جولة مع معالم مدينة أفنيون الفرنسية الجميلة

مدينة أفنيون الجميلة

مدينة أفنيون الجميلة

متحف شاتو بيتيت

متحف شاتو بيتيت

كاتدرائية نوتردام أفنيون

كاتدرائية نوتردام أفنيون

متحف شاتو كالفيت

متحف شاتو كالفيت

مهرجان أفنيون السنوي يجذب العديد من السائحين

مهرجان أفنيون السنوي يجذب العديد من السائحين

قصر الباباوات في أفينيون

قصر الباباوات في أفينيون

شوارع أفنيون الحجرية

شوارع أفنيون الحجرية

جسر غارد

جسر غارد

جمال الطبيعة في أفنيون

جمال الطبيعة في أفنيون

حديقة Rocher des Doms 2

حديقة Rocher des Doms 2

حديقة Rocher des Doms

حديقة Rocher des Doms

المقاهي في أفنيون

المقاهي في أفنيون

مدينة أفنيون الفرنسية الجميلة من أهم المدن التي يعشقها السياح في أوروبا، فهي تتمتع بموقع ساحر على الضفة الشرقية لنهر الرون الخلاب.

وكأميرة جذابة طالما تمتعت أفنيون بمحبة واهتمام سكانها حتى المستعمرين، فقد خلف الاستعمار فيها جمالاً فريداً من الآثار والمعالم السياحية.

وتخبئ هذه المدينة الفريدة خلف أسوارها كنوزاً من الجمال والمتعة لمحبي الأصالة والتاريخ، بين مبانيها التاريخية والقصور الفريدة والكنائس والكاتدرائيات.

تقع أفنيون جنوب شرق فرنسا في إقليم فوكلوز كفتاة جميلة تجلس على ضفاف الرون، وتشهد معالمها التاريخية على العديد من المعارك التي خاضتها في الازمنة الغابرة.

وبرغم ذلك تحتفظ المدينة بجمالها وسحرها الذي يجعل لها عشاقَ دائمين من حول العالم يلبون نداءها سنوياً ويتجمعون في شوارعها وأزقتها موسمياً ويزورها نحو مليون عاشق سنوياً.

وفي هذه الجولة نستكشف أهم معالم مدينة أفنيون ومنها:

قصر الباباوات

تحفة فنية معمارية على الطراز القوطي، حيث أثر القوط في أفنيون تأثيراً كبيراً خلال فترة استعمارهم لها مخلفين العديد من الآثار المعمارية الجذابة.

ومن اهم هذه الآثار قصر الباباوات الذي تم بناؤه في القرن الثاني عشر على نهر الرون ويعد من أشهر القصور حول العالم متمتعاً بعمارة قوطية بديعة.

يشكل القصر اهمية تاريخية كبرى نظراً لما سكنه من باباوات الكنيسة على مدى سنوات، وهو يتمتع بغرف تاريخية مزينة برسوم الفنان الايطالي Matteo di Giovanni.

يعد القصر من أكثر المعالم التاريخية زيارة من السائحين في أوروبا نظراً لما يتمتع به من معمار مذهل وتفاصيل داخلية فنية تجذب عشاق الفن والتاريخ.

حديقة Rocher des Doms

حديقة تصحبكم الى عالم القصص الخيالية حيث يلتقي الأحبة على مقعد حجري في حديقة مليئة بالتماثيل التاريخية والأشجار الباسقة والبحيرة التي يلهو فيها البط.

في هذه الحديقة يمكن إلتقاط أجمل الصور التذكارية والرومانسية  حيث تعد هذه الحديقة من أهم الحدائق التاريخية في أوروبا.

تمنح الحديقة زوار أفنيون فرصة للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة مع مشاهدة بانوراما لمعالم أفنيون التاريخية واطلالة على نهر الرون.

جسر غارد

من أهم الجسور التاريخية في العالم وهو يبرز ذروة تمكن الرومان من بناء الجسور في العصر القديم، وقد تم بناءه في عهد الحضارة الرومانية وهو يتألف من عدة قناطر تربط ضفتي نهر الغوردون لنقل الماء بطول 50 كيلومتر.

كاتدرائية نوتردام

تم بناء كاتدرائية النوتردام في أفنيون خلال القرن الثاني عشر لتكون مقراً لرئيس أساقفة الكنيسة الكاثوليكية، وتتمتع الكنيسة بمعمارها القوطي والتماثيل الذهبية التاريخية واللوحات الفنية وهي من أهم معالم أوروبا الدينية.

معالم أفنيون المدهشة

بالاضافة الى ذلك تجمع مدينة أفنيون العديد من المعالم المدهشة مثل كنيسة سان بير وكنيسة سان ديديه، وكنيسة سان أغريكول وهي كنائس قوطية تعد مرجعاً تاريخياً لعمارة القوط

كما يمكن زيارة جسر القديس بنزي أو جسر أفنيون الذي كان يربط ضفتي نهر الرون في القرن الثالث عشر لكن دمره الفيضان خلال القرن السابع عشر.

بالاضافة الى مجموعة رائعة من المتاحف في أفنيون مثل متحف شاتو دي بيتيت ومتحف كالفيت ومتحف لويس فولاند وهي متاحف تضم مجموعة هائلة من اللوحات الفنية والقطع التي تنتمي للعصور الوسطى والعصر القوطي وعصر النهضة.

ويقام في أفنيون سنوياً مهرجان بإسم المدينة يضم العديد من الفعاليات الاستعراضية والمسرحية والموسيقية التراثية والمعاصرة من عدة دول ويجتذب مئات الآلاف من السائحين.

كما يعشق السياح التجول في شوارع أفنيون وأزقتها المكتسية بالحجارة والممتلئة بالمباني التاريخية القديمة والمقاهي الكلاسيكية.