من ضباب أبها إلى شواطئ جدة.. 4 أيام من المغامرة والإثارة في 16 وجهة ساحرة

إن كنت ترغبين في خوض غمار مغامرة لا تنسى في أحضان الطبيعة الخلابة وبين المرتفعات الشاهقة في أحضان الجبال وبعد ذلك تنهي رحلتك في عروس البحر الأحمر جدة، فإن كل ما عليك فعله هو قراءة تلك السطور بعناية شديدة حيث سنأخذك في رحلة لا تنسى في أحضان الضباب من أبها نهاية بالرمال الذهبية لعروس البحر الأحمر.

4 أيام من المغامرة والإثارة

استمتعي خلال أربعة أيام بالعديد من الذكريات والتجارب السياحية الممتعة التي تقدمها "روح السعودية" في  رحلة تمثل مشهدًا من المشاعر والأحاسيس والاكتشافات والمعرفة حيث ستشاهدين في رحلتك ما يقرب من 1300 كيلومتر من الطبيعة الجميلة والمواقع الأصيلة والمناظر الخلابة والأشخاص الرائعين في الطريق من أبها إلى جدة. تلك الرحلة الساحرة من روح السعودية تشبه حياة مليئة بالعجائب والمغامرات والانطباعات الرائعة التي لن تمحى من ذاكرتك بكل سهولة.

جمال وسحر خاص لعسير

ابدأي في استكشاف منطقة من أجمل مناطق المملكة - ألا وهي منطقة عسير، حيث القرى التراثية والمناظر الخلابة، مما يضفي روعة على يومك ويطبعه في مخيلتك إلى الأبد حيث تضم منطقة عسير العديد من المناطق الخلابة والتجارب الممتعة التي توفر لعشاق الطبيعة أجواء ساحرة وذكريات لا مثيل لها. تبدأ رحلتك الساحرة من أبها عاصمة منطقة عسير التي تتمتع بموقعها الجميل بين البحر وجبال عسير، وتعد أبها من أكثر المناطق الخلابة في المملكة التي سنستكشفها في الرحلة.

ممشى الضباب

ويمكنك خلال تلك التجربة أن تستمتعي بالعديد من الأجواء والتجارب، دائما ما تفتخر المدن بوجود معالم فريدة بها، ولا شيء يفوق ممشى الضباب في هذا الصدد، هذا الممشى يكسوه الضباب معظم الوقت، حيث يقع في أبها على حافة الجبليمتد ممشى الضباب الخلاب لمسافة 7 كيلومترات مع مناظر خلابة وأماكن جلوس ومناطق خضراء وملاعب تعانق في تلك التجربة عنان السحاب.

جنة السروات

ومن أجمل الأماكن في المملكة التي يمكنك زيارتها في تلك التجربة على الإطلاق يبرز اسم محمية ريدة الوطنية التي تقع على مساحة 9 كيلومترات مربعة، ويطلق عليها اسم "جنة السروات".

محمية ريدة هي محمية طبيعة في المملكة العربية السعودية تحت إشراف المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، وتمتاز المحمية بكثافة غطائها المكون من مجموعة متنوعة من النباتات والحدائق والمزارع والحيوانات الفريدة.

يمكن الاستمتاع بالنظر إلى المحمية، ولا يسمح بدخولها إلى بتصريح من الحكومة السعودية.

قرية رجال ألمع

وبمكنكم التمتع بتجربة تراثية لا مثيل لها في قرية رجال ألمع حيث يمكنكم التمتع بزيارة متحف رجال ألمع - وهو متحف تراثي يضم آلاف المعروضات الفريدة من مخطوطات وأسلحة وقطع فنية واكتشافات أثرية.

كما يجب عليكم أن تستمتعوا بمشاهدة المباني القديمة والأجواء الأصيلة، سواء أتيت إلى هنا في نزهة لمدة ساعة واحدة أو عدة ساعات للتأمل والبحث.

قرية رجال ألمع

متحف طرشي الصغير

يضم متحف طرشي الصغير تجارب تاريخية وتراثية لا حصر لها حيث يحتوي المتحف على العديد من المقتنيات القديمة، وإذا كنت محظوظًا فقد يكون المالك موجودا ليحكي الكثير من القصص المثيرة حول كنوزه ومفاخره.

تلك التجربة في متحف طرشي الصغير سوف تعيدك إلى الماضي بآلة الزمن لترى كيف كان الناس يعيشون قديما.

مطعم مندي الحراء

يمكنكم أن تستريحوا قليلا وتستمعوا بتناول وجبة من المأكولات التي تشتهر بها المملكة في مطعم مندي الحراء، المشهور بأنواع مختلفة من أطباق اللحوم، ويمكن تناول الوجبة داخل المطعم أو أخذها معك.

شلالات الدهناء الطبيعية

تحظى المناطق المحيطة بأبها بشعبية كبيرة بين السياح لطبيعتها الخلابة، وأشهر هذه الأماكن الرائعة شلالات الدهناء الطبيعية التي تعد أحد أجمل المعالم التي سوف تتمتع بتجربة زيارتها.

