5 تجارب أسرية ممتعة في أبوظبي هذا الصيف

تزخر دولة الإمارات العربية المتحدة بكونها واحدة من أجمل الوجهات السياحية الساحرة حول العالم حيث تضم الدولة العديد من الأماكن الخلابة. كما تشهد الإمارات على مدار أيام العام العديد من الفعاليات والتجارب المشوقة التي تتنوع بين الترفيه والموسيقى والفن وتجارب التسوق الممتعة. وفي تقريرنا اليوم نصحبكم في رحلة سريعة بعدد من التجارب والأنشطة الصيفية المشوقة لجميع أفراد الأسرة في إمارة أبوظبي الخلابة.

منتزه القرم الوطني

ونبدأ تقريرنا منتزه القرم الوطني الذي يعد أحد أفضل الوجهات لعشاق المغامرة في أحضان الطبيعية ويعتبر وجهة مثالية للعائلات وعشاق مراقبة الطيور والمصورين الذين يتطلعون إلى الهروب من صخب المدينة.  

ويمكن الوصول بكل سهولة إلى منتزه القرم الوطني حيث يقع المنتزه الخلاب على أطراف وسط مدينة أبوظبي، ويعدّ من أجمل المنتزهات الطبيعية على مستوى الدولة.

يخضع هذا المنتزه الذي يعدّ أحد أهم المعالم البيئية في الإمارة لحماية هيئة البيئة في أبوظبي، ويُغطّي حوالى 75 بالمئة من إجمالي مساحة غابات القرم في الإمارات العربية المتحدة

ويتميز منتزه القرم الوطني بتنوّع بيولوجي وفير ويشمل غابات أشجار القرم والمستنقعات المالحة والسهول الطينية وتجمّعات الطحالب.

وفي الأغلب تمنو أشجار القرم ذات الجذور القوية في المياه المالحة في المناطق الساحلية الاستوائية وشبه الاستوائية، وتعمل بمثابة كاسرات طبيعية للرياح إذ تقي من السيول المدّية، وتُنقّي المياه المحيطة، كما تساهم إلى حد كبير في تنقية الهواء من ثاني أكسيد الكربون وحبسها في التربة لآلاف السنين.

أشجار القرم تزيد من جمال التجربة في منتزه القرم الوطني - المصدر زوروا أبوظبي

منتزه جبل حفيت 

وننتقل إلى وجهة أخرى جديدة في أبوظبي والذي يعد أحد البقاع السحرية التي توجد في دولة الإمارات وتحديدا في منطقة العين.. أنه منتزه جبل حفيت الصحراوي حيث يمكن لزوار منتزه جبل حفيت الصحراوي الاستمتاع بالمناظر الخلابة التي توجد عند سفح جبل حفيت في منطقة العين في أجواء من المغامرة الممتعة.

يضم منتزه جبل حفيت الصحراوي العديد من البقايا الأثرية في الإمارات والتي تؤكد مدى ثراء تاريخ الإمارات لتشكل زيارة تلك المنطقة تجربة فريدة ومزيج من أجواء المغامرة والتراث الثقافي الإماراتي

منتزه جبل حفيت الصحراوي أفضل وجهة لعشاق الاستجمام - المصدر وكالة أنباء الإمارات.

الأجواء الطبيعية الخلابة لمنطقة منتزه جبل حفيت الصحراوي تحتوي على مدافن قديمة تعود إلى أكثر من خمسة آلاف عام تقرير وتعد أحد الدلائل على الوجود البشري والحضارة التي تشكلت في تلك المنطقة القديمة من الإمارات.

ويمكن لزوار منتزه جبل حفيت الصحراوي القيام برحلات استكشافية في المساحات المحيطة والتي تتميز بجمالها الطبيعي وتنوعها البيولوجي الكبير.

