5 وجهات لعشاق المغامرة والإثارة في رأس الخيمة

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بوجود العديد من الوجهات السياحية المميزة لعشاق المغامرة والإثارة في كافة أنحاء الدولة لتضمن للزوار والمقيمين فيها أجواء لا مثيل لها. وفي تقريرنا اليوم سوف نصحبكم في رحلة سريعة بعدد من الوجهات الساحرة لعشاق المغامرة والتجارب المثيرة في أحضان إمارة رأس الخيمة.

مخيّم بير جريلز للمستكشفين

ونبدأ تقريرنا مع مخيّم بير جريلز للمستكشفين الذي يوفر تجربة مميزة لعشاق التجارب الجديدة وإن كنت مغامراً طموحاً تستمتع بتخطّي الحدود وترغب في تعلّم بعض من تقنيّات الصمود في الظروف الصعبة من مدرّبي بير جريلز المحترفين، يدعوك مخيّم المستكشفين في رأس الخيمة لتواجه تحدّيات حصريّة تختبر خلالها قدرتك على التكيّف مع عائلتك أو فريقك

أجواء لا مثيل لها في مخيّم بير جريلز للمستكشفين.

يهدف المخيّم إلى تزويدك بمختلف تقنيات الصمود في البرية لتصمد بين أحضان التضاريس الصحراويّة الصعبة والمناطق الجبليّة الوعرة في الإمارات العربية المتحدة.

كما يستطيع المدرّبون تصميم تحدّيات حصريّة للمجموعات الخاصة.

في العزم تكمن القدرة على الصمود. يُعدّ هذا المخيّم في رأس الخيمة ديناميكياً وشاقّاً كما يقدّم لك تجربة من العمر، إذ يجمع ما بين أفضل المهارات البدائيّة والحديثة التي ورثتها الأجيال عن القوات البريطانية المتمرّسة للصمود في البراري. وستتعلّم بعض التقنيات الأساسيّة لإنقاذ نفسك، فيما يشجّعك مدرّبو مخيّم بير جريلز على خوض تجارب جديدة وتخطّي كلّ الحدود.

مطعم 1484 باي بورو

يشغل مطعم 1484 باي بورو الذي يُعتبر أعلى مطعم في دولة الإمارات العربية المتحدة، موقعاً استثنائياً على جبل جيس في رأس الخيمة.

يوفّر المطعم إطلالات آسرة على الجبال المهيبة عبر نوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف أو من ترّاسه الفسيح. وتشمل قائمة طعامه أشهى المأكولات من حول العالم، ومنها الأطباق المحلية اللذيذة والأطباق المميزة من إيطاليا وتايلاند وكوريا، فضلاً عن طبق السمكة والبطاطا المقلية المشهور من إنجلترا

مطعم 1484 باي بورو.

يقع مطعم 1484 باي بورو في أعالي جبل جيس الشاهق، ويُعتبر وجهةً رائعة لا بدّ من زيارتها. يطلّ هذا المطعم العصري الواسع على مناظر لا تُضاهى فوق الجبال الوعرة.

تذوّق الشكشوكة التقليدية مع البيض المسلوق بقشره في صلصة طماطم وفليفلة خضراء حارّة مع فتات جبنة الفيتا في خبز عربي، أو جرّب البانكيك الشهي مع الموز المكرمل والكريمة المخفوقة. يفتح المطعم طيلة اليوم حيث يقدّم الطهاة وجبات فطور صحيّة من حول العالم.

تجربة جيس سليدر

تقع تجربة جيس سليدر على مسارٍ قريب من سطح الأرض سوف تصل سرعتك إلى 40 كيلومتراً في الساعة بينما تنحدر من سلسلة جبال الحجر وتمتّع ناظريك بالمناظر البانورامية الرائعة مع إطلالات رائعة على الساحل.

تبدو السرعة مضخّمة بمقدار عشرة أضعاف لآنّك قريب من سطح الأرض.

وتستغرق الرحلة التي يمكنك التحكم بها بشكل كامل حوالي ثماني دقائق لتجتاز 1840 متراً من البهجة في المنعطفات المثيرة والمسارات المتموجة صعوداً وهبوطاً.

