السفر الى فلوريدا وأهم النصائح عند زيارتها

الشواطئ الفاتنة وحدائق الملاهي الكبرى والشمس المشرقة..كلها عناصر آسرة تجتمع في فلوريدا التي تعد من أهم وجهات السياحة العائلية في الولايات المتحدة الأمريكية وخصوصاً في موسم العطلات الصيفية المميزة بالمرح والانطلاق.

وتشتهر فلوريدا بالازدحام السياحي الكبير في مواسم معينة فهي من أهم الوجهات الشاطئية الأمريكية بالاضافة الى أرقى المنتجعات والوجهات الترفيهية

وعند زيارة فلوريدا لابد من التخطيط للرحلة من خلال معرفة الحقائق والمعلومات الكافية التي يقدمها خبراء السفر والرحلات حول هذه الوجهة المميزة لمساعدة المسافرين في الحصول على عطلة رائعة..لذلك نقدم اليوم مجموعة من أهم نصائح السفر الى فلوريدا للاستمتاع بأجواء الأجازة هذا الصيف بأفضل طريقة ممكنة..

لا تقضي الوقت كله على الشاطئ

أجواء الصيف المرحة في فلوريدا بواسطة pxhere
أجواء الصيف المرحة في فلوريدا بواسطة pxhere

بالرغم من كون فلوريدا وجهة شاطئية مثالية للعطلات الصيفية المفعمة بأوقات الاستجمام، الا ان قضاء كل الوقت على الشواطئ يحرمك من متعة استكشاف جوانب أخرى للسياحة في فلوريدا مثل الوجهات الطبيعية والمتاحف والوجهات الثقافية والحدائق والمنتزهات والمهرجانات الممتعة.

ولا تفوت الشواطئ أيضاً!

قد تكون خطتك للرحلة في فلوريدا تتضمن العديد من الوجهات مثل مدن الملاهي والوجهات الترفيهية الراقية لكن لا يفضل تفويت زيارة شواطئ فلوريدا على الاطلاق، فهذه الوجهة الأمريكية تتألق بأروع الشواطئ الرملية المثالية لوقت ممتع من الاسترخاء، وبدون زيارة شواطئ فلوريدا تكون زيارتك غير مكتملة.

لا تثق بالطقس

أهم نصائح السفر الى فلوريدا والاستمتاع بعطلات رائعة بواسطة pxhere
أهم نصائح السفر الى فلوريدا والاستمتاع بعطلات رائعة بواسطة pxhere

يظن الكثيرون أن فلوريدا تتمتع بالشمس المشرقة على الدوام وبالرغم من أن شمس فلوريدا تعد من أهم عوامل الجذب فيها الا ان الطقس هناك يتبدل أحياناً حيث يمكن هطول الأمطار أو وقوع العواصف والأعاصير حتى خلال موسم الصيف، لذلك يجب معرفة تنبؤات الطقس بدقة قبل التوجه الى رحلتك وتحضير ملابس متنوعة تلائم مختلف عوامل الطقس تحسباً لأي ظروف طارئة.

اهتم بالوقاية من الشمس

أشعة الشمس في فلوريدا قد تكون حارقة خصوصاً على الشواطئ بفضل تواجد الولاية بالقرب من خط الاستواء لذلك يجب الاهتمام الدائم بوضع الكريمات الواقية من أشعة الشمس لتجنب الحروق وضربات الشمس التي تفسد رحلتك.

اصطحاب المستحضرات الخاصة بالناموس

تعرفوا على أهم نصائح السفر الى فلوريدا خلال عطلة الصيف بواسطة pxhere
تعرفوا على أهم نصائح السفر الى فلوريدا خلال عطلة الصيف بواسطة pxhere

طقس فلوريدا الاستوائي يشمل الحشرات والناموس التي قد تكون مزعجة للبعض خلال الرحلة خصوصاً أثناء المساء لذلك فالأفضل دائماً استخدام البخاخات الخاصة بإبعاد الحشرات والناموس عن جسدك.

أورلاندو أكثر من مجرد مدن للملاهي

عند زيارة أورلاندو في فلوريدا يفكر الجميع في مدن الملاهي الشهيرة مثل ليغولاند وهولييود ستوديوز وديزني لاند، لكن أورلاندو وجهة ساحرة يجب استكشاف جوانبها الأخرى مثل فرصة ركوب القوارب وحضور العروض المسرحية والاستمتاع بالرحلات الجبلية وزيارة المحميات الطبيعية.

تجنب التعرض للحياة البرية

تعيش العديد من الحيوانات الضارية بشكل طبيعي في بيئة فلوريدا مثل التماسيح والقاطور وقد يكون ذلك مثيراً للزوار لكن من الخطأ محاولة التعرض لهذه الحيوانات أو محاولة اطعامها أو إلتقاط الصور معها، فذلك يعرض النظام البيئي للضرر كما قد يعرض الزوار للمخاطر.

تعرف على مواعيد الأعاصير

الاعاصير جزء أساسي من الطبيعة في فلوريدا ويتعامل السكان المحليين مع الأمر ببساطة وبإستخدام تجهيزات معينة تشمل أدوات للبقاء وخطط للاخلاء، وبالتأكيد لن يكون ممتعاً قضاء العطلة وسط هذه الظروف لذلك يجب التعرف على مواعيد الأعاصير في فلوريدا قبل حجز رحلتك.

فلوريدا حافلة بأجمل الوجهات الترفيهية بواسطة pxhere
فلوريدا حافلة بأجمل الوجهات الترفيهية بواسطة pxhere

لا تفوت وجبات الأسماك والحمضيات

تشتهر فلوريدا بالأسماك الطازجة من البحار والأنهار وهي عنصر لا يمكن تفويته للاستمتاع بالرحلة وكذلك منتجات فلوريدا من الحمضيات مثل الليمون والبرتقال التي يجب تذوقها للانتعاش وسط شمس فلوريدا الساحرة.

لا تقم بزيارة ميامي في موسم الذروة

ميامي هي أهم الوجهات الشاطئية في فلوريدا ولذلك فهي الأكثر ازدحاماً في موسم الصيف وبالتالي تكون الأسعار مرتفعة وكذلك درجات الحرارة أيضاً لذلك فالأفضل زيارتها في موسم الربيع أو الخريف.

الاقامة في فنادق المدن الترفيهية

تتوفر بالمدن الترفيهية مثل ديزني لاند ويونيفرسال ستوديوز العديد من الفنادق والمنتجعات، وقد تكون أسعار الاقامة خارجها أقل سعراً لكن من الأفضل الاقامة داخلها لتجنب ضياع الوقت في الازدحام المروري وانفاق الأموال على سيارات الأجرة ووسائل المواصلات او استئجار السيارات التي تتطلب أسعار باهظة لركنها داخل ديزني لاند.

سحر وجمال الشواطئ في فلوريدا بواسطة pxhere
سحر وجمال الشواطئ في فلوريدا بواسطة pxhere

تجنب محلات الهدايا التذكارية

تتألق فلوريدا بالعديد من متاجر بيع الهدايا التذكارية في مختلف الشوارع والشواطئ والوجهات الترفيهية مثل ديزني ولكنها تكون مرتفعة السعر بشكل مبالغ فيه دون أن يدرك ذلك سوى السكان المحليين، ولتجنب هذا الفخ يفضل زيارة المتاجر المحلية الكبرى بالمدينة مثل وول مارت حيث يمكن شراء أجمل الهدايا التذكارية بأسعار أقل كثيراً.