نصائح عند السفر إلى كمبوديا

السفر في رحلة إلى دولة كمبوديا غالبا ما يوصف بأنه مغامرة حقيقية، ولكن كمبوديا ليست من الدول التي يسهل استكشافها وقضاء وقت رائع فيها من دون متاعب أو مشكلات، إلا إذا كنت تعرف جيدا ما تفعله وتدرك جيدا الطبيعة الخاصة لهذه البلاد، ومن أجل ذلك إليك مجموعة من النصائح الهامة عند السفر إلى دولة كمبوديا:

انتبه جيدا من الاحتيال:

السياح يسهل تمييزهم في كل بلدان العالم وخصوصاً إذا كانوا من غير الآسيويين في دولة آسيوية مثل دولة كمبوديا في جنوب شرق آسيا، وكما يحدث في كثير من البلدان في العالم فإن السلع والخدمات قد تعرض على السياح بأسعار تزيد كثيرا عن قيمتها الحقيقية بدرجة المبالغة في بعض الأحيان، لذلك عليك الانتباه لذلك الأمر عند سفرك إلى كمبوديا بأن تقوم ببحث جيد وربما تستعن أيضا بصديق من السكان المحليين بحيث تتجنب الوقوع ضحية للاحتيال.

كن منفتحا:

كمبوديا توجد بالقرب من دولتي تايلاند وفيتنام وكلتاهما من البلدان رائعة الجمال والتي تحتوي على معالم سياحية أقل ما توصف به بأنها مبهرة، ولكن الأمر يختلف بالنسبة لكمبوديا فجمالها غير ملفت ولكنه أكثر عمقا ويتعلق أكثر بالتراث الثقافي المميز الذي تتمتع به البلاد لذلك قم بإعطاء نفسك الفرصة أولا لاستكشاف المميزات ولا تضع توقعات بناء على معرفة مسبقة بالبلدان الأخرى في منطقة جنوب شرق آسيا.

لا تنسى زيارة المعالم السياحية التاريخية:

أشهرها مجمع معابد أنغكور وات في مدينة سيام ريب، ويمكنك زيارته واستكشافه دون الاستعانة بدليل، ولكن من الأفضل أن تذهب لزيارته في رحلة منظمة مصحوبة بدليل أو الذهاب بسيارة مؤجرة بصحبة دليل وذلك لعدة أسباب أهمها أن تكلفة هذا النوع من الرحلات أقل كثيرا مما تتوقع وسيضمن لك الحصول على قدر كبير من المعلومات عن المكان واستكشاف المكان بشكل جيد.

تناول الخبز:

الخبز الطازج والمعجنات من الأطعمة الرئيسية في كمبوديا وهي لذيذة الطعم لذلك عليك تجربة تناولها مع الجبن أو البيض في الإفطار أو مع الخضر في الغداء ويمكنك أن تتناوله بمفرده كوجبة خفيفة.

تفهم الماضي القاسي لكمبوديا:

كامبوديا لديها ماضٍ من الأحداث العنيفة والتي لن يمكنك تصورها إلا عندما تسمع عنها وتشاهد آثارها في المناطق التذكارية التي تخلد ذكرى ضحايا حقول القتل ومعسكرات التعذيب في حقبة حكم الخمير الحمر الدموية والتي منعت التعليم، والكتب، والتجارة، والترفيه، حتى الملابس (كان الجميع على ارتداء ملابس تقليدية سوداء متطابقة)، وربما ستدرك وقتها سر التحفظ الشديد للمواطنين في كمبوديا على التحدث عن هذه الحقبة في تاريخهم، وبالرغم من أن التعرف على الماضي العنيف لكمبوديا قد يكون تجربة محبكة للغاية ولكنه سيساعدك على تفهم حاضرها.

اذهب للشاطئ:

تحتوي البلاد على عدد لا بأس به من الشواطئ الجميلة المشمسة في مدينة كرونج برِيه سيهانوك والتي تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي الرائعة وهي تعد واحدة من الوجهات الشاطئية المفضلة للسائحين والمواطنين المحليين في كمبوديا.

احصل على مساج للقدمين والكتفين:

لأنك لن تجد مساج أفضل وأقل تكلفة من الذي ستجده في المنتجعات الصحية في كمبوديا.

كن مغامرا عندما يتعلق الأمر بالطعام المحلي:

هناك العديد من المطاعم في كمبوديا التي ستقدم لك خيارات من الأطعمة الغربية والعالمية ولكنك سترغب في تجربة تناول الأطعمة المحلية بدلا من تناول أطعمة تحاكي الأطعمة التي اعتدت على تناولها أو سبق وأن تناولتها عشرات المرات من قبل، الأفضل تجربة عدد من الأطعمة المحلية اللذيذة والتي يستخدم فيها بهارات متنوعة وخاصة الفلفل والليمون.

نصائح أخرى إضافية:

احتفظ معك بعملات صغيرة (يفضل أن تكون من فئة الدولار الواحد) لأنك ستحتاجها من أجل البقشيش ومن أجل المشتريات الصغيرة.

الأوشحة النسائية:

من الأفضل أن تحمل النساء معهم الأوشحة خلال زيارتهم إلى كمبوديا بدلا من أن يضطررن إلى شرائه لأنهن سيحتجنَ إليه ليضعنه ليغطين أكتافهن لحمايتها من الشمس أو يكسبن ملابسهن طابعا من الاحتشام والتحفظ عند زيارتهن لأحد المعابد.

استعد للطقس في كمبوديا:

استعد جيدا للرطوبة والطقس الحار المميز لكمبوديا واحرص على أن تحمل معك زجاجة ماء واحرص على شرب السوائل باستمرار حتى لا تصب بالجفاف، ولا تقلق من موسم الأمطار في كمبوديا فالطقس لا يكون سيئا فيه كما تتوقع وغالبا ما يهطل المطر كل عدة أيام فحسب ولا يستمر هطول المطر أكثر من 20 دقيقة، ما ينبغي القلق بشأنه هو موسم الرياح الموسمية.

أفخم الفنادق في كمبوديا يمكنكم الإقامة بها

كمبوديا تبحث عن إطلالة سياحية جديدة