أماكن سياحية في جدة

أماكن سياحية في جدة ننصحكم بزيارتها بعيدا عن الأسواق الكبرى التي تميزت بها المدينة السياحية الأكثر زيارة في السعودية ، وتعد مدينة جدة ثاني أكبر مدن المملكة بعد العاصمة الرياض وهي أكبر مدينة في منطقة مكة المكرمة وتعتبر بوابة مكة، بها أكبر ميناء بحري على البحر الأحمر، وتعتبر مركزا للمال والأعمال في السعودية ومرفأ رئيسيا .

واحة جدة للعلوم

واحة جدة للعلوم تحتوي على ست صالات علمية : صالة جسم الإنسان – صالة العجائب المائية – صالة الرياضيات والفيزياء- صالة الهواء والطيران –صالة الروبوت- صالة علماء المستقبل ، كل هذه الصالات العلمية تحتوي على معروضات مبنية على أساس علمي يهدف إلى تبسيط المبدأ العلمي أو الفكرة العلمية التي يدرسها أبناؤنا الطلاب والطالبات في مراحلهم التعليمية بمثابة تطبيق لكل ما ندرسه في حياتنا الدراسية وذلك من خلال مرشد علمي أو مرشدة علمية تقوم بشرح كافة الصالات العلمية وما تحتويه من معروضات.

صالة المعارض العلمية الزائرة "مملكة الديناصورات" والتي يجد الزائر فيها متعة التعرف على الحقبة الزمنية التي ظهرت فيها الديناصورات وما تتميز به هذه المخلوقات العجيبة.

فقيه أكواريوم

يعد فقيه أكواريوم الأكواريوم الوحيد في السعودية، كما أنها وجهة للتعليم والترفيه من خلال عرض عجائب البيئة المائية في البحر الأحمر، وعجائب البحار والمحيطات الأخرى من أنحاء العالم ، مع وجود أكثر من 200 نوع بما في ذلك أسماك القرش و أسماك الهامور، وأسماك النابليون، وفرس البحر، وموري، ويمكن للعائلات أيضا أن يستمتعوا بعرض الدلافين وكلاب البحر يوميًا، كما سيكون هناك فرصة متاحة للسباحة مع الدلافين في وقت  لاحق من هذا العام.

متحف بيت ناصيف

يعرف بيت ناصيف الواقع في قلب مدينة جدة بهندسته المعمارية و بتصميمه القديم والفريد، و اخذ بيت ناصيف شهرته كونه استضاف الملك عبد العزيز لفترة من الزمن سابقا ،  إلى جانب كونه أحد التحف المعمارية التي تفتخر بها مدينة جدة ، كما أن شجرة النيم التي تعرف بكونها أول شجرة في مدينة جدة تنتصب أمامه مضيفة الجمال لهذا المتحف و البيت الرائع .

غواصين بحر الصحراء

وهو مكان مثالي للباحثين عن متعة ‏الغوص بالوصول إلى عمق 30 متر في أعماق البحر الأحمر، بمرافقة مختصين في الغوص و أفضل المعلمين والمدربين ، و  يفتح المنتجع أبوابه لكل عشاق ومحبي هذه الرياضة، من المبتدئين و المحترفين  لروعة وسحر شاطئه الواقع على أجمل أجزاء البحر الأحمر.

جدة التاريخية

تقع جدة التاريخية في وسط مدينة جدة، وتضم عددا من المعالم والمباني الأثرية والتراثية، مثل آثار سور جدة وحاراتها التاريخية: حارة المظلوم، وحارة الشام، وحارة اليمن، وحارة البحر، كما يوجد بها عدد من المساجد التاريخية أبرزها: مسجد عثمان بن عفان ، ومسجد الشافعي ، ومسجد الباشا ، ومسجد عكاش ، ومسجد المعمار ، وجامع الحنفي ، إضافة إلى الأسواق التاريخية.

إقرأ أيضا

إفتتاح 10 حدائق في العاصمة الرياض

أفضل الأماكن السياحية في أبها

حسابات سعودية خاصة للسياحة على الانستقرام