة شيء جديدة فإن المنتزه يضم مدرسة لتعليم الطيران بالترابيز الخاصة بالحبال.

منتزه Crandon

منتزه شاطئي مذهل يوفر المتعة لأي كان فهو يتمد على طول كيلومترين شاطئيين في موقع يعتبر من الاجمل في فلوريدا. يمكنك اكتشاف انظمة طبيعية مختلفة في المكان حيث يمكنك ممارسة الهايكنغ بين الكثبان الرملية والتنقل بين اشجار المنغروف. كما يمكنك ممارسة التنس والجولف وحتى مارينا كبيرة تستقبل اليخوت الفخمة.

فيلا Vizcaya

متحف وحدائق فيزكايا Vizcaya تعرف بـ فيلا فيزكايا تشبه قطعة من اوروبا في ميامي حيث انها بنيت في العشرينيات من الفرن الماضي وفقط طراز الهندسة الايطالية من عصر النهضة. المبنى الرئيسي الذي كان ملكية خاصة في ماضي اصبح متحفاً اليوم يضمّ 70 غرفة من المقتنيات القديمة الاوروبية الفنية. اما في الخارج فحدائق جميلة جداً مليئة بالازهار والاشجار النادرة. الفيلا مكان شهير لإقامة حفلات الزفاف كذلك.

هافانا الصغيرة

هل لم تزر عاصمة كوبا هافانا بعد؟ في حال انت في ميامي يمكنك اكتشاف "هافانا الصغيرة" بموسيقاها ومطبخها وثقافتها حيث تقع في منطقة تسمى Calle Ocho. متاجر متناثرة على جانبي الطريق متخصصة بالمنتجات الكوبية كما ستجد Tower Theater الذي يعرض فيه افلام مترجمة الى الاسبانية. ابحث عن Azucar Ice Crem Company لتحصل على حلويات مستوحاة من كوبا وخصوصاً الآيسكريم والسوربيه.

مسار شاطئ ميامي

مسار شاطئ ميامي هو افضل مسار على طول شاطئ ميامي الجميل فهو يمتد على نحو 3 كليومترات ويوفر اطلالات رائعة على افضل انحاء بحرية في المدينة. يبدأ المسار من منتزه الشاطئ الهندي حتى الشاطئ الجنوبي. على طول المسار الكثير من المحطات من موسيقى وعربات الطعام وفي الصباح الباكر ستلتقي بالعشرات من العدائين والدراجين يمرون في المسار.

جدران وينوود

لمحبي الفنون فإن جدران Wynwood محطة اساسية فهذا المعرض الخارجي الضخم اكبر تجمع لما يعرف بالـ ستريت آرت او فن الشارع حيث يساهم اكثر من 50 فناناً بالمعرض ويأتون من ميامي ومختلف انحاء العالم. يمكنك التحول بين المباني الـ6 الرئيسية التي تحولت لما يشبه التحف الفنية الكبيرة. الجداريات تتغير باستمرار والمنطقة بأسرها مثالية للتنزه.

ميامي مدينة الـ آرت ديكو

في الثلاثينيات عاشت ميامي نموا وازدهارا ونتيجة لذلك تضم المدينة مرافق هندسية تنتمي لفئة الآرت ديكو. المباني وفق هذا الطراز محفوظة ومحمية للحفاظ على اصالتها حيث ثمة اكثر من 800 مثال على هذا النوع الهندسي في ناحية ساوث بيتش وحدهاً! تنظم العديد من شركات السياحة جولات متخصصة لاكتشف سحر هذه المباني. زر كذلك متحف Bass الذي يوفر تشكيلة رائعة من قطع القرن العشرين النادرة.

اوشن درايف قلب ميامي

في جنوب فلوريدا ثمة طريق كبير معروف بـA1A وحين يمر بميامي يعرف بـOcean Drive ويتحول الى Collins Avenue عند وصوله الى شاطئ ميامي. هذا الطريق تحديدا يعج بالمحطات السياحية البارزة خصوصاً فرص السباحة في الشواطئ الرملية البيضاء والليالي الصاخبة والسهر حتى الصباح والرولر سكايتنيغ والتسوق وغيرها الكثير!