أكثر 10 مدن يزورها السياح.. إكتشف أسرارها

من باريس

من باريس

من اسطنبول

من اسطنبول

مشهد من هونج كونج

مشهد من هونج كونج

مشهد من ماكاو

مشهد من ماكاو

من سنغافورة

من سنغافورة

من كوالالمبور.

من كوالالمبور.

نيويورك.

نيويورك.

نيويورك.

نيويورك.

من مدينة دبي

من مدينة دبي

مشهد من لندن

مشهد من لندن

مشهد رائع من بانكوك

مشهد رائع من بانكوك

سنغافورة.

سنغافورة.

بانكوك

بانكوك

باريس

باريس

كوالالمبور

كوالالمبور

لندن

لندن

مدينة هونج كونج

مدينة هونج كونج

مدينة دبي

مدينة دبي

ماكاو.

ماكاو.

اسطنبول

اسطنبول

اكثر 10 مدن سياحية تحظى بملايين السياح سنوياً ما يجعلها محط أنظار العالم الباحثين عن افضل المحطات السياحية كل عام. مؤخراً أصدرت Euromonitor تقريرها عن اكثر المدن زيارةً حول العالم بين عامي 2015 و2016 لذلك سنتعرف اليوم على 10 مدن يزورها السياح ونكتشف  اسرارها ومقوماتها السياحية البارزة.

احتلت هونج كونج الساحرة المركز الاول مع اكثر من 26 مليون سائح. في هونج كونج مزيح ساحر ما زال يبهر العالم يجمع التراث والحداثة العصرية وتعتبر من اكثر الاماكن أمناً في العالم وهناك ستتذوق ربما افضل طعام تناولته في حياتك.

العاصمة التايلندية بانكوك ما زالت نقطة جذب سياحية بارزة وهي مدينة كبيرة زارها اكثر من 18,8 مليون سائح في العام ليكتشفوا معابد لا تنتهي ومراكز تسوق ومقومات سياحية مبهرة لتحتل المرتبة الثانية كاكثر مدينة يزورها السياح.

مدينة لندن الساحرة عاصمة بريطانيا حلت في المركز الثالث وهي تخطف الاضواء باستمرار بمنتزهاتها الواسعة وشوارعها الكبيرة التي تضم مختلف المتاجر وتجذب السياح من كل العالم بالاضافة الى المتاحف والغاليريهات والمهرجانات التي لا تنتهي. لندن مدينة لا تنام وجذبت 18,6 مليون سائح.

بـ16,8 مليون سائح احتلت سنغافورة المركز الرابع وهي مركز اقتصادي وسياحي بارز في آسيا والعالم. ستذهل بحدائق Marvels Bay واسواق Tiong Bahru وغيرها الكثير من المعالم التي تجعل من هذه المدينة الصغيرة وجهة سياحية عالمية ومن اهم المراكز على وجه الارض.

مدينة الاضواء باريس محطة اساسية في أي قائمة سياحية حيث جذبت 15 مليون زائر لتحتل المرتبة الخامسة. باريس تحتفي بمراكز ونقاط جذب سياحية جديدة في كل عام اضافة الى المعالم العالمية الشهيرة التي ما زالت محطة اساسية عند كل رحلة الى باريس.

بفضل الزوار الصينيين، احتلت ماكاو المرتبة السادسة حيث جذبت 14,3 مليون دولار حيث تعتبر من اكثر وجهات آسيا إثارةً للاعجاب والاسئلة. ماكاو جددت نفسها في فترة الالفية حتى اصبحت محطة سياحية بارزة.

مدينة دبي في الامارات العربية المتحدة في المدينة العربية الوحيدة التي احتلت مركزا في قائمة الـ10 الأوائل حيث ان المدينة العالمية حلت سابعة. دبي مدينة عصرية تشهد حدثا جديدا في كل يوم ويفتتح فيها معلم جديد ما جعلها مدينة عالمية بكل ما للكلمة من معنى.

اما في المركز الثامن حلت مدينة اسطنبول قلب تركيا النابض التي تعرَف بتاريخها العريق وحاضرها العصري واسواقها وبازاراتها الكثيرة التي تبهر الملايين حيث زارها 12,4 مليون سائح. اسطنبول تجمع التاريخ والعصرية بقالب ساحر حيث يشعر الكثيرون انهم يريدون العودة لهذه المدينة مرارا وتكرارا.

تصنّف مدينة نيويورك الامريكية على انها مدينة الاثارة في العالم بمعالمها ومطاعمهما وساحاتها ومواقعها الايقونية الساحرة لتحتل المركز التاسع وزارها 12,3 مليون سائح.

ونصل للمركز العاشر في القائمة التي احتلتها مدينة كولالمبور عاصمة ماليزيا التي تشتهبر باراجها ومراكز التسوق فيها وبأنها وجهة مفضلة للكثير من العائلات والسياح.