البرتغال قبلة السياحة الاوروبية بفضل هذه الفنادق الفاخرة

من منتجع Six Senses

من منتجع Six Senses

من Sublime Comporta

من Sublime Comporta

منتجع Six Seneses في دورو

منتجع Six Seneses في دورو

موقع رائع لـL'and Vinyeards

موقع رائع لـL'and Vinyeards

موقع رائع لـL'and Vinyeards

موقع رائع لـL'and Vinyeards

من AlmaLusa

من AlmaLusa

مطعم L'And Vineyards

مطعم L'And Vineyards

غرفة في Pousada lisboa

غرفة في Pousada lisboa

داخل غرفة في L'And Vineyards

داخل غرفة في L'And Vineyards

غرفة في فندق The Yeatman

غرفة في فندق The Yeatman

فندق Pousada Lisboa

فندق Pousada Lisboa

فندق The Yeatman في بورتو

فندق The Yeatman في بورتو

بهو AlmaLusa

بهو AlmaLusa

قبل سنوات تنبأ المختصون بعالم السفر ان تكون البرتغال من اهم الوجهات الاوروبية السياحية لا بل الأهم لتصبح قبلة السياحة. المقومات السياحية في البرتغال كثيرة بما فيها الشاطئ الرائع، المشهد الفني المزدهر، الطعام اللذيذ، مجموعة رائعة من الجزر.. وكريستيانو رونالدو طبعاً! لكن ايضاً لا بد من الاشارة الى ان السنوات الاخيرة شهدت ظهور العديد من الفنادق الحديثة الفاخرة والمنتجعات الفخمة في انحاء عدة من البرتغال ما استقطب الاضواء إليها. هذه الفنادق اتخذت الطابع البرتغالي لخدمة فكرة ان البلاد ستبقى تشبه نفسها من دون ان تشبه البلدان الاوروبية الاخرى ما يمنحها هوية خاصة.

فنادق لشبونة.. رحلة في الاصالة

يبدأ معظم السياح رحلتهم الى البرتغال من اكبر مدنها العاصمة لشبونة. هذه المدينة الشهيرة بمنازلها ومبانيها الملونة التي يعود الكثير منها للقرن الثامن عشر.

ومن افخر فنادق لشبونة الحديثة نذكر "بوسادا لشبونة Pousada de Lisboa" الذي كان في ما مضى مقرا حكوميا في وسط المدينة التجاري ما يجعله خيارا مثاليا لزوار البلاد للمرة الاولى. اللوبي في الفندق يقدم تحية لتاريخ القوة البحرية في البلاد مع تشكيلة مذهلة من التماثيل واللوحات والخرائط المثيرة لماضي البرتغال. وتشبه أروقة الفندق جولة في احدى متاحف البلاد مع قطع قديمة تراثية ولوحات فنية مستعارة من متاحف محلية. اما الغرف فهي مزيج من المعاصرة والتقليد وارضية باركيه لافتة.

وبالقرب من هذا الفندق يقع فندق Almalusa Baixa-Chiado المالوزا بايها-شيادو لتجربة اكثر حميمية. هذا الفندق – البوتيك كان ايضا مبنى تاريخيا من القرن الـ16. يضم فقط 28 غرفة وجناحا كلا منها بعناصر خاصة بها خصوصاً في المدافئ او ورق الجدران المرسوم يدوياً وغيرها... ويقول الفندق ان كل ما يقدمه في الغرف من اسرّة او ادوات وغيرها من صناعة برتغالية خالصة.

الينتيخو و ايفورا.. خيال الطبيعة

في جنوب لشبونة تقع منطقة Alentejo السياحية المزدهرة التي تضم عددا من الفنادق الفاخرة الحديقة. نتوقف اولاً عند Sublime Comporta سوبليم كومبورتا الذي يتميز بموقعه وسط الطبيعة الخلابة. من غرف الفندق المميزة اثنان فيلا تأتيان مجهزتين بغرف معيشة وتناول الطعام ومطبخ كامل وغرفتي نوم ماتسر وغيرها من الامتيازات الحصرية. كما يتميز الفندق بمطعمه الرائع المختص بتقديم المأكولات الإيبرية لا سيما سلطة الاخطبوط وطبق اللحم الايبري وغيرها. اما السبا فيشكل واحد من الهدوء والاسترخاء مع علاجات مستقاة من الصيدلية العضوية لا سيما نحت الجسم بعلاج القهوة!

في منطقة ايفورا Evora القريبة، يقع " منتجع L’and Vineyards لاند فاين ياردس" المميز بتصميمه الذي نفذه المهندس البرازيلي مارسيو كوغان. الغرف تقع بين عرائش العنب واجشار الليمون والزيتون لتكون اقامته وسط الطبيعة. اما سبا Cuadalie فيضم بركة سباحة داخلية ويقدم علاجات طبيعية مميزة . وكذلك من الضروري تذوق الطعام الذي يقدمه المطعم الخاص بالفندق حيث ثمة تشكيلة رائعة من المأكولات خصوصاً الطعام البحري.

شمال البرتغال.. خيارات ساحرة

في شمال البرتغال تقع مدينة بورتو الجميلة والمصنفة ضمن قائمة تراث اليونسكو العالمي. افخر فندق في المدينة هو The Yeatman ذو ييتمان الذي يتألف من مجموعة من القصور المدينة تحولت لـ83 غرفة وجناحا فدقيا. كل غرفة وجناح مزينة بشكل خاص بها بتشكيلة من الاعمال الفنية والكتب التاريخية . ولتجربة طعام فاخرة لا بد من تجربة المطعم الخاص بالفندق وخصوصا قائمة تذوق الطعام.

ونختم جولتنا بواحد من اكثر المنتجعات اثارة للاهتمام Six Senses Douro Valley الواقع في منطقة دورو الشمال. يضم الفندق 71 غرفة وجناحا وفيلا ويجمع الحس الاسيوي مع الخبرة الاوروبية في منطقة تتميز بجماليتها. الغرف ساحرة بأسرتها الضخمة واطلالاتها على مشاهد الاشجار والنهر المجاور. كما انها تتمتع بتقنية عالية الجودة تسمح لك بالتحكم بالغرفة كاملة عبر جهاز تحكم عن بعض كذلك طلب خدمات الفندق الى غرفتك مباشرةً.