5 وجهات ساحرة في الإمارات للتمتع بمنظر لا ينسى لغروب الشمس

تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة بوجهاتها السياحية الخلابة وطبيعتها الساحرة وأجوائها المميزة والتي تأسر قلوب زوارها من الوهلة الأولى التي تطأ فيها أقدامهم أرض الإمارات. وفي تقريرنا اليوم سوف نصحبكم في رحلة سريعة بعدد من أجمل الوجهات السياحية في الإمارات والتي توفر لزوارها أجواء ساحرة ومنظر خلاب لغروب الشمس.

جبل جيس

يعد جبل جيس أحد أفضل الوجهات الجبلية الخلابة في دولة الإمارات التي يمكن لزوارها الاستمتاع بتجربة مميزة وأجواء خلابة لمتابعة غروب الشمس حيث يمكنكم التقاط أجمل الصور من فوق قمة جبل جيس لغروب الشمس والاستمتاع بتجربة مميزة رفقة من تحبون في تلك الوجهة الخلابة من أرض الإمارات.

غروب الشمس الساحر من جبل جيس - المصدر @mahajxma

جبل جيس يعد من أبرز الجبال بالدولة وهو أعلى قمة في الدولة بارتفاع 1934 مترا وبالقرب منه يوجد أطول مسار انزلاقي في العالم  ويمتاز بانخفاض درجة الحرارة في الجزء العلوي أقل بنحو 15 درجة مئوية من تلك الموجودة في السهول و التي يمكن لزواره استنشاق الهواء النقي و الاستمتاع بالمناظر البانورامية الرائعة.

ويشكل جبل جيس مقصدا تقليدا لهواة ممارسة رياضة المشي والتخييم، كما يضم منصة للمشاهدة توفر إطلالة مثالية على أجمل المناظر الطبيعية في رأس الخيمة، إذ يتيح موقعها المرتفع للزوار فرصة مشاهدة الوديان ذات المناظر الخلابة.

جبل حفيت

جبل حفيت يعد أحد اجمل الوجهات الساحرة في أبوظبي التي توفر تجارب ممتعة لعشاق متابعة الغروب في أجواء خلابة من على قمة الجبل الإماراتي الشامخ. جبل حفيت الذي يعد أعلى قمة جبلية في أبوظبي بارتفاع 1240 مترا ويرجع تاريخه لما يزيد على 5000 عام ويمتد الطريق به لمسافة 7.3 ميل "11.7 كم"

غروب الشمس الخلاب من على قمة جبل حفيت - المصدر @ibrahimaljarwan

ويمتاز جبل حفيت بمساراته وطرقه المعبدة بصورة هندسية جاذبة من حيث مساحة الشارع والبنية التحتية وتصريف المياه والإنارة والانسيابية في القيادة الآمنة حتى أعلى القمة.

وبعد وصولك إلى قمة جبل حفيت لن تنتهي المغامرة حيث ستجد بها حديقة جبل حفيت الصحراوية التي تعد أحد المواقع التي تشكل أول موقع تراث عالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة " اليونيسكو " في الإمارات العربية المتحدة.

منتزه قرم الجبيل

منتزه قرم الجبيل يعد أحد أبرز الوجهات السياحية التي توفر لعشاق الطبيعة والمناظر الخلابة تجارب لا حصر لها للاستمتاع بمنظر يأسر القلوب لغروب الشمس حيث يمكنك أن تهرب من ضجيج المدينة لاستكشاف ملاذ يعجّ بالطيور والكائنات البحرية الأصيلة في أبوظبي بين أحضان منتزه قرم الجبيل. التقط أروع الصور واحتفظ بذكريات تُحفر في الذهن.

منتزه قرم الجبيل وغروب الشمس الخلاب - المصدر IG-elkendi

تضمّ هذه الوجهة الفريدة ممرات متعرّجة تأخذك عبر غابات القرم لاكتشاف طبيعة أبوظبي الخلابة ومشاهدة الحياة البرية الرائعة مثل السلاحف ومالك الحزين والغزلان وغيرها. فإذا كنت تهوى مراقبة الطيور ومشاهدة المناظر الطبيعية والتقاط صور فوتوغرافية مميّزة، لا تفوتك زيارة هذا المنتزه الخاطف للأنفاس.

محمية المرزوم

تعد محمية المرزوم أول وأكبر محمية في دولة الإمارات لممارسة الصيد بالطرق التقليدية عن طريق الصقور والسلوقي، حيث تقدم المحمية تجربة ثقافية وسياحية فريدة للصيد التقليدي، وتعزز الوعي بالصقارة وصون البيئة والتراث.

ويمكن لزوار محمية المرزوم التمتع برؤية منظر خلاب لغروب الشمس في تلك الوجهة الساحرة من أرض الإمارات والتي تعد أبرز المحميات الطبيعية في دولة الإمارات.

وتوفر محمية المرزوم لمرتاديها تجربة الاستمتاع بالطبيعة والبيئة الخلابة التي تمتاز بها المحمية إلى جانب ممارسة هواية الصيد التقليدي ضمن إطار الصيد المستدام، ووفقا لقانون الصيد في إمارة أبوظبي.

منظر ساحر لغروب الشمس في محمية المرزوم - المصدر وام

محمية دبي الصحراوية

تعد محمية دبي الصحراوية أحد أفضل الأماكن والوجهات السياحية في دولة الإمارات حيث تمتد تلك المحمية المميزة على مساحة شاسعة من الصحراء والطبيعة الصحراوية الساحرة التي تأسر العيون بجمالها وتتيح الفرصة للزوار للتأمل في روعة الخالق.

تحتوي محمية دبي الصحراوية على عدد كبير من الحيوانات والفصائل النادرة التي تجعل من تجربة زيارة تلك المحمية تجربة لا تنسى على الإطلاق.

لذا يمكنك أن تستمتع بتجربة مميزة لالتقاط أجمل الصور للحيوانات والفصائل النادرة بالإضافة لمنظر ساحر لغروب الشمس رفقة من تحب في محمية دبي الصحراوية.

لحظات ساحرة لغروب الشمس من محمية دبي الصحراوية - المصدر @ibahzad