افضل دولة اوروبية للسياحة العائلية .. تعرفوا عليها

افضل دولة اوروبية للسياحة العائلية هي بريطانيا بكل تأكيد، كيف لا وبريطانيا بلد الأساطير والروايات الخيالية مثل هاري بوتر وبيتر بان والدب بادينجتون و الارنب بيتر التي سحرت الأطفال من حول العالم.

ولا شك أن العاصمة البريطانية لندن هي المقصد الأول للسياحة العائلية فيها مع وجود العديد من الأماكن والفعاليات التي يمكن زيارتها والتي يتسلى فيها جميع أفراد الأسرة بلا استثناء.

معالم مذهلة

وتتميز لندن بوجود بالمعالم المذهلة مثل بيج بين المجاورة لمبنى البرلمان وجسر لندن الذي يمكن السير على ممره الزجاجي للإستمتاع بإطلالة رائعة على النهر كما يمكن زيارة برج لندن ومشاهدة مجوهرات التاج للعائلة الملكية التي تتربع على عرش دولة كانت في وقت مضى تلقب بالإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس.

وسيحب الأطفال أمكان كثيرة مثل متحف مدام توسو للشمع ولندن آي العجلة الدوارة المطلة على نهر التايمز.

سياحة ثقافية

كما أن المتاحف الرائعة منتشرة في أرجاء المدينة مثل المتحف البريطاني الذي يأخذكم برحلة عبر الزمن لتاريخ الحضارات الإنسانية ومتحف فكتوريا وألبرت ومتحف المواصلات الذي يحكي تاريخ التنقل في المدينة وأكثر من 80 سيارة والحافلات الحمراء الشهيرة بطابقين وأول قطار تحت الأرض في العالم.

عروض ترفيهية

أما ميدان الطرف الأغر والمناطق الملاصقة لها من أجمل الأماكن لاستكشافها ووجود العروض الترفيهية في كوفنت جاردن أو التسلية بالألعاب الإلكترونية المنتشرة في منطقة ليستر سكوير أو حضور مسرحية من المسريحات الجميلة للأطفال مثل ليون كينج.

ولا يمكنكم تفويت مشاهدة تبديل الحرس الملكي أمام قصر باكنغهام عند حديقة سانت جيمس أو زيارة حديقة الهايد بارك التي تضم مجموعة كبيرة من البط والأوز أو حديقة ريجنت أو حديقة هولاند في حين أن رحلة ستديوهات هاري بوتر واحدة من أجمل الفعاليات للأطفال.

حافلات سياحية

ويمكنكم أيضا التعرف أكثر على المدينة من خلال الحافلات السياحية التي تجوب أهم المناطق ومشاهدة أجمل ما في مدينة لندن.

ولا ننسى شارع كارنبي الذي يمكن تذوق وجبات الطعام الشهية في أجواء احتفالية رائعة.

متجر الألعاب

وأخبرا لا بد من زيارة متجر هامليز الشهير في شارع ريجنت والذي يضم مجموعة كبيرة من الألعاب. 

بقي أن نشير إلى أن زيارة لندن غير مكلفة هذا العام مع انخفاض سعر الجنية (باوند) الإسترليني، لذا يمكنكم زيارتها دون تردد واستكشاف الكثير والكثير.