بالصور: أجمل شواطئ اليونان

تسحرنا اليونان بتاريخها العريق الذي يمتد إلى آلاف السنوات، فهي مهد الحضارة الغربية الأوروبية، ومنها ظهر أهم الفلاسفة والمفكرين في التاريخ كأفلاطون وأرسطو.

كما تشتهر بتنوعها الحضاري ومطابخها الشهية، وكثرة جزرها أما شواطئها في لوحات تعشها الأنفس، لنظافتها وسحر ألوانها.

لذا فإن جزر اليونان هي مقصدا بارزا للعديد من السياح حول العالم.

ونحن في "هي" نطالعك على أجمل جزر اليونان، التي ستذهلك برمالها الجميلة ومياهها الصافية.

Elafonisi, Crete

تقع جزيرة إيلافونيسي إلى الجنوب من جزيرة كريت اليونانية، وتعرف هذه الجزيرة بجزيرة الغزلان، وهي إحدى أجمل الجزر في البحر المتوسط، بالإضافة إلى أنها محمية طبيعية للأزهار.

أما شاطئ إيلافونيسي فهو يعد من أجمل الشواطئ ذات الرمال الوردية في العالم، حيث يتناغم مع المياه الفيروزية بمشهد يسحر الألباب.

ومن الفنادق الموصى بها في هذا المكان هو منتجع Elafonisi Resort by Kalomirakis Family.

Mylopotas Beach, Ios

يعد شاطئ ميلوبوتاس من أكثر الشواطئ شعبية في جزيرة إيوس، حيث يتميز بطوله ورماله البيضاء، وحيويته، فالكثير من المطاعم والمقاهي تنتشر في تلك المنطقة.

وإذا أردت الاسترخاء والتمتع بأشعة الشمس فلن تجد أجمل من هذا الشاطئ حيث يمكنك  استئجار إحدى الكراسي المنتشرة هناك. ومن أبرز  الفنادق المميزة في هذا الشاطئ هو فندق Ios Palace Hotel & Spa و فندق NissosIos.

لا تنسى أن جزيرة إيوس إجمالا هي تحفة تاريخية في اليونان، لكثرة معالمها الأثرية، وفيها يوجد قبر هوميروس.

Plaka Beach, Naxos

يوجد في جزيرة ناكسوس العديد من الشواطئ المذهلة والكبيرة، ولعل أجملها هو شاطئ بلاكا برماله البيضاء، ومياهه الصافية، ويتميز الشاطئ بكثر المطاعم والمقاهي المتواجدة فيه.

Platys Gialos, Mykonos

يعد شاطئ بلاتيسيالوسمن أكثر الماطق شعبية في جزيرةميكونوس، وخلال الصيف يمتلئ الشاطئ بالسياح والمقيمين، الذين تجذبهم رماله الذهبية وفنادقه ومطاعمه المميزة.

وعلى رمال الشاطئ الطويل، تصطف الكراسي والطاولات لتوفير أقصى قدر من الراحة والاستجمام.

وننصحك بارتياد الفنادق التالية Petasos Beach Resort & Spa و Petinos Beach Hotel.

Ornos Beach, Mykonos

يتميز شاطئ أورنوس برماله الذهبية الخشنة مع المياه الصافية الزرقاء لخليج أورنوس.، ويعد هذا الشاطئ الخيار الأمثل للراغبين في الاسترخاء والخصوصية.

تبعد منطقة أورنوس عن مركز ميكونوس 10 دقائق فقط بالحافلة. ونحن ننصحك بارتياد هذا الفندق الفاخر Santa Marina Resort & Villas.

Mytros Beach, Kefalonia

يقع شاطئ ميرتوسفي في الشمال الغربي لجزيرة كيفالونيا، ويتميز بألوانه الخلابة الساحرة، كما أضفت  الجبال شديدة الانحدار خلفه مشهدا بديعيا خلابا للشاطئ.

ونحن ننصحك بارتياد فندق Odyssey Villas.