المساحات الشاسعة في محيط منتزه جبل حفيت الصحراوي والأجواء الطبيعية تمتد لمسافة تصل إلى 9 كيلومترات لتشكل تجربة زيارة جبل حفيت تجربة فريدة للجبل الذي يعد واحد من أعلى الجبال داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

واحة العين

تعد واحة العين أحد أفضل الوجهات الطبيعية في دولة الإمارات وفي منطقة العين على وجه التحديد والتي تتيح تجربة استثنائية مميزة تأخذ الزوار إلى حقبة الثمانينات من القرن الماضي.

يمكنكم أثناء رحلتكم إلى واحة العين التعرف على العديد من الموروثات الأصيلة لدولة الإمارات وعراقة التاريخ من خلال الاطلاع على عدد من العادات التراثية المميزة لتلك البقعة الساحرة.

دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي تحرص على تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية والأنشطة الثقافية في تلك البقعة الطبيعية الساحرة والتي تذخر بالعديد من مواطن الجمال.

واحة العين وسحر خاص في الصيف - المصدر زوروا أبوظبي

تمتد واحة العين الخلابة على مساحة 1200 هكتار وتعكس تلك الواحة الغناء حياة سكانها في قديم الأزل لتعكس التراث الأصيل لسكانها الذين تجولوا في الصحراء منذ ما يقرب من أربعة آلاف عام.

واحة العين تتسم بوجود العديد من المسطحات الخضراء التي تتيح للزائر الاستجمام في جنباتها ليستمتع بعدد كبير من الأشجار والنخيل الذين يصل عددهم إلى 147 ألف نخلة وشجرة تظل زائريها.

قصر المويجعي

يقع القصر التاريخي قصر المويجعي الذي يتميز بمعماره الفريد وتصميمه المتميز في منطقة العين ويعد أحد أهم قصور الإمارات على مدار التاريخ.

على مدار 100 عام من الإنجازات التاريخية لعبت تلك القلعة المهيبة دورا حيويا في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة جعلت منها في وقتنا الحالي أحد أفضل المقاصد السياحية التراثية للاطلاع على قصص وأمجاد الأجداد.

المسافة من إمارة أبوظبي وصولا لتلك القلعة التاريخية تبلغ ساعة ونص الساعة مما يجعل من تجربة زيارة القصر التاريخي "المويجعي" تجربة ممتعة

قصر المويجعي وتاريخ لا ينسى.

يقع القصر التاريخي "المويجعي" في الجهة الغربية من مدينة العين ويظهر في كافة أرجاء القصر تفاصيل المعمار المميز والنموذج الراقي لتأسيس غرف القصر.

يمكنكم أثناء زيارتكم لتلك الوجهة التاريخية التعرف على العديد من القصص التاريخية والتراثية الساحرة في دولة الإمارات على مر العصور حيث احتضن قصر المويجعي أجيالاً من أفراد عائلة آل نهيان الحاكمة في دولة الإمارات وشهد العديد من الأحداث التاريخية الخالدة في تاريخ الدولة.

واحة ليوا 

تقع واحة ليوا في الطرف الشمالي من الربع الخالي، أكبر صحراء رملية شاسعة في العالم. تستفيد واحة ليوا من المياه الجوفية القريبة من السطح، والتي شجعت الزراعة وتربية الحيوانات لأجيال عديدة. وهذا بدوره، شكل تبايناً في المشهد الطبيعي بين بساتين النخيل الخضراء من جهة، والكثبان الرملية العالية الحمراء من جهة أخرى.

تمتد واحة ليوا على شكل هلال يمتد من الشرق إلى الغرب لمسافة تزيد على 100 كم، وتتميز باحتوائها على مجموعة من أعظم الكثبان الرملية في العالم، والتي يتعدى ارتفاع بعضها 150 متراً حيث تعد واحة ليوا وجهة مميزة للزيارة في الإمارات لتستمتع بأوقات وتجارب لا تنسى في أحضان الدولة التي تتضمن العديد من الوجهات.

واحة ليوا التاريخية وأجواء الطبيعة الساحرة- المصدر زوروا أبوظبي