اجمل مواقع اسكتلندا.. ارض الاساطير والرومنسية

من غلاسغو

من غلاسغو

من جزر Hebrides

من جزر Hebrides

من اينفرنيس

من اينفرنيس

من جزر اوركني

من جزر اوركني

من سان اندروز

من سان اندروز

من شواطئ جزر Hebrides

من شواطئ جزر Hebrides

Loch Ness

Loch Ness

مشهد من طبيعة Glencoe

مشهد من طبيعة Glencoe

عازف اسكتلندي بالثياب التقليدية

عازف اسكتلندي بالثياب التقليدية

سان اندروز

سان اندروز

مدينة غلاسغو الجميلة

مدينة غلاسغو الجميلة

مشهد لبحيرة Loch Ness

مشهد لبحيرة Loch Ness

مشهد من اينفرنيس

مشهد من اينفرنيس

مشهد من ادنبره

مشهد من ادنبره

العاصمة الاسكتلندية ادنبره

العاصمة الاسكتلندية ادنبره

تتمتع اسكتلندا بجمال خاص وفريد من نوعه قد تتصور انه ينحصر بقصور وقلاع تاريخية الى جانب مساحات لا تنتهي من الخضار.. حسناً هذا صحيح لكنه جزء من المشهد! اسكتلندا الواقعة ضمن المملكة المتحدة في الشمال منها بلاد رائعة يمكن فيها اكتشاف مواقع مذهلة وممارسة نشاطات لا تنتهي فهي ارض الاساطير والرومنسية. واليوم سنتعرف الى اروع الاماكن التي تستحق الزيارة خلال رحلتكم الى اسكتلندا.

Orkney ارخبيل فريد

تتألف أوركني Orkney من 70 جزيرة منها 20 غير مأهولة وهي تشكل أرخبيلاً على الساحل الشمالي لاسكتلندا. يعود تاريخ سكان أوركني الى ما قبل الرومان بآلاف السنين وكانوا جزءا من النرويج في ما سبق. دائرة التشكيلات الصخرية المسماة Ring of Brodgar مكان مذهل للزيارة فهي كان تستخدم لممارسة العقائد الخاصة بشعب الجزر، كما ان مشاهدة حيوانات الفقمة وطائر الـpuffin البحري الفريد من اروع ما يمكن رؤيته. ثقافياً ثمة مجموعة من الغاليريهات المحلية والمتاحف اكثرها موجودة في كيركول Kirkwall عاصمة الجزر.

غلاسغو.. متعة الموسيقى والتسوق

اكبر مدينة في اسكتلندا هي غلاسغو Glasgow تحظى بتاريخ عريق فهي تعود لفترة ما قبل التاريخ كما انها اكبر ميناء بحري في بريطانيا وكانت واحدة من اهم المدن المستخدمة في النقل والتجارة مع امريكا الشمالية. كل هذا التاريخ يجعلها محطة ضرورية للزيارة في اسكتلندا. غلاسغو مدينة تعشق الموسيقى فهي تستضيف نحو 130 نشاطا موسيقيا كمعدّل أسبوعي! لذا تأكد من متابعة واحد منها او اكثر. ستجد ايضاً الكثير من المباني التي تعود للقرون الوسطى لا سيما كاتدرائية غلاسغو والجدار الانطوني القديم. ولعشاق التسوق فإن غلاسغو وجهة رائعة حيث تضم اكثر من 1500 متجر من جميع الماركات. تسلق بعض الهضاب للحصول على اطلالات جميلة للمدينة.

سان اندروز.. جولف ومنتجع بحري

يقصد السياح سان اندروز St. Andrews وهي بلدة في شمال شرق العاصمة ادنبره لأسباب كثيرة الى جانب كونها محطة دراسية هامة كونها تضم جامعة سان اندروز العريقة جدا. فهي محطة ضرورية لعشاق ممارسة الجولف فهي موطن هذه الرياضة وتستضيف البطولة المفتوحة العالمية. وهي ايضا مكان رائع للاسترخاء والراحة فهي تشكل منتجعا شاطئيا يناسب الباحثين عن الراحة، ولمحبي التاريخ حصتهم ايضاً فقصر سان اندروز الواقع على هضبة تطل على البحر والمدينة يحظى باهتمام واسع من الزوار ما ينطبق كذلك على كاتدرائية سان اندروز التي كانت ثاني اكبر كاتدرائية في اسكتلندا وقد تبقى منها بعض الآثار اليوم.

