سويسرا .. أكثر من 700 تجربة فريدة من نوعها في الطبيعة

تجذب سويسرا السياح بطبيعتها الخلابة التي تعتبر الدافع الأول لسفر الخليجيين إليها مع وجود البحيرات الزرقاء الكريستالية الصافية، الغابات شديدة الخضرة، جبال الألب البكر والمدن الأصيلة؛ ولا تقدم سويسرا مجرد طبيعة لا مثيل لها، حيث الهواء النقي والمناخ الرائع فقط، بل كل ما هو موجود على قائمة رغبات الضيوف من المسافرين. 

دليل السعادة

ومؤخرا أطلقت هيئة السياحة السويسرية " دليل السعادة " الذي أُطلق حديثاً لتحقيق الإلهام مع الخبرات ومناطق الجذب السياحي – مع ضمان أكيد بالسعادة – في طبيعة بكر، والعمل على مساعدة المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي لإيجاد موقع عطلتهم المثالية في سويسرا.
علماً أن سويسرا تبذل جهوداً خاصة في ثلاثة مجالات وهي “السائح الباحث عن معالم الجذب السياحية”، “المسافر حباً بأسلوب الحياة” و “العائلات”.

سويسرا لجميع أفراد العائلة

قد يُنظر إلى سويسرا على أنها بلد صغير ولكنها بالنسبة للعائلات، تُمثّل مكاناً مناسباً لجميع أفراد العائلة. وتبقى الجبال المهيبة، الأودية الضيّقة العميقة، المروج الخضراء الزاهية، الغابات الغامضة، الشلالات المتدفّقة وآلاف البحيرات بانتظار استكشافها. وتثير هذه الخلفية المذهلة، المصمّمة خصيصاً للمغامرات العائلية، مثل ركوب الزلاجات، الطيران الشراعي، أو ركوب القوارب السريعة دهشة الأطفال، الآباء والأجداد على حد سواء. وبصرف النظر عن العروض الفندقية المذهلة، تتيح العديد من الشقق الفندقية المزوّدة بالخدمات بيئة تمتاز بالخصوصية مع الاستمتاع بوسائل الراحة الفندقية براحة قصوى كما تمتاز سويسرا بشبكة مواصلات تعبر أجمل مسارات البلد البانورامية عبر العديد من مدنه ومنتجعاته الأكثر جاذبيةً. 

مهرجانات على مدار العام

وتنعقد على مدار العام، الفعاليات السنوية والمهرجانات المشهورة عالمياً مثل مهرجان موسيقى الجاز في مونترو، مهرجان لوسيرن، معرض فنون بازل، مهرجان جنيف، سباق سلسلة الزوارق السريعة إكس- كات في لوغانو، سباق الخيول على الثلوج (وايت تورف) في سانت موريتز أو بطولة الجولف الأوروبية المفتوحة في كران مونتانا وغيرها الكثير.