جزيرة جران كناريا أجمل جزر الكناري

جزيرة جران كناريا أو كناريا الكبرى، هي جزيرة بركانيه تتبع إسبانيا وتعد واحدة من أشهر الجزر السياحية في إسبانيا، وهي ثالث أكبر جزيرة من أرخبيل الجزر الخالدات، تقع الجزيرة إلى الجنوب الشرقي من جزيرة تنريف وهي أكبر الجزر الخالدات، وتشتهر جران كناريا بأنها موطن للمناطق الجبلية الساحرة والوديان الهادئة، كما أنها تحتوي على الكثير من الشواطئ السياحية، ومراكز التسوق والمحال التجارية، ومن أشهر شواطئ جران كناريا شاطئ بلايا دي لاس كانتيراس الرملي والذي يمتد لمسافة 3 كم ويصطف على جانبيه العديد من المقاهي والمطاعم.

هل تخطط للذهاب في رحلة سياحية إلى جران كناريا في المستقبل القريب؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته من معلومات للتخطيط لرحلة سياحية رائعة في جران كناريا:

وسائل المواصلات التي يمكنك استخدامها في جران كناريا:

حتى يمكنك الوصول إلى مناطق الجذب السياحي في جران كناريا والتي يتركز معظمها في الساحل الجنوبي للجزيرة، ستحتاج إلى استخدام وسيلة مواصلات ويمكنك استخدام إحدى وسائل المواصلات التالية:

حافلات المطار.

الحافلات العامة.

سيارات الأجرة.

السيارات المؤجرة.

لكي تصل إلى الساحل الجنوبي في جران كناريا يمكنك أن تستقل الحافلات العامة التي تحمل الأرقام 66، 91، 90.

الحافلة التي تحمل الرقم 91 تبدأ خط سيرها من عاصمة الجزيرة لاس بالماس ثم تتوقف عند المطار وبعدها تتابع خط سيرها حتى شاطئ بلايا ديل كورا كما تمر أيضا بالمنتجعات السياحية " Puerto Rico"، " Amadores".

أماكن يمكنك زيارتها أثناء تواجدك في جران كناريا:

مدينة لاس بالماس، عاصمة الجزيرة، وهي مركز تجاري كبير، وميناء وموطن للعديد من المنتجعات السياحية الفخمة، وتحتوي المدينة على العديد من المعالم السياحية والتاريخية الشهيرة ومن ضمنها حديقة " Jardín Botánico Canario Viera y Clavijo" النباتية، كاتدرائية لاس بالماس، متحف " Museo Néstor".

بلدة " Vegueta" القديمة في مقاطعة لاس بالماس، وهي موطن للعديد من الأبنية التاريخية ومناطق الجذب السياحي ومن ضمنها منزل " Casa de Colón" الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن الخامس عشر وهو مقر إقامة المحافظ، وشاطئ بلايا دي لاس كانتيراس الرملي.

بلدة تيخيدا في مقاطعة لاس بالماس وتحتوي على العديد من المطاعم السياحية الرائعة.

أشهر مناطق المنتجعات الشاطئية في جران كناريا:

منطقة " Maspalomas" وتعرف أيضا باسم منتجع " Costa ­Cana­ria" وهو منتجع ضخم يوجد على الساحل الجنوبي للجزيرة.

منطقة " Playa del ­Inglés" وهي من منتجعات العطلة الكبيرة والشهيرة في جران كناريا.

منطقة " Puerto Rico" وتوجد في غرب منتجع " Maspalomas" ويشتهر بأنه واحد من أفضل المنتجعات العائلية في جران كناريا.

منطقة " Puerto de Mogán" وهي واحدة من قرى الصيد الشهيرة في جران كناريا وتعد من الوجهات السياحية المفضلة لدى زوار الجزيرة.

أشهر وجهات التسوق في جران كناريا:

أسواق الشارع وأشهرها: " Mercadillo de Gáldar"، " Mercadillo de Vegueta".

مراكز التسوق وأشهرها: " Las Terrazas"، " La Estrella"، " El Mirador" وهو أكبر مركز تسوق في جزر الكناريا ويوجد بين تيلدي ولاس بالماس.

أسواق البقالة وأشهرها: " Mercadona"، " Lidl".

الطقس في جران كناريا:

يعتبر مناخ جزر الكناري واحدا من بين الأفضل في العالم فهو جاف ومعتدل على مدار العام، ونادرا ما يشهد تغييرات ملحوظة في درجات الحرارة، وتتميز جران كناريا بطقسها الدافئ والمعتدل خلال فترة الشتاء وخاصة المنطقة الجنوبية الغربية من الجزيرة وهي الأكثر دفئا وبعدا عن الرياح الشتوية.