اجمل 10 جزر قرب بالي

بالي ليست فقط جوهرة السياحة الاندونيسية والآسيوية انما محط انظار العالم بأسره فهي تتمتع بتاريخ مذهل واجواء استوائية وثقافة روحية عريقة. وفي ما ان بالي تتمتع بجمال فريد وشواطئ رائعة فثمة جزر كثيرة تقع بالقرب منها لا تقل روعة وجمالا عنها. لذا تابع معنا اليوم جولة على اجمل 10 جزر قرب بالي الاندونيسية.

جزيرة مويو Moyo Island

مويو مكان مثالي لمن يرغب بالهروب قليلا من الزحمة والاماكن الاعتيادية ومن يريد اكتشاف جانب طبيعي مختلف من اندونيسيا. معظم الجزيرة يغطيه منتزه جزيرة مويو حيث لن تجد مبانٍ حديثة ولا تمدد سكان بل الكثير من المشاهد الطبيعية والحياة الحيوانية النادرة. كل مساحة مويو محمية مائية ومن الرائع ممارسة فيها الغطس والسنوركليغ.

نوسا سينينغان Nusa Ceningan

جنوب بالي تقع هذه الجزيرة الجميلة التي يمكن الوصول اليها عبر جسر يربطها بجزيرتين مجاورتين. نوسا جزيرة صغيرة لكنها تستحق الزيارة، ينشط العديد من سكانها بالصيد البحري وحصاد الطحالب البحرية في مشهد يستحق ان تتوقف عنده. وتوجه الـblue lagoon حيث يمكنك الحصول على صور خيالية، اما للباحثين عن تدفق الادرينالين فنقطة ماهانا Mahana موقع ضروري للزيارة حيث ستحصل على اطلالات رائعة كما ان الكثير من المغامرين يقفزون منها نحو المياه الزرقاء الصافية.

جافا Java

اكبر جزيرة غرب بالي هي جافا وفيها اكبر مدن اندونيسيا كالعاصمة جاكارتا. ان اردت اختبار الغني الثقافي للبلاد فـجافا عنوان اكيد. يمكنك الحصول على جولات سياحة مختصة تعرفك على اهم اماكن جافا في يوم او يومين مثل المعابد الجميل او قصر السلطان ومكان اقامة العائلة الملكية الاندونيسية. البراكين، الشواطئ والمعابد امثلة قليلة عن مواقع جميلة تستحق الزيارة في جافا.

كومودو  Komodo

جزيرة كومودو الشهيرة تقع في غرب بالي وكما يدل اسمها فإنها موطن لما يعرف بـ "تنين كومدو" وهو اكبر سحلية في العالم. معظم الجزيرة مؤلف من منتزه كومودو الوطني الذي يضم جزر رينكا وبادار. الحيوانات نقطة الجذب في كومودو لكن الجزيرة موقع رائع للغطس.

نوسا بينيدا Nusa Penida

اكبر جزيرة ضمن جزر نوسا قرب ساحل بالي الجنوبي هي نوسا بينيندا ويمكن الوصول اليها عبر القوارب السريعة من بالي حيث يأتي معظم الزوار للتمتع بالشواطئ المذهلة والتي لا تعتبر مكتظة كتلك الشهيرة في بالي. من اجمال مواقع الجزيرة خليج الكريستال Crystal Bay الذي يتميز برماله اليضاء ومياهه الصافية وفرص الغطس المميزة. كما ثمة مواقع اخرى اكثر هدوءاً منها كهوف جوا جيري Goa Giri الذي يمكن الوصول اليها سيراً او غابة تمبلينغ Tembeling الساحرة.

نوسا ليمبونغان Nusa Lembongan

من جزر نوسا ايضاً اخترنا نوسا ليمبونغان وهي وجهة تحظى بالاضواء مؤخراً بسبب مشهدها الطبيعي المزدهر. جونغو باتو Jungut Batu هو الشاطئ الاكثر ازدحاماً على الجزيرة وهو المفضل بالنسبة لهواة ركوب الامواج كذلك. اما لخصوصية اكبر يمكن التوجه جنوبا نحو مكان يعرف بـDevil’s tear حيث ثمة تلال توفر اطلالات مذهلة على المياه. كما يمكن زيارة المزارع الجميلة والغابات الخضراء ومعبد بونكاك ساري Puncack Sari المميز.

جيلي آر Air Gili

مجموعة جزر جيلي خصوصاً جزيرة جيلي آر تتمتع بانها محطة اساسية لمحبي النشاطات البحرية فتكثر فيها اماكن الغطس والسنوركلينغ وركوب الامواج كذلك تزدهر فيها الحياة البحرية. اما المأكولات فيها فتختصر بلذة الطعام البحري المشوي والمستخرج مباشرةً من البحر.

جيلي مينو Gili Meno

الجزيرة الوسطى ضمن مجموعة جزر جيلي هي اكثر موقع رومنسي في اندونيسيا لذلك فهي مكان مثالي لقضاء شهر العسل. من علاماتها المميزة صرح خاص بالسلاحف حيث يمكن مشاهدة السلاحف على الشاطئ كما يمكن الحصول على شهادات الغطس والسنوركلينغ.

جيلي تراوانغان Gili Trawangan

لمحبي صخب الليل فإن هذه الجزيرة هي عنوانكم بين مجموعة جزر جيلي فهي الاكبر بينها وفي اي وقت ثمة ما يكن القيام به فيها. يمكنك مثلا خلال النهار تعلم اليوغا على ايدي محترفين او دروس ركوب الامواج وجولة في القارب. اما ليلاً فيمكنك زيارة واحد من اماكن السهر الكثيرة في ارجاء الجزيرة.

لومبوك Lombok

اكبر جزيرة شرق بالي ولديها الكثير لتقدمه للزوار والسياح بدءا ببلدة كوتا Kuta التي تعتبر بمثابة تجمّع لراكبي الامواج. في شمال لومبوك يمكنك تسلق قمة جبل رينجاني والتمتع بمشاهدة الشلالات الرائعة. ولاجواء اكثر صخبا توجه نحو ماتارام Mataram اكبر مدينة في الجزيرة حيث يمكنك زيارة قصر مايورا Mayrua التاريخي وتذوق الذ انواع الطعام في شارع جالان ادواينا Jalan Udayna.