يمكنكم في رحلتكم تخيل الوادي الأخضر حيث تتدفق المياه من الشقوق في الجبل نزولا إلى البحيرة، في مشهد من السلام والقوة في نفس الوقت.

نقطة المراقبة ومنظر ساحر ينتظر الجميع

نقطة المراقبة

تعتبر نقطة المراقبة واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في الباحة - فهي نقطة يمكن من خلالها مشاهدة الطريق المتعرج مع العديد من الأنفاق وعقبة الملك فهد.

ويمكنك التمتع بمشاهدة العديد من المناظر الطبيعية الساحرة والأجواء الخلابة في تلك الوجهة الساحرة من أرض الباحة الزاخرة بالعديد من التجارب الممتعة.

غابة رغدان

وبعد ذلك تأخذك السيارة في رحلة لمدة 5 دقائق إلى إحدى المنتزهات الخلابة في الباحة، وهي غابة رغدان، وتقع الغابة على ارتفاع 1700 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتمتع بإطلالات رائعة وبها مناطق للمشي والتأمل.

 كما توجد بالمنتزه مجموعة متنوعة من الأنشطة والأماكن التي يمكن رؤيتها من ممرات ومناطق المشي الخضراء إلى وسائل الترفيه والملاعب.

قلعة الملد التراثية

قلعة الملد التراثية هي حصن قديم يسمى "حصن الأخوين"، وقد سمي على اسم شقيقين قاما ببناء الحصن منذ فترة طويلة لحماية القرية والمنطقة.

يوجد في قلعة الملد التراثية مباني تاريخية وآثار وبرجين توأمين ومسجد مرمم ومتحف به قطع أثرية.

جدة التاريخية

جدة التاريخية

وبعد ذلك يمكنك أن تتوجه إلى عروس البحر الأحمر جدة لتحظى بتجربة مميزة في أجواء رائعة في قلب جدة التاريخية والتمتع بتجربة لا تنسى حيث تشعر في تلك الرحلة وكأنك تخوض غمار رحلة بعقارب الساعة تعود فيها لذكريات الزمن الجميل والتراث الأصيل في أجواء لا تنسى.

منتزه جبل دكا

يمكنك في منتزه جبل دكا أن تعيش تجربة لا تنسى وسط المرتفعات، وابدأ يومك الجديد على أعلى قمة في الطائف - جبل دكا في أجواء خلابة. في منتزه جبل دكا ومن فوق القمة التي تغرب فيها الشمس، وتستخدم لمعرفة وقت الصلاة والصوم يمكنك أن تحظى بتجربة فريدة من نوعها. جبل دكا مغطى بأشجار العرعر والورد، في مشهد رائع وجميل ويحظى هذا المكان بشهرة كبيرة بين السياح، وستدرك السبب بمجرد وصولك إلى هناك.

بوابة باب شريف

وبعد ذلك أن على موعد مع زيارة لا تنسى في منطقة تاريخية شهيرة جدًا في جدة بها أسواق ومطاعم ومتاجر شعبية، والمكان محتفظ بأصالته ومجد تاريخه.

يمكن في بوابة باب شريف الاستمتاع بتجربة التسوق هنا وشراء بعض المنسوجات والملابس والعطور الجميلة لنفسك وكهدايا تذكارية.

مربط الغروب

مربط الغروب

وإذا كنت من عشاق الرومانسية فعليك حزم الأمتعة لتتوجه في رحلة رومانسية بالسيارة في واحدة من أجمل البقاع في عروس البحر الأحمر.

خصوصا إذا كنت من محبي الخيول أو لديك روح شاعرية فأمامك فرصة فريدة لركوب حصان على الشاطئ ومشاهدة غروب الشمس وأنت على ظهر الحصان.

إنها قصة لا تُنسى ستظل في مخيلتك لتحكيها لأصدقائك عند العودة إلى الديار كما يمكنكم ان تستمتعوا بمشاهدة الخيول وهي تجري تحت أشعة الشمس البراقة، فهل يوجد شيء أجمل من هذه المخلوقات الأصيلة التي تتسابق بحرية عند غروب الشمس.

جمان بارك

وفي جمان بارك يمكنكم أن تحظوا برحلة لا مثيل لها في واحدة من أفضل الحدائق الأسرية في المملكة، فبها منطقة خضراء واسعة للمشي والنزهات، ومنتزه مارينا، والعديد من الملاعب الرياضية خاصة كرة الطائرة والتنس، وميني جولف، وحمام سباحة، وغيرها الكثير، حيث تلبي رغبات الكل وتمكنهم من قضاء وقت ممتع فيها.

 - المصدر روح السعودية

شاطئ لاغونا

5 دقائق بالسيارة للوصول إلى شاطئ رملي رائع مثالي للمشي الهادئ أو السباحة أو ركوب الخيل.. أنه شاطئ لاجونا الخلاب بأجوائه المميزة.

يوجد في شاطئ لاغونا إسطبل خيل على الشاطئ حيث يمكن اصطحاب مرشد سياحي على حصان، والقيام برحلة ممتعة على شاطئ البحر.