Inverness مشوار في اقصى الشمال

اقصى مدينة شمال بريطانيا هي اينفرنيس Inverness. ان كنت من محبي المشي خلال الرحلات فهذه المدينة مناسبة لك حيث يمكنك ممارسة المشي على طول نهر Ness نحو جزر تحمل الاسم نفسه او حتى نحو القناة الكاليدونية . ستجد في البلدة القديمة المدينة مجموعة من المباني الحجرية القديمة سوق فيكتوري يمكنك شراء فيه التذكارات الحرفية. تمتع بمشاهدة قصر اينفرنس الذي يعود للقرن الـ19 لكن لا تتوقع زيارته من الداخل الا ان خالفتَ القوانين! فالقصر حاليا هو محكمة اسكتلندية.

Glencoe وادٍ من الجمال

من اشهر المناطق الطبيعية في اسكتلندا هي Glencoe الجميلة التي تقع بين مجموعة من الوديان والتلال فتشكل ما يشبه حرف الـU. الى جانب روعتها الطبيعية صيفاً حيث يقصدها محبو اسكتشاف الطبيعية، فـGlencoe وجهة شتوية رائعة خصوصاً من عشاق التزلج فهي أقرب نقطة لممارسة هذه الرياضة من غلاسغو.

Hebrides.. شغف الموسيقى والشواطئ

هل لديك شغف بالموسيقى والأدب الاسكتلندي الغني؟ اذن عليك زيارة جزء الـHebrides بالتأكيد لاكتشاف شغفك بشك اعمق. هذا الارخبيل الواقع قرب الساحل الغربي الاسكتلندي يعرف باهميته الثقافية، فهناك كتب جورج أورويل رائعته 1984. لا شك ان جمال الجزر الـ50 الهادئ سحر الكتاب وكذلك سيسحرك، خصوصاً جزيرة Skye التي تتمتع كما غيرها من الجزر بشواطئ رائعة. جهز احذية مخصصة للسير مسافات طويلة لأن Hebrides فسحة لا تعوّض من الجمال الخارجي.

ادنبره .. وجهة سياحية عالمية

عاصمة اسكتلندا، ادنبره تحتوي على الكثير من النشاطات السياحية التي يمكن ممارستها فيها فهي ثاني اهم وجهة سياحية في بريطانيا بعد لندن. بالتأكيد سترغب برؤية قصر ادنبره الشهير وتمر بطريق Royal Mile او المايل الملكي الذي يؤدي للبلدة القديمة. تقام العديد من المهرجانات في ادنبره منها Fringe اكبر مهرجان للفنون العالمية في العالم ومهرجان Military Tattoo. وقد ظهرت ادنبره في العديد من الاعمال السينمائية لذا ستتعرف عليها بسرعة منها Miss Jean Brodie و The Da Vinci Code.

Loch Ness بحث عن "سيدة البحيرة"

يقصد معظم الزوار Loch Ness الرائعة وهم مصممون على رؤية Nessie وهي "سيدة البحيرة" الاسطورية! قد لا ترى هذه الشخصية لكن رحلة بحرية عبر القارب في البحيرة ستوفر فرصة رائعة للبحث. هذه البحيرة ليست كسواها فهي بالغة العمق (230 متر من العمق في بعض الاماكن) وهي ضخمة جدا اذ انها تضم مياها نقية بما مجموعه اكبر من حميع بحيرات انكلترا وويلز مجتمعتين. بعد رحلة البحيرة إقصر البلدات الصغيرة المتناثرة بما فيها Drumnadrochit حيث مركز Loch Ness للمعارض الذي يستضيف مجموعة مميزة من المعارض على مدار العام.