النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

معلومات عن أكبر حوض مائي ومدينة ترفيهية للأحياء المائية في العالم سي وورلد أبوظبي

سي وورلد أبوظبي وتجربة عالمية بانتظار الزوار
1 / 4
سي وورلد أبوظبي وتجربة عالمية بانتظار الزوار
سي وورلد أبوظبي مدينة ترفيهية عالمية بمواصفات فريدة - المصدر مكتب أبوظبي الإعلامي
2 / 4
سي وورلد أبوظبي مدينة ترفيهية عالمية بمواصفات فريدة - المصدر مكتب أبوظبي الإعلامي
سي وورلد أبوظبي
3 / 4
سي وورلد أبوظبي
وأجواء ترفيهية ساحرة في سي وورلد أبوظبي - المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي
4 / 4
وأجواء ترفيهية ساحرة في سي وورلد أبوظبي - المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي

يمثل مشروع "سي وورلد أبوظبي" المدينة المتخصصة بالحياة البحرية، الجيل الجديد من المدن البحرية أحد أروع التجارب البحرية على الإطلاق في العالم حيث سيضم سي وورلد أبوظبي أول مركز عالمي المستوى للأبحاث والإنقاذ، وإعادة تأهيل وإطلاق الأحياء البحرية في الإمارات، للمساهمة في دعم الجهود الإقليمية والعالمية للحفاظ على الحياة البحرية.

ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمدينة سي وورلد أبوظبي بحلول نهاية 2022 وتتألف من 6 مناطق، تجسد فكرة "المحيط الموحد"، بأسلوب متكامل، يوضح العلاقة التي تربط بين جميع أشكال الحياة على الأرض، وداخل البحار.

رحلة مشوقة

ومن المقرر أن تحتضن سي وورلد أبوظبي أحد أكبر الأحواض المائية الداخلية، وأكثرها تقدماً على مستوى العالم، إضافة إلى لعبة تأخذ الزوار في رحلة مشوقة بين قطبي الكرة الأرضية، فضلاً عن العديد من المعارض التفاعلية الأخرى.

وسيحتضن 'سي وورلد أبوظبي' عند اكتماله أكبر الأحواض المائية للحياة البحرية على مستوى العالم، حيث يحتوي على 25 مليون لتر من المياه ويضم أكثر من 68,000 كائن بحري، بما في ذلك أسماك القرش وأسراب الأسماك وأسماك مانتا راي والسلاحف البحرية.

إطلالة بلا حدود

وسيركز الحوض المائي في عرضه للزائرين بصورة رئيسية على 'إطلالة بلا حدود'، وهي نافذة عمودية رائعة يصل ارتفاعها إلى 20 مترًا ضمن طوابق متعددة، تكشف عن مشاهد مائية مذهلة.

وستتاح أمام زوار 'سي وورلد أبوظبي' فرصة الاطلاع على إحدى أكبر مجموعات الكائنات الحية وأكثرها تنوعًا في أي مدينة متخصّصة في الحياة البحرية على مستوى العالم.

المحيط اللانهائي

ويجسد 'سي وورلد أبوظبي' مفهوم الحوض المائي 'المحيط اللانهائي' مدى اتساع وحجم المشهد البحري المعروض للزائرين، وهو أحد العناصر المميزة في تصميم تجربة 'المحيط الموحد' التي تربط بين ستة مناطق غامرة في أنحاء المدينة.

 وستسهم هذه الفكرة في دعم قدرة المدينة على محاكاة المواطن الطبيعية لأنواع مختلفة من الكائنات الحية، وتعايشها بانسجامٍ تامٍ كأنها في بيئتها الطبيعية.

وسيتم تشجيع الضيوف على استكشاف هذه البيئات الطبيعية تحت الماء، من خلال تقنيات سرد القصص الغامرة، واستخدام أحدث التقنيات المتطورة، بما يزيد من عمق معرفتهم وتقديرهم لقيمة الحياة البحرية.

تجارب ترفيهية وأرقام قياسية

يمتد تصميم "سي وورلد أبوظبي" على مساحة إجمالية تقارب 183,000 متر مربع، ضمن خمسة طوابق داخلية، ويُعزز هذا التصميم الجديد خبرات "سي وورلد باركس وانترتينمنت" التي تتجاوز 55 عامًا في مجال الأبحاث ورعاية الكائنات البحرية والحفاظ عليها.

ومن المقرر أن يسهم مشروع سي وورلد أبوظبي في تحويل جزيرة ياس إلى واحدة من أفضل الوجهات السياحية العالمية. وتشمل مجموعة الأصول الفريدة الخاصة بشركة "ميرال" على الجزيرة العديد من التجارب والوجهات الترفيهية التي حطمت الأرقام القياسية على مستوى العالم، مثل "عالم فيراري أبوظبي" و"ياس ووتر وورلد" و"عالم وارنر براذرز أبوظبي" و"كلايم أبوظبي.

×