الترفيه و التسلية في متنزه براتر .. أكبر حديقة في فيينا

تمتلك فيينا مناطق جذب سياحية قل نظيرها في العالم، فهي المدينة التي تحتضن أقدم منتزه ترفيهي في العالم، براتر (Prater) التي تعتبر أكبر حديقة في فيينا، حيث تعادل مساحتها ضعفي مساحة سنترال بارك في نيويورك، وهي مليئة بالأنشطة الترفيهية المناسبة للعائلات.

المرح والإثارة

ويشتمل منتزه براتر الترفيهي على حوالي 250 مرفق جذاب ومثير لجميع الأعمار. سوف تتعالى صرخات الفرح من أفواه الأطفال الصغار وهم يركبون أفعوانة صغيرة، في حين أن اليافعين والشباب الذين لديهم الشجاعة الكافية لركوب لعبة "براتر تورم" (Praterturm)، التي تعتبر واحدة من أعلى الألعاب الدوّارة المعلقة بالسلاسل في العالم، سيجدون أنفسهم محلقين على علو 117 متراً! وتتوفر في مختلف أرجاء المتنزه الترفيهي الحلوى والمأكولات الخفيفة والبالونات، كما تدعوك المطاعم والمقاهي للاستراحة قليلاً من المرح والإثارة.

دولاب فيريس العملاق

يعد متنزه براتر الترفيهي أيضاً موطناً لواحد من معالم فيينا الفريدة، وهو دولاب فيريس العملاق (Giant Ferris Wheel). فمن خلال دورة مدتها 20 دقيقة بواسطة هذه اللعبة الجذابة التي تصل إلى علو 65 متراً سيشعر الركاب وكأنهم يحلقون في السماء بكل معنى الكلمة وسوف يتمتعون في نفس الوقت بإطلالة فريدة على مدينة فيينا، وكذلك على كل من متنزه براتر الترفيهي والمناطق الهادئة من براتر، التي يُطلق عليها اسم "براتر الأخضر".

غابات ومروج

في هذا الجزء من براتر يجد المرء منطقة فسيحة من الغابات والمروج كانت تمثل ذات مرة موقعاً للصيد الإمبراطوري بينما تعد اليوم جنة خضراء واسعة في مدينة فيينا. فالأشجار الظليلة والمسارات الهادئة تدعو قادة الدراجات الهوائية وراكبي الخيول ومحبي رياضة الجري والمشي للتمتع بممارسة هواياتهم. من أجل التعرف على هذه الواحة الخضراء، فمن الأفضل أن يركب المرء قطار السكك الحديدية المصغرة التي تمتد على أكثر من ثلاثة أميال، أو التنزه على طول الممشى الرئيسي الذي يبلغ طوله حوالي 5 كم.

يعمل هواء الغابة العليل، المتنزه الترفيهي والمروج الخضراء على جعل براتر جنة للعائلات ولأولئك الذين يبحثون عن التسلية في فيينا!