النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

أجمل المتاحف في العالم 2022 ينصح بزيارتها

أجمل المتاحف في العالم 2022 ينصح بزيارتها
أجمل المتاحف في العالم 2022 ينصح بزيارتها

عادة ما تتميز المتاحف بمقتنياتها المبهرة والتي تجعلها وجهة مفضلة للزيارة إلا أن هناك عدد لا بأس به من المتاحف في مختلف أنحاء العالم والتي لا يتوافد الزوار على زيارتها لمشاهدة المقتنيات الفريدة والتي لا تقدر بثمن بداخلها، وإنما لمشاهدة أيضا تصميمها الداخلي والخارجي المبهر والذي يجعلها أقرب إلى تحف فنية بحد ذاتها.

أجمل المتاحف في العالم والتي ينصح بزيارتها في عام 2022

  1. متحف الفن الإسلامي The Museum Of Islamic Art - الدوحة، قطر

متحف الفن الإسلامي The Museum Of Islamic Art

وهو واحد من أشهر وأهم المتاحف في دولة قطر، وبنى على قمة شبه جزيرة اصطناعية في العاصمة القطرية الدوحة، ويتميز المتحف بتصميمه المعماري الجذاب الذي يجمع ما بين العمارة الإسلامية التقليدية وأنماط العمارة الهندسية الحديثة، ويضم المتحف من الداخل مقتنيات وتحف فنية يعود تاريخها إلى 1400 عام، وأفضل ما في الأمر أن المتحف مفتوح للزيارة مجانا.

  1. متحف تاريخ الفن Kunsthistorisches Museum، فيينا، النمسا

متحف تاريخ الفن Kunsthistorisches Museum

وهو أكبر متحف للفنون في النمسا، ويقع في العاصمة النمساوية فيينا، مبنى المتحف أقرب إلى قصر فخم، يعود تاريخ بنائه إلى أواخر القرن التاسع عشر، ويتميز المتحف بسلالمه الرخامية وتصميمه الداخلي المبهر الذي يحمل لمسات من أوراق الديكور يتضمن سلالم رخامية ولمسات من أوراق الذهب.

  1. غوغنهايم The Guggenheim، بلباو - إقليم الباسك، إسبانيا

غوغنهايم The Guggenheim

وهو واحد من أشهر متاحف الفن الحديث في أوروبا، ويشتهر بمجموعته الضخمة والقيمة من الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة، كما يتميز أيضا بتصميمه المعماري المبهر والذي صممه المهندس المعماري الشهير فرانك جيري والذي يجعل السطح العاكس للمبنى من الخارج، يضيء المبنى ليلا ويخلق أوهاما بصرية مذهلة.

  1. متحف دورسيه Musée d’Orsay - باريس، فرنسا

متحف دورسيه Musée d’Orsay

وهو متحف فريد من نوعه يقع داخل محطة قطار تاريخية سابقة ويتميز بتصميمه المعماري الكلاسيكي الجذاب على الطراز المعماري المميز لفترة أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين، كما يشتهر المتحف أيضا بأنه موطن لأكبر مجموعة من الفن الانطباعي في العالم بأسره.

  1. متحف الأرميتاج الحكومي The State Hermitage Museum - سانت بطرسبرغ، روسيا

متحف الأرميتاج الحكومي The State Hermitage Museum

وهو واحد من أكبر المتاحف في العالم ويعود تاريخه إلى عهد الإمبراطورة كاثرين العظيمة Empress Catherine the Great ويضم ما يقرب من 3 ملايين قطعة فنية، كما يتميز أيضا بتصميمه المعماري المبهر والذي جعله يوصف بأنه واحد من أجمل المتاحف الفنية في العالم.

  1. مجمع متاحف مدينة الفاتيكان Vatican City Museums – الفاتيكان

مجمع متاحف مدينة الفاتيكان Vatican City Museums

متاحف مدينة الفاتيكان هي عبارة عن مجمع ضخم من المتاحف في مدينة الفاتيكان، والتي تتضمن مجموعة مبهرة من المباني التاريخية، على سبيل المثال لا الحصر: كنيسة سيستين وغرف رفائيل ومعرض ومتحف، وجميعهم يحتوي على مقتنيات فنية وتاريخية ودينية مسيحية قيمة للغاية، كما تتميز أيضا بتصميماتها المعمارية الخلابة.

  1. متحف تيغري للفنون Museo de Arte Tigre، بوينس آيرس، الأرجنتين

متحف تيغري للفنون Museo de Arte Tigre

ويقع داخل مبنى مميز للغاية استخدم في الماضي لأغراض عدة قبل أن يصبح متحفا حيث استخدم كنادي وصالون وكازينو ومطعم، قبل أن يتحول في وقت لاحق إلى متحف، ويتميز المتحف بتصميمه المعماري المميز والمستوحى من حقبة آرت ديكو الفنية العريقة، كما يحتوي المتحف أيضا على مجموعة مبهرة من الأعمال الفنية.

  1. متحف إيراوان Erawan Museum - ساموت براكان ، تايلاند

متحف إيراوان Erawan Museum

يتميز مبنى بتصميمه المعماري المبهر على الطراز التايلاندي الكلاسيكي التقليدي ويزينه من الخارج مجموعة مبهرة من المنحوتات الصخرية المبهرة، تتضمن منحوتة على شكل فيل ضخم ثلاثي الرؤوس، ويحتوي المتحف من الداخل على مجموعة قيمة من المقتنيات، تتضمن قطع أثرية دينية.

 

 

×