مدن عالمية تشتهر بلذة الحلويات.. "أحلى من السكر"

سنغافورة وخيارات حلويات رائعة

سنغافورة وخيارات حلويات رائعة

فطائر سان فرنسسكو

فطائر سان فرنسسكو

ما رأيك بهذه الحلويات النيويوركية؟

ما رأيك بهذه الحلويات النيويوركية؟

حلويات فيينا الرائعة

حلويات فيينا الرائعة

حلويات روما

حلويات روما

برشلونة المميزة بخياراتها

برشلونة المميزة بخياراتها

بوينس آيرس مدينة مميزة للحلويات

بوينس آيرس مدينة مميزة للحلويات

المكارون الفرنسي الشهي

المكارون الفرنسي الشهي

السفر عالم من المتعة والتذوق والمغامرات ولا شك ان تذوق الطعام والمطابخ العالمية وألذ المأكولات جزء أساسي من الرحلات وتحديداً تناول الحلويات واكتشاف تلك المتاجر المميزة الساحرة بلذتها. لمحبي الحلويات الرائعة والمميزة ما رأيكم أن نجول اليوم حول أهم مدن الحلويات العالمية لاكتشاف رحلة مليئة باللذة والاستمتاع لتكون وجهتكم المقبلة مفعمة بمحطات حلوة المذاق كما الذكريات.

باريس

نعم بالتأكيد! لقد توقعتم هذه المدينة ، فالعاصمة الفرنسية من اهم المدن العالمية المتخصصة في عالم الحلويات. فإن كنتم في باريس لا يمكنكم نسيان زيارة La Duree لتذوق المكارون الفرنسي الشهي، و Jacques Genin لاكتشاف طبقات حلوى الـmille-feuille المميزة وPierre Herme لتذوق كعكة Montebello المذهلة.. والخيارات لا تنتهي!

نيويورك

تجمع مدينة نيويورك عالماً مصغراً وثقافات كثيرة فيها وكذلك فهي تضم تشكيلة لا تحصى من الحلويات الرائعة بدءاً بفطائر Gotham Bar and Grill اللذيذة وآيس كريم Big Gay Ice Cream المتميز. ولا يجب تفويت بسكويت مخبز Levain والحلوى بالنوتيلا في مخبر Breads وغيرها الكثير الكثير...

فيينا

لطالما كانت العاصمة النمسوية فيينا عاصمة المخبوزات الحلوة في العالم منذ أيام سيغموند فرويد! في فيينا ألذّ الحلويات موجودة هناك خصوصاً في Café Central وCafe Sacher لتذوق كعكة الشوكولاتة المحشوة بمربى الخوخ. اما لنكهات عصرية لمَ لا تجرب Xocolat لعالم مبتكر من الشوكولاتة الحصرية.

طوكيو

إن كنتم تظنون ان طوكيو عاصمة اليابان تنحصر مأكولاتها بالسوشي والرامن فقط فانتم مخطئون حتماً. في طوكيو مثلاً أكثر من 200 نوع من شوكولا الكيت كات! يجدر بك تجربة آيس كريم موشي بالكريات الصغيرة والمغطاة بالكريمة اللذيذة كذلك التشيزكيك الياباني الحصري في Pablo ولا تنسَ التلذذ بالـcronut في مخبز Dominique Ansel.

سان فرنسيسكو

في مدينة سان فرنسيسكو الاميركية حلويات مميزة كذلك لا سيما في مخبز Tartine الشهير عالمياً المميز خصوصاً بفطوره الرائع. ولخيارات الآيس كريم نذكر سانداي Ghiradelli Square او بوظة Humphry Slocombe برقائق الذرة!  ولخيار فريد ننصحكم بفطيرة الكاسترد والبيض الصيني في The Golden Gate Bakery.

روما

هل ثمة أشهر من الجيلاتو في روما؟ طبعاً كلا ففي كل زاوية من العاصمة الإيطالية ستجد متجرا مرموقا للجيلاتو. ومن أبرزها نذكر Giolitti الذي يصنف انه افضل متجر للجيلاتو في العالم. ولخيارات أخرى زوروا Biscottificio Innocenti لكوكيز اللوز المقرمشة وDolce Maniera للبريوش المحشو بالنوتيلا.

سنغافورة

قد لا تفكر بسنغافورة في خيارات الحلويات لكن الحقيقة ان لهذه البلاد الآسيوية الصغيرة تاريخ عريق في صناعة الحلويات التي تخلتط فيها التأثيرات الأوروبية والآسيوية. جرّب الدوناتس غير العادية مع صفار البيض المملح والكاسترد في FIX او الـtapioca بالإجاص في Soi 60 Thai...

برشلونة

للـchurros بنكهات عدة مكانة خاصة في مدينة برشلونة الإسبانية وفي حال كنت من محبي الشوكولاتة المرة فكذلك هذه المدينة مثالية لك. لخيار كلاسيكي إختَر Café Granja Viader الذي يستمر بالحلويات الإسبانية منذ قرن من الزمن. اما لخيار راقٍ توجه الى Espai Sucre الذي يقدم قائمة تذوق حصرية تتضمن 5 حلويات منها فطيرة الجبنة الحلوة وشوكولاتة الكريمة والشاي وغيرها الكثير...

بوينس آيرس

عاصمة الأرجنتين غنية جداً كذلك بخيارات الحلويات لا سيّما مدهون الكاراميل الحليب والبوظة المعروف بـDulce de Leche خصوصاً في سلسلة متاجر Havanna الشهيرة التي تعرف كذلك بالكوكيز بالمغطاة بجوز الهند والقهوة اللذيذة . في Peron Peron ستجد الـpanqueques التي تشبه الكريب الفرنسية لكنها تتضمن كذلك الـdulce de leche.