أشهر المعالم السياحية في الرياض .. مراكز التسوق

أشهر المعالم السياحية في الرياض لا يمكن حصرها بسرعة ، فهناك معالم سياحية تاريخية في الرياض ومعالم سياحية طبيعية، وضمن المعالم السياحية في العاصمة السعودية أيضا مراكز التسوق الكبيرة والمتعددة .

إليك مجموعة من أفضل وأشهر مراكز التسوق في الرياض ..

برج المملكة أبرز المعالم السياحية في الرياض 

يعد برج المملكة الذي يوجد في تقاطع طريق الملك فهد مع طريق العروبة في الرياض، واحد من أشهر المعالم المعمارية في مدينة الرياض، ولقد تم الانتهاء من بنائه في عام 2002، يحتوي برج المملكة على العديد من المرافق والوحدات والتي تتضمن فندق فور سيزن ومجموعة من المطاعم الشهيرة، بالإضافة إلى مجمع تجاري ضخم مكون من ثلاثة طوابق، تضم عدد 190 من المتاجر الشهيرة وأفرع لماركات عالمية، كما يحتوي أيضا على منطقة ترفيه مخصصة للأطفال ويخصص الطابق الثالث من المجمع التجاري للنساء فقط.

النخيل مول

يوجد النخيل مول في حي المغرزات على طريق الإمام سعود مع تقاطع طريق عثمان بن عفان في مدينة الرياض، ويعد واحد من أحدث مراكز التسوق في مدينة الرياض حيث تم افتتاحه في نهاية عام 2014، ويحتوي مول النخيل على عدد كبير من المحال التجارية التي تصل إلى 145 متجر، وهي تتنوع ما بين متاجر للملابس، وللإكسسوار والمصنوعات الجلدية، وحتى متاجر الهدايا ولعب الأطفال، كما يحتوي أيضا على عدد كبير من المطاعم والمقاهي الشهيرة.

الرياض جاليري

يوجد في شارع العليا حي الملك فهد في مدينة الرياض وهو مكون من ثلاثة طوابق ويحتوي على العديد من والتي تتنوع ما بين متاجر الملابس للرجال والنساء والأطفال، متاجر للإكسسوار، العطور، الأحذية، كما يحتوي أيضا على عدد من أفرع لماركات عالمية، منطقة للمطاعم والمقاهي ومنطقة ترفيه الأطفال.

مركز غرناطة

يوجد مركز غرناطة على الطريق الدائري الشرقي الفرعي في حي غرناطة في الرياض وهو يشغل مساحة 140 ألف متر، ويحتوي على 9 متجر رئيسية بالإضافة إلى معرض للسلع الإليكترونية، كما يحتوي على ما يقرب من 235 محل يتنوع ما بين محلات الملابس بمختلف أنواعها، محلات إكسسوار، مساحيق تجميل، أحذية وحتى محلات للأثاث، كما يحتوي أيضا على مجموعة من المطاعم والمقاهي المميزة.

بانوراما مول

يوجد مركز تسوق بانوراما مول عند تقاطع شارعي التحلية والتخصصي في مدينة الرياض وهو أحد مراكز التسوق الجديدة والشهيرة في مدينة الرياض، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية المميزة وعدد من أفرع لماركات عالمية بالإضافة إلى سوبر ماركت، منطقة مطاعم ومنطقة مخصصة للأطفال.

حياة مول

يوجد مركز تسوق حياة مول على طريق الملك عبد العزيز في حي الملك فهد وتأسس في عام 2007 ويشغل مساحة 142 ألف متر مربع، ويحتوي على العديد من المحال التجارية الرائعة وعدد من أفرع لماركات عالمية شهيرة بالإضافة إلى عدد من المطاعم والمقاهي المميزة، ودور سينما، سوبر ماركت، كما يحتوي على منطقة لعب مخصصة للأطفال وإن كانت ألعاب الأطفال فيها أقل نسبيا مقارنة بمراكز التسوق الشهيرة الأخرى في الرياض.

سنتريا

يوجد على طريق الملك عبد العزيز تقاطع طريق الملك عبد الله في مدينة الرياض، وهو مركز تسوق قديم نسيبا مقارنة بمراكز التسوق الحديثة الأخرى في الرياض إلا أنه لا يقل عنها جودة واستقطابا للزوار، ويحتوي على العديد من المحال التجارية الشهيرة وأفرع لماركات عالمية بالإضافة إلى مركز للتجميل، مجموعة من المطاعم والمقاهي الشهيرة، منطقة للعب مخصصة للأطفال.

صحارى مول

يوجد مركز صحارى مول في شمال الرياض عند تقاطع طريق الملك عبد العزيز وطريق الأمير عبد الله بن عبد العزيز وهو يعد واحد من أقدم مراكز التسوق في مدينة الرياض ويحتوي على حوالي 180 متجر تتضمن العديد من المتاجر الشهيرة، كما يحتوي أيضا على سوبر ماركت، منطقة للمطاعم والمقاهي ومنطقة ألعاب للأطفال.

مركز الفيصلية

يوجد مركز تسوق الفيصلية مول على طريق الملك فهد في برج الفيصلية في الرياض، ويعد واحد من أفضل مراكز التسوق في الرياض ويحتوي على العديد من المحال التجارية الرائعة بالإضافة إلى منطقة مطاعم ومقاهي مميزة تتضمن مطعم صيني وآخر مكسيكي، كما يحتوي أيضا على منطقة ترفيه ولعب للأطفال توجد في الطابق الأرضي.