وجهات سياحية جديدة تدعوكم لإكتشافها

الكثيرون منا زاروا مدينة النور باريس أو مروا على واجهات التسوق الجذابة في لندن كما زار معظمنا نيويورك بحثاً عن سهرات أمريكية مرحة وزار البعض الآخر فيينا بحثاً عن الفنون والموسيقى.

لكن ثمة مدن أخرى في هذا العالم لا تحظى بشهرة سياحية كافية لكنها تناديكم لزيارتها بما تحتويه من معالم سياحية وكنوز الطبيعة وأنشطة مثيرة بالمغامرات الممتعة.

وفي ما يلي نستعرض بعض هذه المدن التي يمكنكم وضعها على قائمة الاكتشاف في رحلاتكم المقبلة..

ألماتي

لعشاق استكشاف قارة آسيا المليئة بالثقافات والكنوز التاريخية اليكم وجهة جديدة وهي مدينة ألماتي في كازاخستان.

تتمتع هذه المدينة بكونها منتجع يناسب عشاق الرحلات الشتوية أو الصيفية، حيث تتوفر بها الطبيعة الخلابة المناسبة لرحلات الصيف كما تتوفر بها المنتجعات الثلجية في الشتاء والتي يقصدها مشاهير العالم.

يمكن الاستمتاع برحلة بين جبال كازاخستان بالتلفريك أو التوجه الى معالم كازاخستان التاريخية المتنوعة بين الكنائس والمساجد والمعابد والحدائق والأسواق التاريخية.

الجبل الأسود

هل سمعتم بالجبل الأسود من قبل؟ انها وجهة سياحية رائعة تزخر بالطبيعة الخلابة وتتمتع بأسعار معتدلة تناسب ميزانيات السفر المحدودة.

يمكن التجول بين المناطق الطبيعة في الجبل الأسود المثالية لرحلة رومانسية للازواج أو للعائلات من عشاق المغامرات مع مناظر خلابة للجبال والبحر وخليج كوتور وعدة جزر صغيرة مدهشة.

سان بيدرو

استكشفوا سان بيدرو هذه الوجهة الرائعة في البحر الكاريبي وهي دولة صغيرة في وسط أمريكا لا تحظى بالشهرة الكافية بالرغم من مناخها الاستوائي ومناظرها الساحرة.

تناسب سان بيدرو عشاق الرحلات البحرية والاستوائية حيث الرمال البيضاء وأشجار النخيل ومياه البحر الصافية والرياضات المائية الممتعة دون الزحام المعتاد للوجهات السياحية المماثلة.

زنجبار

لا شك ان ما اجتذب سلاطين العرب الى زنجبار قديماً هو الجمال الفريد والساحر لهذا الاقليم التنزاني الخلاب.

تتمتع جزر زنجبار بجمال فريد وطبيعة بكر تجعل منها محمية طبيعية في وسط أفريقيا وهي مثالية للرومانسيين ومحبي المنتجعات الهادئة والرياضات المائية وهي غنية بكنوز الطبيعة من شواطئ وغابات استوائية.

بليد

لقد حان الوقت لزيارة سلوفينيا وتحديداً مدينة بليد التي ستغير مفهومكم عن الجمال بسحر الطبيعة المدهش.

تتمتع بليد بمشاهد ساحرة لجبال الألب المغطاة بالأعشاب مع البحيرات الصافية والسماء الزرقاء لتكون بمثابة لوحة فنية تنادي عشاق الجمال والهدوء الأوروبي الساحر

كتامندو

مغامرة مميزة في نيبال تصحبكم بأساطير المعابد الهندوسية والبوذية في كتامندو هذه المدينة التاريخية المميزة بتراث عريق وغني.

في هذه المغامرة المشوقة تستمتعون بالتواجد تحت سفوح الهيمالايا حيث أعلى قمم الجبال في العالم، ولعشاق المغامرة فأن تسلق الجبال والتزحلق على الثلوج ينتظركم.

أما محبي البقاء على الأرض فيستقبلكم مناخ دافئ شتاءاً وحار صيفاً مع أجمل المعالم التاريخية المدرجة على قوائم التراث في اليونسكو والأسواق التاريخية التي تروي قصص عن المدينة.

براتيسلافا

عشاق السياحة الأوربية يدركون مدى الجمال الذي تتمتع به دول أوروبا الشرقية من حيث جمال الطبيعة أو المعالم التاريخية.

ومدينة براتيسلافا في سلوفاكيا تتمتع بهذه المزايا بالاضافة الى تناسبها مع ميزانيات السفر المحدودة، حيث تناديكم بجمال العمارة القوطية والكلاسيكية الفريدة.

كما تتمتع براتيسلافا بجمال طبيعي نادر من بحيرات وجبال وحدائق أسطورية لكنها لا تحظى بشهرة سياحية كافية بسبب عشق السياح لسويسرا والنمسا والتشيك وغيرها.