تجربة جيس سليدر

تمّ بناء تجربة جيس سليدر وفقاً لأعلى معايير السلامة والمعايير الفنية وهي تلتزم بمعايير أيزو 19202 وأحدث تقنيات التصميم الخاصة بمتطلبات تخطيط المسار والتصميم والحساب والتصنيع والبناء والاختبار لأنشطة التزحلق الصيفية.

كما تمّ تصميم المزلجات لتستوعب شخصَين بشكل مريح، فيجلس أحدهما في الأمام والآخر في الخلف. اطمئنّ، يمكنك أن تجلس بأمان في المزلجة حيث قد تمّ تجهيز جميع المزلجات بنظام كبح.

مخيم سونارا الوادي

يستكنّ هذا الملاذ الصحراوي الرائع بين ربوع منتجع ريتز كارلتون الوادي الواقع في البرية الخلابة في شبه الجزيرة العربية، حيث تتجول حيوانات المها والغزلان والثعلب الأحمر العربي، وهو يتبع المفهوم الرائع نفسه لفرعه الآخر في دبي.

يمكن للضيوف حجز باقة الغروب والاستمتاع بما لذ وطاب من المقبلات والمشروبات الغازية ومجموعة متكاملة من الفقرات الترفيهية والأنشطة التي تناسب الجميع، ومنها ركوب الجِمال والتزحلق على الرمال، والكرة الطائرة وفقرة الصقور في وقت الغروب، ليضمن لك مخيم سونارا قضاء ساعات من المرح الخالص.

وأجواء ممتعة في مخيم سونارا الوادي

ستكون بانتظار الضيوف الذين يحجزون باقة العشاء والمغيب الكاملة مغامرةٌ رائعة، حيث يوفر المخيم قائمة فاخرة تشمل أجود المكونات العربية والمستقدمة من منطقة البحر الأبيض المتوسط لابتكار تشكيلة من أشهى المأكولات. يلتزم مخيم سونارا بمبدأ الاستدامة، حيث سيستمتع الضيوف بأجود المكوّنات الموسمية التي ترضي جميع الأذواق، بدءاً من القائمة النباتية الصرفة وصولاً إلى قائمة المأكولات الشهية الخاصة بالأطفال.

كامب 1770

استكشف روعة التنزه في الهواء الطلق والتخييم والطعام المحلي المطهو بطريقة مستدامة، وارتق بروحك واتحد مع الطبيعة. يُعتبر كامب 1770 أعلى معسكر في الإمارات العربية المتحدة ويوفّر إطلالات منقطعة النظير على قمم جبل جيس المهيبة ومجتمعات الرعاة المهجورة ومزارع التمر فضلاً عن قرى الصيد المكتظة ومياه الخليج العربي الفيروزية.

وانضم إلى تحدي الترحال الليلي إلى أعالي الجبال أو مارس رياضة اليوجا تحت النجوم الساطعة في المخيم 1770 لكي تنفصل تماماً عن صخب المدينة.

يُعتبر كامب 1770 أعلى معسكر في الإمارات العربية المتحدة

يُعتبر كامب 1770 أعلى معسكر في الإمارات العربية المتحدة، بحيث يرتفع 1770 متراً عن سطح البحر. استمتع بأروع تجارب التخييم على قمم جبل جيس

سوف تجتمع في كل أمسية مع أشخاص يشاركونك الأفكار نفسها حول نار المخيّم بينما تتلذّذ بأشهى المأكولات المحلية والشوكولاتة الساخنة وتستمع إلى سرد القصص القديمة. استكشف القمم الوعرة تحت ضوء القمر وتجوّل سيراً على الأقدام لتصل إلى أعلى قمة فتتأمل غروب الشمس الذي يحبس الأنفاس ويلقي بظلاله على الجبال من الشرق.

وعند العودة إلى المخيّم، تناول وجبة فطور إماراتيّة شهيّة تولّت نساء القبائل المحليّة والمقيمات في الجبال تحضيرها. تقدّم لك شركة ساميت سيريز أروع التجارب الاستكشافية عالمية المستوى.